الإخوان .. والمئات من حوادث القطارات فى مصر وقتل آلاف المصريين .. !؟ الجزء الثانى

الكاتب المصري سيتي شنودة

بقلم د. سيتى شنوده

مقدمة

== الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في مصر : { 16 الف حادث قطار فى مصر من عام 2003 حتى 2017 , بمعدل اكثر من 1100 حادث قطار سنوياً } .. وهو ما لم يحدث فى اى دولة فى العالم منذ بدء استعمال القطارات ..

== تصريحات وبيانات خطيرة لوزير النقل عن الخلايا الإخوانية فى السكة الحديد التى تُخطط و تنفذ حوادث القطارات فى مصر وتقتل آلاف المصريين .

== وزير النقل : وزير الداخلية أبلغني بوجود عناصر إرهابية متطرفة داخل السكك الحديدية ، و أن 95% من العناصر المتطرفة ينتمون لجماعة الإخوان الإرهابية ، مشيرا إلى أن هناك 268 عنصرا إخوانيا في السكة الحديد، و قال لي إنه أرسل قائمة بأسمائهم عام 2018 لوزير النقل السابق.

== هيئة السكه الحديد أعلنت في بيان رسمي عن التخطيط الإرهابى المسبق لتصادم قطارى سوهاج يوم 26/3/2021 وقتل وإصابة مئات المصريين وقالت انه حدث شد متعمد لفرامل القطار رقم 157 فى عدة عربات فى نفس التوقيت , ليصطدم به قطار الركاب رقم 2011 و يسفر عن انقلاب القطار ..

== بيان هيئة السكه الحديد عن حادث قطار طوخ و إنقلاب القطار رقم 949 وخروجه عن القضبان يوم 18/4/2021 : جاء بسبب قطع فى القضبان , و أنه خلال سير القطار فوجئ سائق القطار ” بعدم وجود قضبان ” .. مما أدى إلى انقلاب القطار..!!؟؟؟؟

== النيابة العامة والرئيس السيسى شكلا لجان هندسية ” حكومية !؟ ” للتحقيق فى حوادث القطارات الأخيرة , واستبعدا تماماً اساتذة الجامعات و كليات الهندسة , الذين يتم الإستعانة بهم دائماً فى لجان التحقيق فى مثل هذه الحوادث الخطيرة , لكونهم خبراء ” محايدين ” ..!!؟؟؟؟

== خلال 22 يوم فقط , فى الفترة من 26 مارس وحتى 18 أبريل 2021 , وقعت 6 حوادث قطارات في مصر ..

== ثروت الخرباوى القيادى السابق فى جماعة الإخوان المسلمين :
“ما يحدث فى مصر من كوارث وحوادث هي مؤامرة بفعل فاعل؛ هذه خطط كتبها الإخوان منذ سنوات اطلقوا عليها خطط تفعيل الأزمات؛ وقد نبهت لها وكتبت عنها منذ سنوات .. فانتبهوا”.

== الإعلامية لميس الحديدى تتعجب من عدم اتهام النيابة العامة لعناصر تنظيم الإخوان المسلمين الإرهابى فى ارتكاب حوادث القطارات المتعمدة الأخيرة , بالرغم من تصريحات وزير النقل و وزارة الداخلية عن مسئوليتهم عن تنفيذ هذه الحوادث ..

== النيابة العامة وجهت الإتهام فى كل حوادث القطارات الأخيرة الى سائقى القطارات – الضحايا الذين أُصيبوا أو قتلوا فى هذه الحوادث – وبعض العمال و الموظفين , وتجاهلت تماماً بيانات السكة الحديد عن التخطيط المسبق لهذه الحوادث والقطع المتعمد لقضبان السكة الحديد والعبث المتعمد بفرامل القطارات , وتجاهلت تماماً أقوال وزير النقل ووزارة الداخلية عن العناصر الإخوانية فى السكة الحديد التى تنفذ حوادث القطارات , وتجاهلت تماماً تهديدات واعترافات قادة الإخوان العلنية عن تنفيذ العمليات الإرهابية فى مصر , كما تجاهلت تماماً المئات من حوادث القطارات التى نفذها تنظيم الإخوان المسلمين الإرهابى من قبل وقتلوا فيها آلاف المصريين ..

== النيابة العامة لم تحقق حتى الآن فى البلاغ الرسمى الذى قدمه وزير النقل ضد 13 من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية فى السكة الحديد , الذين ينفذون ويحرضون على ارتكاب حوادث القطارات فى مصر , و الذين قدم عنهم الوزير البلاغ للنيابة العامة ..

