الاستعمار الروسي في سوريا يمتد الى قطاع النسيح وفرض التكنولوجيا الروسية للسيطرة على ما يستطيع المواطن الوصول اليه على الانترنت

كتب المسؤول الروسي إيغور ماتفيف على صفحته في الفيسبوك باللغة الانكليزية مايلي وقد ترجمته لكم حرفيا:(ع فكرة انكليزيته مفشكلة واعتقد بانه كتبها بالروسية وترجمها عبر مترجم جوجل … وقد نجحت بترجمتها فقط لاني اجيد الانكليزية والروسية وعشت في روسيا وكسوري اعرف ما يجري على الارض)

في 23 أبريل\نيسان الحالي وفي فندق راديسون كوليكشن (أوكرانيا) الواقع في مدينة موسكو, عقدت مائدة مستديرة بعنوان “روسيا – سوريا: الفرص والآفاق” كجزء من المشروع الوطني لدعم “الأعمال الصغيرة والمتوسطة”.
أدرت ( انا ايغور ماتفيف) منتدى الأعمال هذا بالاشتراك مع السيد سامر دبس ، رئيس مجلس إدارة غرفة دمشق وضواحيها الصناعية. كما حضرها السيد رياض حداد السفير فوق العادة المفوض للجمهورية العربية السورية في موسكو.
ومن الجانب الروسي ، شارك في الحدث 32 شركة منها 17 كيانا روسيا ، ومن الجانب السوري 30 شركة سورية.
وجرى تبادل مكثف لوجهات النظر حول إمكانيات التعاون التجاري والاقتصادي والاستثماري الثنائي للارتقاء به إلى مستوى عالٍ يتوافق مع الحوار السياسي والتفاعل العسكري بين بلدينا الصديقين.


عرض موجز لمجموعة من القوانين والمراسيم الاقتصادية السورية التي تُرجمت إلى اللغة الروسية لأول مرة. تحدث وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الأسبق همام الجزائري عن القانون رقم 5/2016 بشأن الشراكة بين القطاعين العام والخاص باعتباره قاطرة محتملة لتنفيذ مشاريع مفيدة للطرفين في سوريا بمشاركة روسية.
من بين أولويات المناطق التجريبية ، إنشاء مشاريع مشتركة في صناعة النسيج ، وقطاع تكنولوجيا المعلومات مع توطين المصنوعات الروسية ذات الصلة في أراضي المدن والمناطق الصناعية السورية.
وفي الختام ، تحرص الشركات الروسية على المشاركة في معرض بيلدكس 2021 الذي سيقام بدمشق ′ ′ من قبل الاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات “.
على الجانب الروسي ، مشغل المعرض هو شركة “مركز تطوير المشاريع المبتكرة “
′ ′ Centre for Innovative Project Development ′
، التي سبق أن نظمت بنجاح بعثتين تجاريتين لخبراء اقتصاديين روس في يونيو وسبتمبر 2019 ؛ هاتف الاتصال:
+7 (499) 519-04-98.
يمكن مشاهدة الفيديو الخاص بمعرض بيلكس -2021 هنا:

About طلال عبدالله الخوري

كاتب سوري مهتم بالحقوق المدنية للاقليات جعل من العلمانية, وحقوق الانسان, وتبني الاقتصاد التنافسي الحر هدف له يريد تحقيقه بوطنه سوريا. مهتم أيضابالاقتصاد والسياسة والتاريخ. تخرجت 1985 جامعة دمشق كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية قسم الالكترون, بعدها حتى 1988 معيد بجامعة دمشق, بعدها تحضير شهادة الماجستير والدكتوراة في معهد جلشكوف للسبرانية اكاديمية العلوم الوطنية الاتحاد السوفييتي السابق حتى عام 1994 اختصاص معالجة الصور الطبية ... بعدها عملت مدرس بجامعة دمشق نفس القسم الذي تخرجت منه حتى عام 1999 هاجرت الى كندا ( خلال عملي بجامعة دمشق طلبتني احدى جامعات الخرطوم لكي اترأس قسمي البرمجة والكومبيوتر ووافقت الجامعة على اعارتي) في كندا عملت في مراكز الابحاث ببرمجة الصور الطبية في جامعة كونكورديا ثم عملت دكتور مهندس في الجيش الكندي بعد ان حصلت على شهادة ماجستير بالبرمجة من جامعة كونكورديا ثم اجتزت كل فحوص الدكتوراة وحضرت رسالة دكتوراة ثانية بنفس الاختصاص الاول معالجة الصور الطبية) وتوقفت هنا لانتقل للعمل بالقطاع الخاص خلال دراستي بجامعة كونكورديا درست علم الاقتصاد كاختصاص ثانوي وحصلت على 6 كريدت ثم تابعت دراسة الاقتصاد عمليا من خلال متابعة الاسواق ومراكز الابحاث الاقتصادية. صدر لي كتاب مرجع علمي بالدراسات العليا في قواعد المعطيات يباع على امازون وهذا رابطه https://www.amazon.ca/Physical-Store.../dp/3639220331 اجيد الانكليزية والفرنسية والروسية والاوكرانية محادثة وقراءة وكتابة بطلاقة اجيد خمس لغات برمجة عالية المستوى تعمقت بدراسة التاريخ كاهتمام شخصي ودراسة الموسقى كهواية شخصية
This entry was posted in دراسات علمية, فلسفية, تاريخية, ربيع سوريا. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.