#:الإمارات وإصلاح شامل لقوانين الأحوال الشخصية الإسلامية تحليل شرب الكحول والمعاشرة خارج إطار الزواج وتجريم #جرائم_الشرف

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة أن شرب الكحول والمعاشرة خارج إطار الزواج مسموح به وأنه سيتم تجريم ما يسمى ب “جرائم الشرف”, وذلك من خلال إصلاح شامل لقوانين الأحوال الشخصية الإسلامية في البلاد, وذلك لمواكبة مجتمع سريع التغير في الوطن.

يعكس توسيع نطاق الحريات الشخصية الصورة المتغيرة لدولة سعت إلى اعتبار نفسها وجهة غربية للسياح والباحثين عن الثروة والشركات على الرغم من قانونها الإسلامي الصارم الذي أثار في السابق دعاوى قضائية ضد الأجانب.

وقالت وكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام) التي تديرها الدولة ، إن الإصلاحات تهدف إلى تعزيز المكانة الاقتصادية والاجتماعية للدولة و “ترسيخ مبادئ التسامح الإماراتية” ، والتي لم تقدم سوى الحد الأدنى من التفاصيل في الإعلان المفاجئ في نهاية الأسبوع.

تم توضيح المراسيم الحكومية وراء التغييرات بشكل مكثف في صحيفة “ذا ناشيونال” المرتبطة بالدولة ، والتي لم تذكر مصدرها.
وتأتي هذه الخطوة في أعقاب صفقة تاريخية توسطت فيها الولايات المتحدة لتطبيع العلاقات بين الإمارات وإسرائيل ، والتي من المتوقع أن تجلب تدفق السياح الإسرائيليين والاستثمار. كما يأتي في الوقت الذي تستعد فيه دبي المرصعة بناطحات السحاب لاستضافة معرض إكسبو العالمي.


من المتوقع أن يجلب الحدث العالي المخاطر ، الذي من المتوقع أن يجلب موجة من النشاط التجاري وحوالي 25 مليون زائر إلى البلاد ، في أكتوبر لكنه تأجل لمدة عام بسبب جائحة فيروس كورونا.
تضرر قطاع السياحة في الإمارة ، الذي يمثل نحو خمسة في المائة من الناتج المحلي الإجمالي ، من عمليات الإغلاق والقيود العالمية على الرحلات الجوية.
قال المخرج الإماراتي عبد الله الكعبي ، الذي تناول معالجة فنه من المواضيع المحرمة مثل الحب المثلي والهوية الجنسية: “لا يمكن أن أكون أكثر سعادة لهذه القوانين الجديدة التقدمية والاستباقية .. لقد كان عام 2020 عامًا صعبًا وتحويليًا بالنسبة لدولة الإمارات العربية المتحدة”.
على الرغم من توفر الخمور والبيرة على نطاق واسع في الحانات والنوادي في المدن الساحلية الفخمة بدولة الإمارات العربية المتحدة سابقاً، ولكن كان المرء يحتاج إلى ترخيص صادر عن الحكومة لشراء أو نقل أو تناول الكحول في منازلهم.

الصورة هي لوزير التسامح الاماراتي التي اتهمته البريطانية كيتلين ماكنمارا بالاعتداء على شرفها, لمزيد من التفاصيل على هذا الرابط #كيتلين_ماكنمارا: كنت “مجرد ألعوبة” في نظر وزير التسامح الإماراتي #نهيان_مبارك_آل_نهيان

About أديب الأديب

كاتب سوري ثائر ضد كل القيم والعادات والتقاليد الاجتماعية والاسرية الموروثة بالمجتمعات العربية الشرق اوسطية
This entry was posted in دراسات سياسية وإقتصادية, ربيع سوريا. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.