=== الغريب والذى يكشف حقيقة تواطؤ ومشاركة النظام الحاكم وكل اجهزته ومؤسساته مع تنظيم الإخوان المسلمين فى ارتكاب هذه الحوادث الخطيرة , انه لم تصل ” فرقه إنقاذ ” واحدة عقب كل هذه الحوادث لإنتشال وإسعاف المصابين من تحت أنقاض عربات القطارات , بل تركوا العشرات منهم ينزفون حتى الموت ..

== تستر وتواطؤ كل الأجهزة والمؤسسات المصرية مع تنظيم الإخوان المسلمين الإرهابى , والعمل بكل الطرق لتبرأته من هذه الحوادث الخطيرة , والتكتم عليها , وتلفيق التهم لسائقى القطارات وبعض العمال و الموظفين ..!!؟؟؟؟؟؟

== معظم وزراء الرئيس عبد الفتاح السيسى ينتمون الى تنظيم الإخوان المسلمين الإرهابى , وعلى رأسهم محمد شاكر وزير الكهرباء الحالى الذى رشحه التنظيم على قائمة مرشحيه فى انتخابات نقابة المهندسين عام 2011 ..

== السيسى يضع قادة الإخوان فى سجون مكيفة 5 نجوم بها كل وسائل الراحة والرفاهية , ويسمح لهم بإقامة ولائم للإخوان فى السجن , و يقدم لهم فيها أفخر انواع اللحوم والاسماك والمشويهات ولحم النعام , لخداع الشعب المصرى والعالم كله عن حقيقة استمرار حكم الإخوان لمصر حتى الآن ..

== السيسى افرج عن آلاف الإخوان الإرهابيين الذين قتلوا وحرقوا وفجروا الشعب والجيش المصرى .. والذين صدرت ضدهم أحكام نهائية بالسجن المؤبد والسجن المشدد 10 و 15 سنة ..

== النيابة العامة تمنع كل الصحف ووسائل الإعلام وكل المصريين من الحديث عن سبب حوادث القطارات المتكررة – التى ينفذها تنظيم الإخوان المسلمين – وهو أمر غريب , لأن القانون يُلزم كل مواطن مصرى ان يُبلغ عن المعلومات التى يمتلكها عن أى حادث او جريمة حدثت .. !!؟؟؟؟

== السيطرة الامنية على الصحف والإعلام والقنوات الفضائية فى مصر لعدم كشف علاقة التنظيم الإرهابى بالمئات من حوادث القطارات ..

== وزير النقل فى بيانه امام البرلمان عن الإخوان الإرهابيين فى السكة الحديد : {{ «لو دول قعدوا فى بيوتهم وأخدوا مرتباتهم أفضل، لأنهم عناصر تخريبية، واستبعادهم يحمى من العمليات التخريبية، وللأسف هذه الأعداد بتزيد وموجودة فى الورش، ومنهم سواقين».. }} ..

== الصور والفيدوهات المنشورة لحطام القطارات التى تحولت الى كتل من الحديد والصاج , تؤكد ان القتلى بالمئات وليس 10 او 20 شخص كما يدعى النظام الحاكم ..

== تنظيم الإخوان الإرهابى يقوم بتنفيذ المئات من حوادث القطارات فى مصر , اما بقطع او تفجير قضبان السكة الحديد لتنقلب القطارات وتقتل مئات المصريين , او بشد فرامل القطار ليصطدم به القطار التالى , او بالتلاعب فى تحويلات السكة الحديد , او بإشعال الحرائق فى القطارات ..

== عن أهوال وخطورة كوارث القطارات التى ينفذها تنظيم الإخوان المسلمين فى مصر , قال بعض الناجين من حوادث القطارات : ” أن ما حدث لا يمكن أن يحكيه لسان أو يستوعبه العقل ” كما قالوا ” رأينا مناظر مآساوية .. و الوضع أسوأ من السوء ” .. وانهم شاهدوا الرعب والخوف داخل عربات القطار
, وقالوا عن عدم وصول أى من فرق الإسعاف او الإنقاذ الى موقع الحادث : ان أهالي المنطقة القريبة من الحادث هم الذين أخرجوا عشرات المصابين من تحت انقاض القطار “..

== الصمت التام لكل وسائل الإعلام وكل المسئولين بعد ساعات من حوادث القطارات المتكررة التى قُتل فيها مئات المصريين , وإلهاء الناس فى جرائم و أحداث أخرى ,حتى ينسى الناس كوارث القطارات المُدبرة , انتظاراً للكارثة القادمة ..

== حملات أمنية وإعلامية رسمية عقب حوادث القطارات لتضليل الشعب المصرى , ونفى علاقة تنظيم الإخوان الإرهابى بهذه الحوادث ..

