الأجهزة الأمنية المصرية والشهيدة سميرة شكرى

الأجهزة الأمنية المصرية وخطف وتعذيب وقتل الشهيدة سميرة شكرى .. والحملة الأمنية الإعلامية ضدى ..
د. سيتى شنوده
الجزء الاول
الأمن المصرى يقدم بلاغ ضدى عن دراستى الموثقة عن خطف وتعذيب وقتل الشهيدة سميرة شكرى لرفضها التحول للإسلام .. !!؟؟.
شنت الأجهزة الامنية المصرية حملة إعلامية شعواء ضدى تمتلئ بالأكاذيب اعتباراً من يوم 13/5/2020 فى كل الصحف المصرية وبعض الصحف العربية و الصحف و كثير من المواقع التابعة لجماعة الإخوان المسلمين ..
فقد ادعت هذه الأجهزة بعد 4 سنوات من خطف وتعذيب وقتل الشهيدة سميرة شكرى كامل بركات يوم 18/11/2016 , وبعد نشر الصحف المصرية وقتها هذا الخبر الخطير , وبعد سنة من نشرى دراسة موثقة عن هذه الجريمة , انى أختلقت واقعة خطفها وتعذيبها وقتلها , و ان السيدة سميرة لم يتم خطفها ولا قتلها وانها ما زالت على قيد الحياة , بل انها قدمت بلاغ ضدى ( !؟ ) بسبب هذه الدراسة , التى وثقت فيها اشتراك الأجهزة الأمنية مع تنظيم الإخوان المسلمين الإرهابى و الجماعات الإسلامية فى خطف المئات من السيدات والفتيات والاطفال المسيحيين , وتعذيب وقتل الكثير منهم , ومن ضمنهم الشهيدة سميرة شكرى ..
ولكن تناست هذه الأجهزة الأمنية ان جريدة الدستور المصرية – التابعة لهذه الاجهزة – هى التى نشرت يوم 20/1/2017 خبر خطف وتعذيب و قتل السيدة سميرة شكرى من قرية صفط اللبن التابعة لمركز سمالوط بمحافظة المنيا , كما نشرت الجريدة فى نفس الخبر صور جثة الشهيدة سميرة بعد تعذيبها فى شماته واضحة لم تحدث من قبل ..
وهذا هو الخبر الذى نشرته جريدة الدستور يوم 20/1/2017 عن خطف وقتل السيدة سميرة شكرى
الدستور
بالصور.. رعب بين أقباط «صفط اللبن» في المنيا بعد اختفاء ربة منزل في ظروف غامضة
الفتاة المختفية
فادي إميل
سيطر الرعب على عدد من الأقباط في قرية «صفط اللبن» التابعة لمركز سمالوط بمحافظة المنيا، بعد اختفاء ربة منزل قبطية بالمنيا، دون أية مقدمات تشير إلي أسباب اختفائها، وخاصة أن أطفالها لا يزالوا متواجدين مع عائلتها.
البداية عندما تلقى اللواء فيصل دويدار، مدير أمن المنيا، إخطارًا من مأمور مركز سمالوط، باختفاء ربة منزل تدعى “سميرة شكري”، 27 سنة، دون وجود أسباب عن اختفائها أو أين ذهبت، وتكثف أجهزة الأمن تحرياتها حول الواقعة؛ لمعرفة سبب اختفائها.
من جانبها علقت شقيقة ربة المنزل المختفية، أن شقيقتها «سميرة»، متزوجة ولديها أطفال، وزوجها يعمل بالسعودية ، وخرجت ليلة العيد لشراء بعض المستلمات المنزلية، إلا إنها لم تعود حتى الآن.
وأضافت، توجهنا إلى الشرطة، وحررنا محضر بالاختفاء، وبعد أيام فوجئنا، بوجود إعلان دعوي من محامي بمدينة نصر بالقاهرة، بصفته وكيل عنها، مدون بها أن شقيقتي أشهرت إسلامها، وتريد ضم الأطفال، وبالبحث خلف التوكيل لم نجد له أثر في مكتب الشهر العقاري بسمالوط، وعند التواصل مع المحامي أبلغنا أنه لا يعرف مكان تواجدها، وأنما حضرت له عن طريق وسيط، ولا يعلم عنها شئ.


