#الحضارة_الإسلامية ام #الحضارة_العربية ؟ الجزء 1

المسجد الاموي بدمشق

#الحضارة_الإسلامية ام #الحضارة_العربية ؟ الجزء 1

يتفاخر المسلمون بالحضارة التي يسمونها الإسلامية وليس العربية كما هي الحضارة الآشورية والبابلية والفرعونية . إلا المسلمين ينسبون الحضارة للدين .
الحضارة يؤسسها العلم والعلماء والفلاسفة والأطباء والمهندسون والفلكيون وليس رجال الدين الذين علمهم هو الكلام فقط الذي لا يبني حضارة ولا يؤسس لتطور مجتمع متقدم علميا وثقافيا . لو تعرفنا على العلماء المسلمين الذين يتفاخر بهم العرب لوجدنا معظمهم من العجم الفرس والأفغان ومن مسلمي شرق ايران وتركمانستان. لم نطلع على اي شواهد حضارية مادية او آثار او نصب تاريخية تركها العرب من حضارتهم في مكة والمدينة وارض الحجاز! بينما نرى المعابد والزقورات وشارع الموكب المزفت في بابل وبوابة عشتار المزخرفة بفن عظيم ونقوش لحيوانات. و نرى قصور الملوك الآشوريين التي تضم اكبر المكتبات وانفس المنحوتات والتماثيل الضخمة للثيران المجنحة، وأروع الجداريات المنقوشة بالحروف المسمارية و النقوش الجميلة . انها الحضارات الخالدة الباقية آثارها الى اليوم شامخة عبر الزمن .
اما الحضارة الفرعونية فهي قمة الحضارات القديمة الراقية في العلوم والفنون والبناء الهندسة ، وانظمة الحكم وتنظيم الجيوش وفن النحت المجسم والرسوم الجدارية و نحت ونصب التماثيل العملاقة والكتابة على الجدران ومخطوطات ورق البردي، وازدهار علوم الطب والصيدلة والتحنيط .
فما هي الحضارة العربية التي خلفها لنا سادة الغزوات وسبي النساء وحاملي السيوف والرماح ولصوص الغنائم وقطاع طرق القوافل ؟ اين النصب والمعابد والقصور التي تركها الخلفاء المسلمون وعلمائهم ونحاتيهم ؟
لقد كانوا يسرقون رخام واعمدة الكنائس والقصور من دمشق ومدن مسيحية اخرى ليبنوا بها قصور خلفائهم. ويخطفون الغلمان الصغار والفتيات الأسبانيات الجميلات من مدن الأندلس الأسبانية ليرسلوهن هدايا للاغتصاب الى خلفاء وامراء بني امية في دمشق .
فاين هي شواهد وآثارالحضارة العربية.


هل ابن رشد وابن سينا والفرزدق والرازي والخوارزمي والبتاني و سيبوية مسلمون عرب ام عجم وهم من اعلام العلم والحضارة الفارسية والتركمانستانية ؟
العرب يطلقون تسمية الحضارة الإسلامية وليست العربية كي يختبئوا وراء العلماء العجم المسلمين لأنهم قوم يفتقرون للحضارة العربية .
جزيرة العرب ومدن الحجاز منبع الإسلام ، فما الشواهد الاثارية والنصب والقصور والمكتبات التي خلفوها للمسلمين هناك ؟ لا شئ سوى رمال الصحراء . والشعر والمعلقات وحكايات الغزوات الإسلامية وقصص عنترة بن شداد العبسي و حاتم الطائي وهم مسيحيون عرب .
لو كان العرب اصحاب حضارة عربية لكانت الأمة العربية وشعوبها اليوم في قمة التحضر والعلوم بين أمم العالم . لكن الحقيقة نراها في تخلف المسلمين وانتشار الحروب بينهم، و احتقار المراءة ورجمها، وانتشار الامية والجهل والإيمان بالسحر والشعوذة و عدم الفوز بجوائز العلوم و الثقافة العالمية . اما الجامعات العربية والإسلامية فهي في مؤخرة قوائم الجامعات العالمية .
العرب امتازوا بعلم الكلام والشعر والبلاغة وحكايات الأساطير وقصص الف ليلة وليلة والسندباد البحري .
لا يحق التباهي بما لا تملكوه ايها العرب . فحضارتكم اسلامية اعجمية وليست عربية .
القرعة تتباهى بشعر اختها … مثل عراقي .

صباح ابراهيم

About صباح ابراهيم

صباح ابراهيم كاتب متمرس في مقارنة الاديان ومواضيع متنوعة اخرى ، يكتب في مفكر حر والحوار المتمدن و مواقع اخرى .
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

1 Response to #الحضارة_الإسلامية ام #الحضارة_العربية ؟ الجزء 1

  1. س . السندي says:

    من ألأخر …؟

    أولا: من يدعي وجود حضارة اسلامية منافق ودجال ، ولو كان صادقا لكانت الجنائن المعلقة في مكة والاهرامات في المدينة المنورة وسور الصين العظيم يحيط بهما ؟
    )
    ثانيا: نواة الحضارة التي يتفاخرون بها كانت للعرب المسيحيين (السريان) وليس للغزاة المجرمين من العربان (الاعراب) خير من وصفهم نبيهم وابن خلدون الذي قال إذا دخل الاعراب أوطانا أسرع الخراب إليها ؟

    ثالثا: سبب طغيان تسمية العرب على الاعراب الغزاة كان لإنضمام معظمهم اليهم رغبة منهم في تحرير ارضهم من الغزاة الفرس والروم (خطيئة إقترفوها بحسن نية ودفعو ثمنها في النهاية أرضهم وعرضهم وحريتتهم وأخيرا حتى دينهم ) وهى أغلى ما يملك الانسان (فشتان ما بين العرب والاعراب ؟

Leave a Reply

Your email address will not be published.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.