اولاً == وفقا للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في مصر، فإن الفترة من عام 2003 وحتى 2017 شهدت نحو 16 ألف حادث قطار , بمعدل اكثر من 1100 حادث قطار سنوياً , وهو ما لم يحدث فى اى دولة فى العالم منذ بدء استعمال القطارات ..
وفى خلال 22 يوم فقط , فى الفترة من 26 مارس وحتى 18 أبريل 2021 , وقعت 6 حوادث قطارات في مصر ..!!؟؟
( جرائد سكاى نيوز عربية و الأقباط متحدون يوم 22/6/2021 )

ثانياً == الغريب والذى يكشف حقيقة تواطؤ ومشاركة كل اجهزة النظام الحاكم مع تنظيم الإخوان المسلمين فى تنفيذ حوادث القطارات , انه لم تصل ” فرقه إنقاذ ” واحدة فى كل هذه الحوادث لإنتشال وإسعاف المصابين ورفع الجثث من تحت أنقاض عربات القطارات – وهو ما اكده المصابون وشهود العيان وما ظهر فى كل الصور والفيديوهات المنشورة عن هذه الحوادث – بل قام الأهالى فى القرى و المناطق التى حدثت فيها هذه الحوادث باستخدام أيديهم و أدوات بسيطة لإخراج المصابين من تحت انقاض القطارت , وتقديم الماء والطعام لهم ونقل الكثير منهم الى المستشفيات , وانتشال الجثث من تحت القطارات المُحطمة ..
و قال بعض الناجين من حادث إنقلاب قطار طوخ فى محافظة القليوبية وقتل المئات من المصريين يوم 18/4/2021 عن عدم وصول أى من فرق الإسعاف او الإنقاذ الى موقع الحادث : { .. ان أهالي المنطقة القريبة من الحادث هم الذين أخرجوا عشرات المصابين من تحت انقاض القطار الذى خرجت 8 من عرباته عن القضبان نتيجة قطع قضبان السكة الحديدة ” } ..

و قام الأهالى فى القرى و المناطق التى حدثت فيها هذه الكوارث , و باستخدام أدوات بسيطة و إخراج المصابين بأيديهم من تحت انقاض القطارت وتقديم الماء والطعام لهم ونقل الكثير منهم الى المستشفيات , وانتشال الجثث من تحت القطارات المُحطمة ..

وقالت وزيرة التضامن عن قيام الاهالى بإنقاذ الضحايا فى حوادث القطارات : لمسنا صحوة مجتمعية في حادث قطار سوهاج ..

ونشرت الجرائد صور صادمة عن انقلاب القطارات وتحول العربات الى كتل من الحديد و الصاج , كما نشرت صور للركاب المصابين والمحشورين فى داخل عربات القطار بين الحطام ولا يوجد من ينقذهم , و صور للمصابين وجثث الصحايا ملقاه على الارض بجوار حطام القطارات بدون وجود اى سيارة اسعاف او فرقة انقاذ فى مكان الحادث لإنقاذ المصابين ورفع جثث الضحايا ..

== و عن أهوال وخطورة كوارث القطارات التى ينفذها تنظيم الإخوان المسلمين فى مصر التى يهون النظام الحاكم منها , قال بعض الناجين من حوادث القطارات : ” أن ما حدث لا يمكن أن يحكيه لسان أو يستوعبه العقل ” كما قالوا ” رأينا مناظر مآساوية .. و الوضع أسوأ من السوء ” .. وانهم شاهدوا الرعب والخوف داخل عربات القطار ..
( جريدة الوطن يوم 26/3/2021 , وجريدة البوابة يوم 27/3/2021 و يوم 18/4/2021 )

ثالثاُ == النيابة العامة تمنع كل الصحف ووسائل الإعلام وكل المصريين من الحديث عن سبب حوادث القطارات المتكررة – التى ينفذها تنظيم الإخوان المسلمين – وهو أمر غريب , لأن القانون يُلزم كل مواطن مصرى ان يُبلغ عن المعلومات التى يمتلكها عن أى حادث او جريمة حدثت .. !!؟؟؟؟
(صفحة النيابة العامة المصرية على تويتر وعلى الفيس بوك يوم 26/3/2021, وجريدة المصرى اليوم فى 26/3/2021 , وجريدة البوابة فى 27/3/2021 )

