#التحرش_الجنسي أثناء القيام #بالحج

#التحرش_الجنسي_أثناء_القيام_بالحج
قد يكون من المتوقع أن يكبح الرجال شهواتهم الدنيئة أثناء تواجدهم في مكة المكرمة بالسعودية لأداء الطقوس الدينية، ولكن ما يحدث في الواقع مقلق للغاية. فقد بدأت بعض النساء في الآونة الأخيرة التحدثَ عن حالات التحرش الجنسي التي تعرضن لها أثناء طوافهن حول الكعبة خلال تأدية الحج.
بدأت القصة عندما لجأت الباكستانية سبيكة خان إلى “فيسبوك” لتفصح عن تفاصيل حادثة التحرش التي تعرضت لها أثناء تأدية الطواف، مفسحة بذلك المجال لباقي النساء لمشاركة تجاربهن.
بدأت خان رسالتها بالاعتراف بخوفها من مشاركة ما حدث لها لما قد يعتبره البعض مستفزاً لمشاعره الدينية. خان قالت بأنها شعرت بأحد يمسك بخصرها ولكنها توقعت أنه خطأ بريئ، إلا أنها شعرت بعدم الراحة حين لاحظت أن اللمس مستمر.
“أثناء تأديتي للطواف السادس، شعرت فجأة بشيء يوكز مؤخرتي. تجمدت في مكاني محتارة ما إذا كانت الوكزة متعمدة أم لا. تجاهلتها وتابعت المشي فقد كانت الحشود غفيرة… عندما وصلت للركن اليماني، حاول أحدهم أن يمسك مؤخرتي. توقفت وأمسكت بيده وأبعدتها عني. كنت خائفة جداً لأنني لم أكن أستطيع الهرب. حاولت الالتفات إلى الخلف على قدر استطاعتي ولكنني لم أتمكن من رؤية المعتدي”


وبفضل شجاعة خان ومشاركتها لتجربتها على الانترنت، توالت الردود من نساءٍ كن قد تعرضن لحوادث مشابهة أثناء تأديتهم للحج أو العمرة. “النساء، أينما كن، لسن بمأمن من التحرش” تقول إحداهن مؤكدةً أنها مرت بتجربة مشابهة عام ٢٠١٠.
#النسوية

This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.