البرود الجنسي عند النساء وأهم أسبابه !.

البرود الجنسي عند النساء وأهم أسبابه !.

البرود الجنسي عند النساء هو ضعف الرغبة في ممارسة الجنس نتيجة تضاؤل أو إنعدام الدوافع الجنسية .
إن غياب الرغبة الجنسية هي من أكثر الإضطرابات الجنسية إنتشاراً بين النساء، والتي لها مردودات عكسية وسلبية مُدمرة لعلاقة النساء بالرجال وخاصةً بالنسبة للمتزوجين والتي قد تؤدي في كثير من الأحيان لحالات الخيانة والطلاق والإنفصال .
تقول دراسات أمريكية حديثة ومعتمدة أن 42% من النساء يعانون أو يواجهون شكلاً من أشكال البرود أو العجز الجنسي !، وربما هذه النسبة أعلى بكثير عند المرأة الشرقية !. وحتماً ( أسباب العطش كثيرة) كما يقول المثل، وسنأتي على ذكر بعضها أدناه وبقدر الإمكان .
وللعلم فقد بنيتُ بحثي المتواضع هذا على المرأة الشرقية أكثر من المرأة بصورة عامة .
أسباب البرود الجنسي للمرأة :
*******************
١- تأثير الليلة الأولى للزواج حيث غالبية الرجال -وخاصةً الشرقيين- يقومون بإفتضاض عذرية المرأة بنوع من الوحشية وكانها عملية إغتصاب !، ربما تعبيراً عن فحولتهم ورجولتهم حيث ورثوا هذه العادة القبيحة من أهاليهم الجهلة ولم يدروا كم ستكون النتائح سلبية أحياناً على الزوجة المسكينة وتعاملها السلبي جنسياً مع زوجها في قابل الأيام !.
٢- عدم وجود أي نوع من ( الثقافة الجنسية ) عند الزوجين قبل أو بعد الزواج مما يؤدي إلى علاقات غير متجانسة وناقصة وبعيدة عن كل انواع السعادة والإكتفاء الجنسي بين الطرفين .
٣- عادةً المرأة الشرقية لا تتزوج بالرجل الذي تهواه وتعشقه، بل يتم تزويجها -حيا الله- وبكل من هب ودب من الذين يرتضيهم الأهل لإبنتهم، وعلى الغالب فالمرأة لا تنسجم جنسياً مع الرجل الذي لا تحب . لإنها تكون مجرد سبية له ومغتصبة جنسياً طوال حياتها معه !.


٤- فارق العمر بين الزوجين -الزواج الشرقي التقليدي- يؤدي غالباً الى عدم وصول المرأة للمتعة الجنسية مع الزوج الشايب لإنه لا يُثيرها، وعادة الزواج من فتيات بعمر بنات أو حفيدات الرجل هي عادة شرقية مغلوطة وقبيحة ومتوارثة ربما دينياً .
٥- زنا المحارم يُولد عند المرأة كرهاً شديداً وخوفاً من الجنس، والأدهى أن الزوجة لا تستطيع البوح بمشكلتها القديمة لزوجها طلباً لعونه وتفهمه !.
٦- الزوجة وخاصةً في الشرق تحجمُ عن إخبار زوجها ومطالبته بنوع معين من الممارسات والأساليب التي تُسعدها وتُثيرشهواتها وتلتذ بها مخافة أن يُفكر الزوج أنها غيرعفيفة أو انها شبقية أو كونها ترغب وتعشق الجنس، لإن كل ذلك قد يؤدي لنظرة دونية من قبل الرجل للمرأة !، وبسبب ذلك تبقى الزوجة محرومة من نوعية الأمور التي تثيرها جنسياً وحتى من الوضعيات الجنسية التي ترغبها وتشتهيها، وبالتالي قد يؤدي كل ذلك لبرودها الجنسي مع مرور الزمن .
٧- واحدة من أسباب البرود الجنسي هي أن المرأة تتزوج -أحياناً- في سن متأخرة نسبياً، وحالة العذرية الطويلة قبل الزواج ممكن جداً أن تصيب المرأة بالبرود بسبب عدم ممارستها للجنس وحرمانها منه لسنوات طويلة، وكما نعرف فكل ما لا يستعمل قد لا يعود صالحاً بعد مرور الزمن .
٨- الشعور بالذنب حين ممارسة الجنس وحتى الجنس “الحلال” مع الزوج هو شعور قبيح يُصيب بعض النساء بسبب كثرة التحريمات والشرائع الدينية التي تُحرم حتى ضحكة المرأة المسكينة وحيث الدين يُصور الجنس بصفات كريهة منها ( حرام، عيب، نجس، خطيئة، فساد، زنا، عُهر، رذيلة …. الخ ) وكل ذلك يُسبب أنواع المخاوف النفسية عند المرأة وردات فعل عنيفة وشعور داخلي بالذنب حتى وهي تمارس الجنس مع زوجها !، وكلها بسبب الخلفيات العائلية والإجتماعية والدينية شبه المغلقة والتي إنحدرت وجاءت منها المرأة .