رابعاً == تنظيم الإخوان الإرهابى يقوم بتنفيذ المئات من حوادث القطارات فى مصر , اما بقطع او تفجير قضبان السكة الحديد لتنقلب القطارات وتقتل مئات المصريين , او بشد فرامل القطار ليصطدم به القطار التالى , او بالتلاعب فى تحويلات السكة الحديد , او بإشعال الحرائق فى القطارات ..
و بلف الخطر و«الجزرة» هما كلمة السر في كثير من حوادث القطارات التى ينفذها تنظيم الإخوان المسلمين , ففى داخل كل عربة قطار ما يسمى ببلف الخطر، وهو عبارة عن “مربع حديدي” باللون الأحمر وهو أحد عوامل الأمان الهامة داخل القطار، وظيفته تتمثل في إيقاف العربة الموجود بها، وهو مُعد خصيصًا للاستخدام في حالات الطوارئ فقط , ولكن يستخدمه تنظيم الإخوان فى ارتكاب الكثير من حوادث القطارات , لإيقاف القطارات لكى يصطدم بها القطار التالى , ويتم قتل و إصابة مئات المصريين , وهو ما حدث فى حادث تصادم قطارى سوهاج يوم 26/3/2021 ..

( جريدة الدستور يوم 26/3/2021 )

خامساً == تصريحات خطيرة لوزير النقل عن الخلايا الإخوانية فى السكة الحديد التى تُخطط وتنفذ حوادث القطارات فى مصر :
في حوار مع أحمد موسى مقدم برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد يوم 28/6/2021 ,تحدث المهندس كامل الوزير وزير النقل عن اعضاء تنظيم الإخوان الذين ينفذون حوادث القطارات فى مصر , وقال : ” نبحث حاليا اتخاذ إجراءات قانونية ضد عناصر الجماعات الإرهابية، وجلست مع وزير الداخلية وأبلغني بوجود عناصر إرهابية متطرفة داخل السكك الحديدية ، و أن 95% من العناصر المتطرفة ينتمون لجماعة الإخوان الإرهابية ,مشيرا إلى أن هناك 268 عنصرا إخوانيا في السكة الحديد، ووزير الداخلية قال لي إنه أرسل قائمة بأسمائهم عام 2018 لوزير النقل السابق , وطلبت الداخلية من قبل نقل العناصر المتطرفة إلى أماكن غير حساسة ولكن لم يُنفذ هذا الطلب ” .
وأكد الوزير أن معظم العناصر الإخوانية الإرهابية كانوا يعملون في الأماكن الخطيرة مثل قائدى القطارات أو ورش إصلاح العربات ( البواجى ) ..
واستكمل: نبحث حاليا اتخاذ إجراءات قانونية ضد عناصر الجماعة الإرهابية داخل السكة الحديد ونقلت جميع سائقي القطارات المنتمين إلى الجماعة الإرهابية إلى أماكن أخرى ولأول مرة أكشف عن تحرك ضد العناصر الإرهابية الإثارية في السكة الحديد , وسيتم وقف 190 عنصرا متطرفا عن العمل وبقاءه في منزله وصرف راتبه.

وقال الوزير : «أعترف بخطأي أني أعطيت فرصة للعناصر المتطرفة، و قد نقلت جميع سائقي القطارات المنتمين إلى الجماعة الإرهابية».

وأشار وزير النقل إلى أنه تم الإبلاغ عن 13 من قيادات العناصر الإثارية بالسكك الحديدية المحرضين ضد العمل، مستدركا أنه لن يتم عودة العمال المحرضين إلى عملهم.
( جريدة المصرى اليوم فى 28/6/2021 )

و السؤال هنا : لماذا لم يُبلغ وزير الداخلية لوزير النقل الحالى عن اعضاء وخلايا تنظيم الإخوان الذين نفذوا حوادث القطارات الأخيرة , ولماذا لم يصدر عن النيابة العامة حتى الآن اى بيان او خبر عن بدء التحقيق مع هذه العناصر الإخوانية الإرهابية التى ترتكب حوادث القطارات فى مصر , و التى ابلغ عنها وزير النقل رسمياً للنيابة العامة

سادساً == أصدرت النيابة العامة والرئيس السيسى قرارات بتشكيل لجان هندسية ” حكومية ” ( !؟ ) من الرقابة الإدارية والكلية الفنية العسكرية والهيئة الهندسية للقوات المسلحة , لبيان سبب حادث قطارى سوهاج يوم 26/3/2021 , وبيان كيفية وقوع الحادث والمتسبب فيه, و الغريب والمريب انهما استبعدا تماماً اساتذة الجامعات و كليات الهندسة , الذين يتم الإستعانة بهم دائماً فى لجان التحقيق فى مثل هذه الحوادث الخطيرة , لكونهم خبراء ” محايدين ” ..

