الجِنجويد (جنجاويد) و السيكوباتية 1

لكل من لا يعرف كلمة جنجويد بمعنى ( جن راكب جواد يحمل مدفع جيم ٣ . هي كلمة سودانية مكونه من مقطعين هما “جن”بمعنى جني و يقصد بها ان هذا الجني الرجل يحمل مدفعا رشاشا من نوع جيم٣ المنتشرة في دارفور بكثرة “جويد ” معناها جواد .
وكتب كاتب السوداني عبدالجليل سليمان صحفي السوداني
(( تشبه حال ميليشيات الجنجويد حال “حزب الله ” في لبنان و الحوثين في اليمن هم دولة داخل الدولة ))
وتوجد افلام عن جرائم جنجويد لم اراد مشاهدتها
اما السيكوباتية كما معلوم لدى كثير من الناس هي مصطلح تعني مرض عقلي يتميز العيان به (سيكوباتي ) بالسطحية وإنعدام الشعور بالكسوف , والسلوك المعادي للمجتمع و الناس .
واشهر شخصيات سيكوباتية ( صدام حسين , ادولف هتلر و وليام الفاتح ………..)
الجنحويد كانوا عرق عربي من العرب الذين يعيشون في دارفور هم سبب زعزعة الامن بالدارفور و قتلوا ملايين من الابرياء من عرق اسود اللون باشد انواع القتل والتعذيب وكان يغيب الاعلام عن تلك المناطق لان النظام موالي لهم كان نظرهم للاعراق سوداء البشرة ما هم الا ( نمل ) لا يندمون ولا يشعرون اقل شعور انساني عندما يقتلوهم كما يتميز بها انسان( سيكوباتي ) و حتى الآن يسموهم نمل ذلك لكثرتهم و لقتلهم كما يقتل النمل و حتى ليست سلوك غير انساني ان تُقتل النمل بسبب او دون سبب لكنهم ينظرون الى انسان اسود البشرة اقل درجة من النمل .


و كان سبب قتل هولاء الابرياء يريدون اضْمِحلال العنصر الاسود من مناطقهم و كبارهم لديهم اماكن حساسة في الحكم و كان حكومة يزودهم و يغض البصر عن هذه الجرائم شنيعة .
الجنجويد يرون انفسهم انهم افضل البشر لان القرآن انزل بلغتهم و ما هم الا ابناء ( لاقط بن لاقط الملقوط ) هم لا يدرسون ولا يعرفون للتعليم معنى …………

الكاتب السوداني عبدالباسط الازرقابي

About عبدالباسط الازرقابي

كاتب السوداني عبدالباسط الازرقابي عبدالباسط الازرقابي من السودان
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.