وأوضحت بعد فترة من الوقت، أخطرتنا الأجهزة الأمنية بالعثور على جثة لسيدة تملك ذات المواصفات «سميرة» في شبرا الخيمة، وبعد الفحص لم نستطيع التعرف عليها؛ نظرًا للتشويه الذي أصاب الجثة، وطمس ملامحها.
وأشارت إلى أن أهلها، ذهبوا إلى الطب الشرعي، من أجل إجراء تحليل الـ«DNA»،؛ لمطابقتها مع الجثة المعثور عليها، ومعرفة أن كانت هي أم لا.
كما نشر موقع الحق والضلال يوم 19/1/2017 خبر خطف وقتل الشهيدة سميرة شكرى , وشهادة المستشار حمادة عمار عن تفاصيل هذه الجريمة :
الحق والضلال
سميرة أتخطفت و أتقتلت و ظابط و محامى و شيخ هم الجناة
خاص لموقع الحق والضلال بالصور – أسرة القبطية المختطفة سميرة شكرى تستغيث بالشعب المصرى و الرئيس السيسى : سميرة أتخطفت و أتقتلت و ظابط و محامى و شيخ هم الجناة ..
وهنا القصة كما قالها المستشار / حماده عمار مؤسس حركة مواطنون ضد التمييز :
رعاية الحكومه المصريه لاختطاف وأسلمة القبطيات ..
سمالوط صاحبة النصيب الأكبر في حالات الاختطاف ..
== سميرة شكرى كامل أحد ضحايا التخاذل الأمنى بسمالوط
== خرجت لسحب مبلغ من البنك لشراء مستلزمات العيد ولم تعد
== عصابه الاجرام طالبت أهل الضحية بالفدية مقابل اطلاق سراحها
== شيخ سلفى يدعى/ سعيد ناصر وراء كل حالات اختفاء القبطيات
== رئيس المباحث أقر أنه يعرفه ويعرف نشاطه ولم يتحرك نهائيا
== توكيل مزور ودعوى حضانة وطلاق وجثة مجهولة تنتظر الأسره
== جرائم ممنهجه هدفها إذلال الأقباط واستنزافهم اقتصاديا ونفسيا
== القضيه تشمل الغياب الأمني والاستقواء على الأقباط “الضعفاء”
== نناشد رأس السلطه بفتح تحقيق نزيه لصيانة حقوق اقباط سمالوط
== نطالب بإقالة وزير الداخلية على خلفية التقصير والتخاذل الأمني
سميرة شكرى كامل 27 سنة ربة منزل بنت قرية صفط اللبن متزوجه ومقيمه بمركز سمالوط ولديها 3 بنات أصغرهن عمرها سنة وشهرين، اختفت يوم 18 نوفمبر الماضى بعدما خرجت بمفردها من المنزل لسحب مبلغ من البنك لشراء مستلزمات العيد ولم تعدحرر أهلها محضر تغيب وتابعوه حتى يوم 29 نوفمبر دون جدوى ويوم 3 ديسمبر 2016 فوجئ الجميع بدعوى قضائية من سميرة تخطرهم بإشهار اسلامها بعد تغيير اسمها إلى “إيمان “وتطالب بحضانة البنات والشقة والطلاق من زوجها تتبعواعنوان المحامى المسجل فى محضر الدعوى، وعرفوا انه من مدينة نصر. وذهبوا له فأفادهم أن الشيخ مصطفى عبد الغنى مصطفى مدرس بجامعة الأزهر هو الذى طلب منه رفع الدعوى. توجهوا للشيخ مصطفى فقال: “أن سميرة اشهرت إسلامها”. وعندما طلبوا رؤيتها رفض وقال لهم “هى أسلمت عايزين منها ايه؟”. وأفادهم أنها حضرت له بصحبة شيخين أحدهما اسمه الشيخ سعيد ناصر من سمالوط ورفض الافصاح عن اسم الشخص الثانى ..
== عرفوا أن الشيخ سعيد من سمالوط وهو وراء كل حالات اختفاء القبطيات فى المركز، ورئيس المباحث قال أنه يعرفه ويعرف نشاطه وأبلغوا رئيس مباحث المركز بكل تلك المعلومات لكنه رفض مساعدتهم أو اتخاذ أى إجراء قانونى .
== سألوا فى مشيخة الأزهر فرفضوا إعطائهم شهادة تفيد بإسلامها .. و محامى مدينة نصرساومهم قائلا ممكن ارجعها لكم مقابل مبالغ مالية.
== كما سألوا أيضا فى مكتب التوثيق بسمالوط عن رقم التوكيل المذكور فى الدعوى وتبين أن الرقم غير صحيح ولا يوجد أى توكيلات من سميرة لهذا المحامى أو غيره.
== ما العمل وما الحل والشرطة فى سمالوط ترفض القيام بواجبها.
== أخيراً وردت معلومات من قسم شرطة سمالوط مفادها أن شرطة شبرا أخطروهم بالعثور على جثة سيدة مجهول الهوية ملقاه فى إحدى الترع , وطالبوهم بالتوجه للقاهرة للتعرف عليها.
== نناشد النائب العام التدخل لحل أزمة هؤلاء الأهالى الضعفاء وربنا موجود
المستشار/ حماده عمار
مؤسس حركة مواطنون ضد التمييز
نحن نستغيث بكم يا شعب مصر
د. سيتى شنوده

About سيتى شنوده

‫د . سيتى شنوده‬‎ طبيب مصرى وناشط فى حقوق الإنسان
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.