( جريدة المصرى اليوم فى 26/3/2021 و 28/3/2021 )

و الغريب ايضاً انه لم يتم حتى اليوم الكشف عن نتيجة تحقيقات هذه اللجان التى تم تشكيلها للتحقيق فى حادث تصادم قطارى سوهاج الذى تم من اكثر من 4 اشهر , وغيرها من حوادث القطارات التى ادت الى قتل وإصابة مئات المصريين ..!!؟؟

سابعاً == قال الاستاذ ثروت الخرباوى الكاتب والباحث فى شئون الحركات الإسلامية و القيادى السابق فى جماعة الإخوان المسلمين تعليقاً على حوادث القطارات المتكررة فى مصر وقتل وإصابة آلاف المصريين : { .. ” إن ما يحدث من كوارث وحوادث هي مؤامرة بفعل فاعل؛ هذه خطط كتبها الإخوان منذ سنوات اطلقوا عليها خطط تفعيل الأزمات؛ وقد نبهت لها وكتبت عنها منذ سنوات .. فانتبهوا “. .} ..
( جريدة الاقباط متحدون يوم 27/3/2021 )

ثامناً == تساءلت و تعجبت الاعلامية لميس الحديدى عبر برنامجها ” كلمة أخيرة ” المذاع على شاشة ” إكسترا نيوز ” يوم 27/4/2021 عن بيانات النائب العام عن حوادث القطارات الأخيرة , و عدم ذكره أى شئ عن العناصر الإخوانية الإرهابية الذين ذكرهم وزير النقل فى بيانه امام البرلمان طبقاً لتقارير رسمية من وزارة الداخلية , و الذين ينفذون حوادث القطارات فى مصر ..

وقالت : { .. حديث الوزير تطرق إلى وجود عناصر إخوانية متطرفة داخل السكة الحديد، وكان فيه إشارة لذلك في معظم كلامه .. فهل تم توجيه إتهام لعناصر إرهابية في الحوادث الاخيرة ..!!؟؟؟ النيابة في أخر الحوادث وجهت تهمة القتل الخطأ ل 23 متهم بتهمة الإهمال الجسيم , ولم يتم توجيه إتهام آخر للإرهابيين ، لأنه في هذه الحالة ستكون التهمة مختلفة تماماً.. } ..
وقالت { .. إذا كان هناك متطرفون داخل مرفق السكة الحديد , من المسئول عن وجودهم داخل أروقة مرفق السكة الحديد؟!، من الواضح أن الدولة عارفاهم بالاسم , خاصة أن الوزير ذكر عددهم ..} .. !؟؟
(اليوم السابع فى 27/4/2021 )

تاسعاً == من الجدير بالذكر ان معظم وزراء الرئيس عبد الفتاح السيسى ينتمون الى تنظيم الإخوان المسلمين الإرهابى , وعلى رأسهم محمد شاكر وزير الكهرباء الحالى الذى رشحه التنظيم على قائمة مرشحيه فى انتخابات نقابة المهندسين عام 2011 ..
1== نشرت جرائد عديدة تحقيقات صحفية موثقة عن انتماء محمد شاكر الى جماعة الإخوان الإرهابية , ووصفته بانه ” رجل الإخوان فى الحكومة “وان جماعة الإخوان رشحته على قوائمها بانتخابات نقابة المهندسين عام 2011 ¸كما ان ان مكتب الإرشاد اختاره وكيلا للنقابة .
(جريدة الأهرام فى 11/12/2011 و جريدة البوابة , و وكالة أونا للأنباء يوم 5/9/2014 , وجريدة اليوم السابع فى 6/9/2015 )

== كما عين السيسى ضياء رشوان الذى اعلن فى فيديو مُسجل انه عضو فى مكتب الإرشاد لتنظيم الإخوان المسلمين – رئيساً لهيئة الإستعلامات يوم 6 يونيو 2017 .

و قمت من قبل بنشر مقالات و دراسات موثقة عديدة على موقع الحوار المتمدن عن انتماء معظم وزراء الرئيس السيسى الى تنظيم الإخوان الإرهابى

2 == السيسى افرج بعفو رئاسى عن آلاف الإخوان الإرهابيين الذين قتلوا وحرقوا وفجروا الشعب والجيش المصرى .. والذين صدرت ضدهم أحكام نهائية بالسجن المؤبد والسجن المشدد 10 و 15 سنة ..
ومنهم الإخوان الإرهابيين الذين قتلوا وعذبوا وسحلوا ومثلوا بجثث كبار ضباط الشرطة فى كرداسة , واسقوهم ” مية النار ” الحارقة عندما عطشوا وطلبوا شرب الماء , بالرغم من صدور أحكام نهائية ضدهم بالسجن المؤبد والسجن المشدد 10 و 15 سنة ..
( جريدة صدى البلد يوم 17/5/2019 )

3== السيسى يضع قادة الإخوان فى سجون مكيفة 5 نجوم بها كل وسائل الراحة والرفاهية , من تلفزيونات وثلاجات واجهزة تكييف وماء ساخن وبارد و كل الكماليات الأخرى , ويسمح لهم بإقامة ولائم للإخوان فى السجن , و يقدم لهم فيها أفخر انواع اللحوم والاسماك والمشويهات ولحم النعام , لخداع الشعب المصرى والعالم كله عن حقيقة استمرار حكم الإخوان لمصر حتى الآن ..