٩- بعض النساء يتعرضن في طفولتهن أو فترة المراهقة وقبل الزواج للإستغلال الجنسي أو العنف المنزلي والإغتصاب من قبل ذكور العائلة مما يُسبب لاحقاً البرود الجنسي ونفور المرأة من زوجها كلما حاول مضاجعتها .
١٠ـ الكثير من الإضطرابات والأمراض العضوية والغددية والعصبية والنفسية تؤدي لحدوث البرود الجنسي عند النساء . إضافة لإمراض القلب والسكري .
١١- الخوف والرهبة من العملية الجنسية عند المرأة يخلق عندها نقص في إفرازات المهبل ( الفرج ) في حالة الوصال ( الجماع ) مع الرجل، وهذا يُسببُ نوعاً من الجفاف في فرجها وبالتالي يؤدي إلى تشنج وآلام في الفرج أثناء العملية الجنسية مع الرجل، وحين تتكرر هذه الحالة تصبح حالة مرضية ونفسية تجعل المرأة تتهرب من الجنس والوصال مع زوجها !.
١٢- للأسف أن غالبية الرجال يُضاجعون زوجاتهم مباشرةً وبسرعة وخلال دقائق وكل همهم هو الإفراغ والقذف وكأنهم ثيران تحرث جسد المرأة !، بينما يُفترض أن تسبق العملية الجنسية حالات مداعبة خارجية تُساعد على الإسترخاء وتقبل الشريك وعلى الأقل لعدة دقائق أو ربما لربع أو نصف ساعة، وعلى الغالب هي من واجب ومبادرات الرجل أكثر من المرأة لإن المرأة برأيي بحاجة للتمهيد النفسي والجنسي والمداعبات الجميلة المثيرة لإنها تختلف فسيلوجياً عن الرجل .
١٣- سرعة القذف عند بعض الرجال لا يُساعد المرأة على الإنسجام الجنسي وبلوغ الذروة الجنسية ( اوركازم )، وبمرور الزمن وتكرر هذه الحالة تصاب المرأة بالبرود الجنسي لإنها لا تحصل على المتعة الجنسية من خلال الجماع مع الرجل .
١٤- ختان المرأة في عمرٍ مُبكر في بعض الجتمعات الدينية المتخلفة قد يكون سبباً مباشراً لعدم إحساسها بالجنس بعد ان تكون قد فقدت ( شفرات فرجها ) بالختان والتي هي من أشد مواضع الإثارة في جسد المرأة .
١٥- تمر المرأة أثناء وبعد الولادة بآلام وحالات نفسية مزعجة جداً ومنها آلام المخاض، وتليها مسؤوليات رعاية الرضيع والبيت والزوج وكل ذلك يؤثر ولو لعدة أشهر على مزاج المرأة وحجم رغبتها الجنسية والتي من المفروض بالرجل الواعي تفهمها والصبر عليها والتضحية ببعض متعته مع الزوجة .
١٦- كذلك من اسباب البرود الجنسي هو التعب، وخاصة لو كانت الزوجة عاملة أو موظفة وتعود للبيت لتعمل مرة أخرى ولساعات طويلة في خدمة البيت والزوج والأطفال وحين يأتي الليل ووقت راحتها وخلودها للنوم تجد أن عليها أن تكون في أوج انوثتها ورغباتها كي يرضى عنها ويتمتع بها السي سيد !.
١٧- تقدم المرأة في العمر وخاصةً أثناء وبعد ( سن اليأس ) هو أحد الأسباب الرئيسية للبرود الجنسي وخاصةً بعد توقف الحيض والدورة الشهرية، وهو سن يصيب المرأة بحدة المزاج والهرب من العملية الجنسية قدر الإمكان .
١٨- الإجهاض حتماً يُسبب الكثير من الآلام النفسية والعاطفية للمرأة، ويُبعدها عن الجنس ولو لوقتٍ مُحدد .
١٩- الملل من الروتين في ممارسة الجنس مع نفس الشريك ولمدة سنوات هو من أهم أسباب البرود الجنسي للنساء والرجال معاً . كذلك هو من أهم أسباب الخيانة الزوجية ومن الطرفين .
