اعتراف عضو مجلس شورى النظام بمنح 20-30 مليار دولار من النظام إلى النظام السوري


الأرقام الحقيقية لنفقات النظام على حساب الشعب الإيراني في سوريا أكثر من ذلك
قطع كامل أذرع نظام الملالي من سوريا وكل المنطقة هو مطلب الشعب الإيراني وضرورة السلام في المنطقة

في اعتراف غير مسبوق قال حشمت الله فلاحت بيشه عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس شورى النظام والرئيس السابق لهذه اللجنة، إن نظام الملالي المجرم قد منح النظام السوري مبلغ 30 مليار دولار.
وقال في مقابلة مع موقع ”اعتماد اونلاين“ انتشرت يوم 20 مايو: «حينما زرت سوريا قال البعض إنك قد خلقت تكلفة! ولكنني أكرّر من جديد ربما نحن منحنا مبلغ20 إلى 30 مليار دولار إلى سوريا ويجب أن نستعيده من سوريا».
وكان فلاحت بيشه قد زار سوريا في يناير 2019 بصفته رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية والتقى ببشار الأسد.
إن الأرقام الحقيقية التي أنفقها نظام الملالي على حساب الشعب الإيراني لإبقاء بشار الأسد في السلطة أكثر بكثير من ذلك. لأنه يجب أن نضيف الأموال الممنوحة منذ عام 2018 ولحد الآن من جانب ومن جانب آخر يجب أن نحسب إضافة إلى هذا المبلغ الممنوح للنظام السوري، النفقات النجومية لقوات الحرس والميلشيات المجرمة وتسليحهم في سوريا طيلة 9 سنوات مضت حيث كان في بعض الفترات يصل إلى 100 ألف شخص. فضلا عن النفط المجاني أو الرخيص جدا الذي كان يُصدّر من إيران إلى موانئ سوريا طيلة السنوات الأربعين الماضية.
كما كشف فلاحت بيشه أيضا عن أن «مبلغ 200 مليارتومان يوميا هو معدل العوائد الحاصلة عن رفع أسعار البنزين وبيع زيادة الاستهلاك إلى خارج البلد- وقال يمكن أن نعطي يوميًا 200 مليار إلى المحافظات المختلفة حتى تعالج مشاكلها بنفسها».
إن تصريحات فلاحت بيشه تضاعف ضرورة قطع أذرع نظام الملالي وقوات الحرس في سوريا وكل المنطقة. وهذا هو مطلب الشعب الإيراني وكذلك ضرورة السلام والهدوء في المنطقة. كما إن هذه التصريحات تؤكد مرة أخرى أن أي مال يصل إلى يد النظام الفاسد الكهنوتي الحاكم في إيران، إما يتم نهبه أو يتم استنزافه لتصدير الإرهاب أو إشعال الحروب ولا يخدم تحسين الوضع الاقتصادي للشعب الإيراني.

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية
21 مايو (أيار)

About حسن محمودي

منظمة مجاهدي خلق الايرانية, ناشط و معارض ايراني
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.