و قال أشرف أحمد سعد، طباخ الرئيس الأسبق محمد مرسى داخل السجن عن حياة الإخوان فى السجون , ان الكافتيريا بالسجن كانت على أعلى مستوى “فايف ستارز” وكأنهم فى الفور سيزون، وان 100 ألف جنيه تنفق على طعام الإخوان.. ولحوم السجن “رومى ونعام” .. وان قيادات الإخوان أكيلة لحوم , وصفوت حجازى كان بيحب السمك السنجارى و خيرت الشاطر يحب مشويات السمك , وأشار إلى أن قيادات الإخوان كانوا يطلبون “فتة” بنوع معين من اللحوم ..

كما قال أن أسعد الشيخة أحد قيادات الجماعة، كان يعد ولائم و عزومات ل 150 مسجون إخوانى , تقدم لهم فيها اشهى انواع اللحوم والمشويات ..

(قناة دريم يوم 9/8/2021 و جريدة اليوم السابع وجريدة الشروق فى 10/8/2015 )

هذا ولم ينفى تنظيم الإخوان المسلمين ولا وزارة الداخلية هذه الاقوال الخطيرة حتى اليوم ..
و نورد بعض حوادث القطارات التى حدثت فى الاسابيع والشهور القليلة الماضية من هذا العام 2021 , وهى تزيد عن 30 حادث إرهابى تم فيها قتل وإصابة مئات المصريين :
اولاً === تصادم قطارى سوهاج يوم 26/3/2021 بعد شد متعمد لفرامل القطار رقم 157 فى عدة عربات فى نفس التوقيت , ليصطدم به قطار الركاب رقم 2011 , و يُسفر عن قتل مئات المصريين :
اصطدم قطار الركاب رقم 2011 المتوجه من أسوان إلى القاهرة يوم 26/3/2021 بالقطار رقم 157 المتوجه من الأقصر إلى الإسكندرية , بعد شد متعمد لبلف الخطر (فرامل القطار ) فى عدة عربات من القطار رقم 157 , وهو ما ادى الى ان يقف القطار 157 ويحدث التصادم بين القطارين ..
و أصدرت هيئة السكك الحديدية عقب وقوع الحادث بيان رسمي كشفت فيه وجود مجهولين وراء الحادث قاموا بفتح بلف الخطر لعدة عربات من القطار لإيقافه , و قالت فى البيان : { ..«أثناء مسير قطار 157مميز الأقصر الإسكندرية ما بين محطتي المراغة وطهطا تم فتح بلف الخطر لبعض العربات بمعرفة مجهولين، وعليه توقف القطار , وفي هذه الأثناء وفي تمام الساعة 11:42 اصطدم قطار 2011 مكيف أسوان – القاهرة بموخرة أخر عربة بقطار 157 مما أدى إلى انقلاب عدد 2 عربة من مؤخرة قطار 157 المتوقف على السكة وإنقلاب جرار قطار 2011 وعربة القوى } ..
واسفر الحادث عن تحول القطار الى كتلة من الحديد والصاج , و قُتل فى هذه الكارثة مئات المصريين و اصيب مئات آخرين , وهو ما يظهر فى الصور و الفيدوهات المنشورة عن الحادث , خلافاً للأرقام الرسمية المُضللة التى اعلنت عن وفاة 32 شخصًا، وإصابة 114 آخرين , والتى تصدر لتهدأة الناس وخداعهم , والتهوين من حجم الكارثة ..
( جرائد المصرى اليوم والدستور والوطن والأقباط متحدون وموقع روسيا اليوم فى 26/3/2021 )