٢٠- بعض النساء ـوخاصةً الشرقيات- يم يسبق لهن الوصول لحالة الذروة أو الرعشة الجنسية في كل حياتهن وحتى رغم أن بعضهن سبق أن حبلن وولدن عدة أطفال !!، وحتماً عدم وصول المرأة للذروة الجنسية ( الأوركازم ) هو سبب مباشر جداً في برودهن الجنسي .
٢١- نعم .. قد تُصاب المرأة بالبرود الجنسي حين تشعر بحالة عدم الرضا عن نفسها وجسدها، مثلاً لو لم تكن راضية عن حجم ثدييها، أو لقباحة وضخامة عجيزتها ( مؤخرتها )، أو لبروز كرشها، أو لضخامة انفها، أو لقباحة أسنانها، أو لكونها ( بخراء ) أي نتنة رائحة الفم … الخ من العيوب التي تجعل المرأة غير واثقة من تأثيرها وجمالها وسحرها على الرجل .
٢٢- أحياناً نجد الكثير من الزوجات قد كرهن الجنس لإن الزوج يحاول وبإصرار أن يضاجعهن من أدبارهن ( المؤخرة ) !، حيث قد تكون هذه الممارسة مؤلمة جداً للمرأة وخاصةً لو لم يكن لها سابق تجربة بها . وهي ممارسة قد تجعل بعض الأناث يكرهن الجنس بصورة عامة وينفرن من هذا النوع من الأزواج والممارسات .
٢٣- الكثير جداً من النساء لجأن لممارسة ( العادة السرية ) ولسنوات طويلة قبل الزواج حين لم يكن الجنس متاحاً لهن وإبتغاءً للحصول والوصول للذروة الجنسية والإكتفاء اللذائذي، وهذا قد يُسبب البرود الجنسي بعد الزواج بسبب تعود المرأة على ممارسة العادة السرية لدرجة أن ممارسة الجنس الطبيعي مع الزوج لم يعد يُثيرها !.
٢٤- بعض النساء مثليات ( سحاقيات ) قبل الزواج، ولهذا قد يحصل لهن البرود الجنسي مع الرجل الذي لا يعرف خلفياتهن الحياتية .
٢٥- بعض الرجال يضطرون زوجاتهم ويُقسرونهن على المضاجعة حتى أثناء الدورة الشهرية !، وهذا قد يُثير إستهجان وكراهية المرأة للعملية الجنسية بصورة عامة ويُسبب البرود الجنسي .
٢٦- إستئصال الرحم وكذلك بعض أدوية العلاج النفسي وحالات الإكتئاب كلها تُسبب البرود الجنسي عند النساء .
٢٧- عند بلوغ المرأة ( سن اليأس ) وهو عادةً يحصل للمرأة بين عمري ال 45 وال 50 عاماً، وهو إنقطاع الطمث وتوقفه بشكل نهائي، عندئذٍ يحصل عندها إضطراب في التوازن الهرموني وإنخفاض في معدل الأستروجين، وتمر خلاله المرأة بحالات نفسية قد تكون عميقة تؤدي ألى حدة المزاج والإكتئاب وحتماً كل ذلك يؤدي إلى البرود الجنسي المؤقت أو الدائمي .
٢٨- تحصل حالة نقص في تدفق الدم للشفرات في فرج المرأة الشابة أحياناً، وهذا سبب قد لا تُدركه الزوجة الشابة إلا بعد الفحص الطبي .
٢٩- أحياناً تشعر المرأة بنوبات ألم مستمر ومتكرر تحدث لها قبل أو بعد العملية الجنسية مع الرجل، ولها أسباب كثيرة منها قلة رطوبة فرج المرأة أو صدمة جنسية سابقة، أو عملية جراحية سابقة، أو أسباب عاطفية مُختلفة. وكلها تؤدي ألى البرود الجنسي .
٣٠- اخلاق وتصرفات وقسوة وقمع الرجل لزوجته كلها تؤدي -وعلى المدى البعيد- لنفور الزوجة من زوجها أو حتى كرهه، والنتيجة تكون إصابتها بالبرود الجنسي مع الزوج وبصورة تلقائية من الصعب على الزوجة تغييرها .
حتماً هناك نقاط أخرى كثيرة تُسبب البرود الجنسي عند النساء لم تخطر على بالي، وكم أتمنى أن يشترك جميع أو غالبية القراء في نقاش الموضوع وإغنائه وبدون خجل شرقي أو طفولي لإن هذه المواضيع هي للبالغين حصراً .
كذلك أطلب من النساء الإشتراك في الحوار والتعليق لإن خبرتهن وتجاربهن الحياتية أكثر من الرجال في هذا المضمار . تحية للجميع .
طلعت ميشو … Jun – 20 – 2021

نرجو متابعتنا على فيسبوك وتويتر بالضغط على الايقونتين
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.