#الازهر: ما فعله الاطباء في #الولايات_المتحدة من رزع #كلية_خنزير في انسان آثم لا يجوز شرعا

صورة ارشيفية لجامعة الازهر

افتت لجنة الفتوى الرئيسية بالأزهرعبر عضوها الدكتور عطية لاشين، إن ما فعله الأطباء في الولايات المتحدة من استئصال كلية خنزير وزرعها داخل جسم إنسان “لا يجوز شرعا وهو آثم… وان من أتى بحيوان الخنزير سواء كان لحمه أو بأحد أجهزة جسمه فهو آثم… وأن المسلم لا يجب أن يخالف أمر الله، والخنزير يظل محرما حتى قيام الساعة… وان الله يخلق الداء، ويخلق معه الدواء، ولن يحتاج شخص إلى زرع كلى من حيوان محرم حتى يتماثل الشفاء”، مستشهدا بحديث النبي محمد صلعم: “إن الله لم ينزل داء أو لم يخلق داء إلا أنزل أو خلق له دواء، علمه من علمه، وجهله من جهله، إلا السام” قالوا: يا رسول الله: وما السام؟ قال: “الموت”.

وكانت صحيفة الغارديان البريطانية، أفادت في وقت سابق بأن مجموعة من الأطباء الأمريكيين، نجحوا في زراعة كلى خنزير، في جسم إنسان، حيث ربطوا الكلية وراقبوها جيدا خلال بداية العمل، مشيرين إلى أنها خطوة صغيرة في السعي المستمر منذ عقود، لاستخدام أعضاء حيوانية في عمليات زرع منقذة للحياة….العجيب بعملية زراعة كلية الخنزير شيئين.. الأول انو الشخص ميت دماغيا وعايش على الاجهزه.. والعمليه للتجربه فقط.. والثاني.. ان الكليه مطوره جينيا لكي لاتبدو للجسم بأنها عضو غريب فيتم رفضها

About أديب الأديب

كاتب سوري ثائر ضد كل القيم والعادات والتقاليد الاجتماعية والاسرية الموروثة بالمجتمعات العربية الشرق اوسطية
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

1 Response to #الازهر: ما فعله الاطباء في #الولايات_المتحدة من رزع #كلية_خنزير في انسان آثم لا يجوز شرعا

  1. س . السندي says:

    مِن ألأخر …؟

    ١: ياعمو الشيخ أنت أهبل لو تستهبل ، فما هو حرام عندك هو كنز ونعمة من رب العالمين عند الاخرين لانقاذ ما يمكن إنقاذهم من بشر ؟

    ٢: بالمنطق والعقل كيف لله أن يخلق حيواناً وفي نفس الوقت يحرم الناس من الاستفادة منه ؟

    ٣: وأخيراً …؟
    عليك ينطبق المثل القائل { هم جايف وهم يفسي ، هم مگدي(فقير معدم) وهم يتفلسف ، سلام ؟

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.