ثانياً == قطع قضبان السكة الحديد و إنقلاب قطار طوخ فى محافظة القليوبية وقتل المئات من المصريين يوم 18/4/2021
قام تنظيم الإخوان المسلمين الإرهابى بقطع قضبان السكة الحديد بين مدينتي طوخ وبنها بمحافظة القليوبية يوم 18/4/2021 , مما ادى الى انقلاب قطار طوخ رقم 949 سياحي، الذى كان متجهًا من القاهرة إلى مدينة المنصورة قبل محطة سندنهور بين مدينتي طوخ وبنها.
وقالت هيئة السكة الحديد أن خروج القطار رقم 949 مميز – مكيف “القاهرة ـ المنصورة” قرب مدينة طوخ جاء بسبب انقطاع فى القضبان أسفر عن وقوع مصابين ووفيات , و أنه خلال سير القطار فوجئ سائق القطار ” بعدم وجود قضبان ” مما أدى إلى انقلاب القطار.
وأجمع عدد من شهود العيان والناجين من حادث قطار طوخ على أن ما حدث لا يمكن أن يحكيه لسان أو يستوعبه العقل، و ان أهالي المنطقة القريبة من الحادث هم الذين أخرجوا عشرات المصابين من تحت عربات القطار بعد إنقلابه ..
واعلنت وزارة الصحة عن وفاة 11 شخصًا وإصابة 98 آخرين , ولكن الصور والفيديوهات المنشورة عن الحادث , وعن عربات القطار التى تحولت الى كتل محطمة من الحديد والصاج , تكشف عن قتل المئات من المصريين وليس 11 شخص فقط كما ادعت وزارة الصحة ..
و كلف الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، بتشكيل لجنة “للوقوف على أسباب” حادث القطار المتجه من القاهرة إلى مدينة المنصورة , ولكن لم يتم الإعلان عن نتائج تحقيق اللجنة فى هذه الكارثة الخطيرة حتى اليوم ..!!؟؟؟؟؟؟؟؟
( جريدة روز اليوسف و جريدة البوابة وجريدة الأيام البحرينية وموقع روسيا اليوم فى 18/4/2021 )

ثالثاً – تصادم قطارين فى منيا القمح بمحافظة الشرقية يوم 14/4/2021 و انقلاب عربات القطار
اصطدم قطار339 المنصورة / القاهرة مع قطار 962 بورسعيد / الزقازيق، يوم 14/4/2021 مما أدى الي إنقلاب و خروج 6 عربات من قطار رقم 339 ركاب القاهرة / المنصورة عن القضبان بمدينة منيا القمح بمحافظة الشرقية .. وقتل وإصابة الكثير من المواطنين ..
( جرائد المصرى اليوم فى 14/4/2021 والوطن فى 15/4/2021 )
رابعاً == فك مسامير قضبان وفلنكات القطارات فى سوهاج يوم 12/4/2021
تم ضبط بعض الأشخاص من الذين قاموا بفك مسامير قضبان وفلنكات القطارات فى شريط السكة الحديد بناحية قرية مشطا بدائرة مركز شرطة طما بسوهاج يوم 12/4/2021 ..
وقام المهندس كامل الوزير وزير النقل فى بيانه امام مجلس النواب يوم 26/4/2021 بعرض صور و فيديوهات لبعض الاشخاص يقومون بفك مسامير القضبان، وتساءل الوزير: «مين مسرحهم ومشغلهم»
و قال : ” نحتاج إلى توعية العمال في النقابات للابتعاد عن العناصر الاثارية والمتطرفة “
( جريدة البوابة فى 12/4/2021 والمصرى اليوم فى 26/4/2021 )

خامساً == انفصال 6 عربات فى قطار اسيوط يوم 2/4/2021
انقذت العناية الإلهية ركاب قطار النوم القاهرة – أسوان رقم 82 من الموت المحقق بعد أن انفصلت آخر 6 عربات من القطار في مدينة منقباد بأسيوط فجر الجمعة 2/4/2021 بسبب كسر العمود الرابط بين العربات، حيث استمر القطار المكون من 13 عربة في المسير لمسافة 3 كيلو متر قبل أن يتوقف في محطة الأزهر قبل مدينة أسيوط بـ2000 متر تقريبا.
وأشارت المعاينة إلى أن العربات الـ6 تتبع قطار النوم 82 المتجه من القاهرة لأسوان والقطار المكون من 13 عربة انفصلت عنه الـ 6 عربات الأخيرة المحملة بالركاب , واستكمل القطار سيره بـ7 عربات فقط دون العربات الأخيرة، التى تعطلت على شريط السكة الحديد بعد محطة منقباد وكان القطار قد وصل محطة الأزهر التالية لها.
( جرائد الأهرام والمصرى اليوم و الوطن واليوم السابع و جريدة النهار اللبنانية فى 2/4/2021 )

