التطبيع مع #اسرائيل فضح دجل الاسلام السياسي

فضحت موجة التطبيع الراهنة (الامارات البحرين المغرب والسودان وقبلهم مصر والاردن … وقريبا السعودية وبقية الدول العربية..) مع الدولة الاسرائيلية مصداقية تيار الإسلام السياسي في مزاعمه بالدفاع عن قضية فلسطين، وخاصة أن الحكومة المغربية المطبعة يترأسها الان حزب العدالة والتنمية ذي التوجه الإسلامي, وهذا بحد ذاته سيؤدي حتما إلى إضعاف تنظيمات الإسلام السياسي في المنطقة إلى حد كبير.

ونحن نتوقع ان تقوم المرجعيات الإسلامية باستخدام التقية والمعاريض والتورية وكل تقنيات الدجل من اعادة تفسير النصوص الحمالة الاوجه لكي تتوائم مع استمراريتها, ولكي لا تنقطع سبابتها التي تملأ جيوبهم,.. فمثلا يمكن ان يلجأوا الى خزعبلات قديمة جديدة مثل ‘الاجتهادات المقاصدية‛ أو ‘التجديد الإسلامي‛ … دون أن يحدث ذلك صدمة في أوساط الأمة التي وثقت لعقود طويلة في خطابات بعض هؤلاء ممن كانوا يرددون أن التطبيع جريمة أخلاقية”… لكي يبرروا صورة رئيس الحزب الاسلامي المغربي ورئيس الحكومة سعد الدين العثماني, الذي كان يتغنى بالقضية الفلسطينية قضية الامة وتحريم التفريط بها, وهو يقف إلى جانب كوشنر وبن شبات للتوقيع على وثيقة الاتفاق المشترك؟؟.. لقد سقط سعد الدين العثماني رئيس الحكومة المغربية والأمين العام لحزب العدالة والتنمية الإسلامي في حلبة التطبيع طواعية بدلا من أن يستقيل من منصبه .

ولا ننس أنه حين تقلد الإخوان المسلمون الحكم في مصر عام 2012 عبر الرئيس الاخواني محمد مرسي, ظن الكثير من البسطاء أنهم ذاهبون إلى التنصل التدريجي من معاهدة كامب ديفد، ولكنهم صدموا بأن الرئيس الراحل محمد مرسي لم يتورع عن مخاطبة شمعون بيريز، رئيس الكيان الاسرائيلي، بعبارة ‘صديقك الوفي/ محمد مرسي‛”.
وفي الختام فان هذه المواقف المخزية والتي تفضح دجلهم وتملقهم للسلطة على حساب العقيدة, يُدخِل الإسلام السياسي في أزمة خطاب حقيقية؛ فلا تبرير للانقلاب على المبادئ الثابتة، ولا طريقة لتفهم رجوع حزب مؤدلج عن واحدة من أهم مواقفه.

About أديب الأديب

كاتب سوري ثائر ضد كل القيم والعادات والتقاليد الاجتماعية والاسرية الموروثة بالمجتمعات العربية الشرق اوسطية
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

1 Response to التطبيع مع #اسرائيل فضح دجل الاسلام السياسي

  1. س . السندي says:

    من ألأخر …؟

    ١: ألم يقل الفيلسوف إبن رشد ؟
    {إذا أردت السيطرة على قطيع من الغوغائيين والجهال ، فعليك إلباس الباطل عباءة الدين } ؟
    وهذه ما يفعله ملالي العراق وإيران والملا المزيف أردغان كما القرضاويوالغنوشي واحمد الطيب والزفتاوي؟

    ٢: يقول فولتير {عندما يكون الحديث عن المال فإن دين الجميع واحد } سلام ؟

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.