الأب #بطرس_الجط يصرخ قرية #صمّا_الهنيدات المسيحية تتعرض لهجوم وحشي من جيرانها في القرى الاسلامية والبدوية

كتب الأب بطرس الجط
قصة قرية ضائعة
على ضفاف جبل العرب من جهة الغرب تقبع قرية منكوبة اسمها صمّا الهنيدات..سكانها عرب سوريون مسيحيون منذ ميلاد السيد المسيح ..ابناؤها خدموا في الوظائف العامة والحرة وفي صفوف الجندية ومنهم شهداء كبقية القرى السورية..
كانت صمّا مثل باقي القرى والمزارع تعيش في طمأنينة في حضن القانون الى ان هبت رياح الظلام والظلامية وهجم تتار العصر عليها الذين كانوا جيران الأمس فسرقوا ونهبوا ودمروا حتى كنيستها لم تسلم من همجيتهم..اناس انبعثت من عصور الكهوف فجأة وراحت تمارس الاجرام.ع
حوادث قتل وخطف ونهب غنائم..
السادة أعضاء اللجنة الامنية في السويداء وكل من يعنيهم الأمر..ابناء القرية ليست لديهم لا القوة ولا العدد ولا الرغبة اصلا في تحقيق أمنهم الذاتي..فالبدو والمحيط يتكالبون بلا وازع اخلاقي ولا ديني على كل من يذهب لتفقد ارزاقه او ليرمم بيته..والحوادث تتوالى وآخرها منذ يومين فقط..
السادة اعضاء اللجنة الأمنية انتم ادرى بالحل..ولكنني اعتقد ان هذه القرية لا تستحق كل هذا الاهمال او عدم الاكتراث .. تم حل موضوع الدارة وموضوع خربا فلم لا يتم حل موضوع صمّا هل من مانع لا نعرفه …فاما حاجز امني يفرض الامن ويقمع المجرمين وجلهم من البدو اليوم واما قولوا لأهل هذه القرية ان لا حل امامهم الا الرحيل ليتم التغيير الديموغرافي.. وعوضكم على الله..

الكلام ليس طائفيا بل هو وطني بامتياز ولكن لا بد من تسمية الاشياء بمسمياتها رغم انني خجلت كثيرا وترددت كثيرا قبل ان اكتب بهذه الفجاجة..فانا بعثي منذ بداية تشكل الوعي عندي وعشت في دولة البعث سورية..العروبة ديننا… ولن أنسى مناشدة اعضاء مجلس الشعب عن المحافظة الاهتمام بهذا الوضع فهم نواب الشعب كله..اهل القرية راجعوا ووعدوا من غير طائل ولم يبق امامهم الا وسائل الاتصال الاجتماعي..هم فقراء الى هذا الحد اثرياء بوطنيتهم و بأنفسهم..والسلام لكم جميعا.
ملاحظة ورجاء..لكل من رأى ان ماقيل يجب ان يقال انسانيا ووطنيا وخاصة ابناء القرية مشاركة المنشور حتى وصول صرختنا الى اوسع مدى

This entry was posted in ربيع سوريا, فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.