سادساً == إسقاط كابل كهرباء على شريط السكة الحديد امام قطار “فاقوس – الصالحية” بمحافظة الشرقية و سائق القطار ينقذ الركاب من كارثة يوم 23/4/2021 ..
توقف قائد قطار “فاقوس – الصالحية” بمحافظة الشرقية بجوار مزلقان “السحارة” في الصالحية الجديدة يوم 23/4/2021 . ؛ بعدما لاحظ سقوط و اعتراض كابل كهرباء طريق القطار وتدليه فوق القضبان .. وانقذ الركاب من كارثة محققة .
و قال عبادة محمد رئيس مركزومدينة فاقوس، لـ«الوطن»، إنه تم التواصل مع شركة الكهرباء على الفور وانتقل فريق من الفنيين والمختصين وإجراء الإصلاحات اللازمة
( جرائد الوطن و صدى البلد و الشروق وموقع روسيا اليوم فى 23/4/2021 )

سابعاً == خروج القطار المتجه من مدينة السويس الى ميناء دمياط عن القضبان فى مدينة شربين بمحافظة الدقهلية يوم 23/4/2021 :
خرج القطار المتجه من مدينة السويس الى ميناء دمياط عن القضبان أمام قرية الحطبة التابعة لمركز و مدينة شربين بمحافظة الدقهلية يوم 23/4/2021 ..
و ادعت رئاسة مركز ومدينة شربين بالدقهلية ان خروج القطار عن القضبان حدث عقب اصطدامه برأس ماشية..!!؟؟؟
وهو تبرير غريب , لأن القطارات التى تدهس وتحطم سيارات النقل – وليس رأس ماشية – لا تخرج عن القضبان ..
( موقع روسيا اليوم فى 23/4/2021 )
ثامناً == انفصال عربة من قطار ابو قير فى محافظة الاسكندرية يوم 25/4/2021 :
انفصلت العربة الأخيرة من قطار ابو قير المتجه من محطة أبوقير إلى محطة مصر وسط الإسكندرية قبل دخوله محطة المعمورة الشاطئ يوم 25/4/2021 ..
و قالت نيابة المنتزة بالاسكندرية، انها تُباشر التحقيقات حول انفصال إحدى عربات قطار أبوقير الخط الداخلي للسكك الحديدية في الإسكندرية، عن باقي القطار أمام مزلقان المعمورة الشاطئ شرق المدينة ، و انها طلبت تحريات المباحث وسؤال شهود العيان عن الواقعة.
وقال شهود العيان إن واقعة انفصال عربة القطار تسببت في حدوث حالة من الذعر بين الركاب، الذين هرعوا للنزول من القطار، كما توقفت حركة قطارات ابوقير ، قبل ان تعود مره اخرى حركة القطارات الداخلية للإسكندرية، كما توقفت الحركة المرورية على المزلقان.
( جرائد المصرى اليوم والدستور يوم 25/4/2021 )
تاسعاً == خروج قطار دمياط – المنصورة عن القضبان أمام مدينة كفر سعد بمحافظة دمياط يوم 1/5/2021 :
أعلنت هيئة سكك حديد مصر ، يوم السبت 1/5/2021 ، أنه أثناء مسيرة قطار 47 ركاب طنطا / المنصورة / دمياط من سكة النفادي امام مدينة كفر سعد خرج الجرار 3048 عن القضبان في منطقة التحويلة مما نتج عنه عطل في التحويلة , وقامت هيئة السكة الحديد بتشكيل لجنة فنية للوقوف على أسباب خروج القطار عن القضبان ..
( جرائد المصرى اليوم واليوم السابع والوطن والأقباط اليوم فى 1/5/2021 )

عاشراً == تخريب فرامل قطارالأسكندرية – الأقصر وإحباط كارثة يوم 1/5/2021
قام مجهولون يوم 1/5/2021 بتخريب فرامل قطار الإسكندرية الاقصر , وهو ما كاد أن يتسبب في كارثة بعد توقف القطار عقب الخروج من محطة سكك حديد أبو قرقاص بالمنيا , وادعت الأجهزة الامنية ان بائع متجول هو الذى شد فرامل القطار , ولكن سائق القطار نفى هذا الإتهام عن البائع المتجول , وقال ان مجهولين قاموا بإسقاط بلف الهواء للجرار مما تسبب فى ايقاف القطار ..
( جريدة البوابة يوم 1/5/2021 )
حقيقة تخريب فرامل قطار الإسكندرية الاقصر وإحباط كارثة

حقيقة تخريب فرامل قطار الإسكندرية الاقصر وإحباط كارثة
رصدت المتابعات الأمنية اليوم عدم صحة ما تم تداوله على بعض المواقع الإلكترونية بشأن القبض على بائع متجول بقطار ال…

قال القيادى الإخوانى السابق على عشماوى ان تنظيم الإخوان المسلمين قادر , بالكذب والخداع والمراوغة والتقية , على جعل الناس لا يستطيعوا رؤية الارض التى تحت أقدامهم ..

About سيتى شنوده

‫د . سيتى شنوده‬‎ طبيب مصرى وناشط فى حقوق الإنسان
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.