اسلاميات – ج1

الفتنة الكبرى بين المسلمين

درست الإسلام بقرآنه وسيرة نبيه واحاديثه، و قرأت الكثير من كتب التراث الإسلامي وتعمقت فيها واستخلصت منها الكثير من المعاني ، وحتى لا تضيع افكاري بعض الملاحظات التي ترسخت بذهني عن الإسلام . في مجال مقارنة الأديان لنعرف إن كان الإسلام مصدره الله ام محمد .
الجنة في القرآن و الإسلام
بالرغم أن نهاية المسلم المؤمن حسب القرآن هو الإنتقال الى قرب الله في السماء في مكان يدعى الجنة التي عرضها السماوات والأرض ، وهي مكافاءة الله يمنحها بعد الحياة لمن آمنوا به وعبدوه بإخلاص واتبعوا سنته وشريعته . لكن القرآن لم يذكر للناس أن الفائزين بالجنة سيسبحون الله ويقدسونه ويمجدونه في صلوات وتسابيح هناك . بل كل ما عرفناه ان الله سيكافئ كل ذكر مسلم بغثنتين وسبعين من جميلات حور العين الباكرات للمتع الجنسية . وان المؤمنين هناك في شغل فاكهون . اي مشغولون بافتضاض بكارات العذراوات من حور العين بنكاح مستمر دحما دحما بفرج لا يحفى وذكر لا ينثني .
اين صلوات المسلمين وتسبيحهم لرب العالمين الذي اعطاهم حياة جديدة في جنة الأكل والشرب والنكاح تجري من تحتها بها انهار الخمر واللبن والعسل ، ويأكلون لحم طير مما يشتهون وينامون على سرر مصفوفة . لماذا لم يذكر القرآن هذه الواجبات سوى الأكل والشرب والنكاح امام ربهم ؟
محاربة الله ورسوله
” انما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الارض فسادا ان يقتلوا او يصلبوا او تقطع ايديهم وارجلهم من خلاف ” المائدة 33
يمكن للكفارين محاربة الرسول وصعاليكه، لكن ليقل لي اي مسلم من يستطيع أن يحارب الله وباي سلاح ؟
سورة الجن
قل اوحي الي انه استمع نفر من الجن فقالوا انا سمعنا قرانا عجبا…. وانه كان يقول سفيهنا على الله شططا .. وانا ظننا ان لن تقول الانس والجن على الله كذبا.. وانه كان رجال من الانس يعوذون برجال من الجن فزادوهم رهقا
وانا لمسنا السماء فوجدناها ملئت حرسا شديدا وشهبا
وانا كنا نقعد منها مقاعد للسمع فمن يستمع الان يجد له شهابا رصدا
يدعي المسلمون أن القرآن هو كلام الله ! فلماذا يحتوي كتاب الله على كلام الجن والشياطين ؟ هل الجن تشارك الله في تأليف الايات وتوحي بها الى رسول الإسلام ؟ هل سورة الجن هي آيات شيطانية اوحيت الى محمد ؟ تحدى القرآن الإنس والجن أن يأتوا بآية من مثل ما في القرآن ، لكن الجن لم يأتوا بآية واحدة بل الفوا سورة كاملة وضعوها بداخل القرآن من لسانهم . واسماها المسلمون ب سورة الجن بلا خجل . فاين اصبح تحدي القرآن من سورةالجن ؟
سورة الأنفال 66 :
” الان خفف الله عنكم وعلم ان فيكم ضعفا فان يكن منكم مائة صابرة يغلبوا مئتين وان يكن منكم الف يغلبوا الفين باذن الله والله مع الصابرين “
الم يكن يعلم الله من قبل أن فيهم ضعفا ؟ كيف لا يعلم الاله الغيب والمستقبل وما في نفوس عباده من ضعف او قوة ؟ كيف فيهم ضعف والف منهم يغلب الفين من الأعداء ؟
اله الإسلام لا يعلم مقاييس السماء
” يدبر الامر من السماء الى الارض ثم يعرج اليه في يوم كان مقداره الف سنة مما تعدون “السجدة 5
” تعرج الملائكة والروح اليه في يوم كان مقداره خمسين الف سنة ” المعارج 4
الا يعلم إله القرآن كم يستغرق زمن العروج من السماء الى الأرض فيقدر في كل مرة برقم مختلف عن الآخر ؟
سورة الفاتحة


يفتتح المسلمون صلواتهم بسورة الفاتحة التي هي اول سور القرآن . والمعروف اسلاميا ان القرآن كله كلام الله الموحى به الى محمد بضمنه كلمات الفاتحة .
الله يقول : اياك نعبد وأياك نستعين . لمن يوجه الله كلامه . من يعبد الله وبمن يستعين ربكم ؟
لو كانت كلاما يقال من العبد الى ربه، لقال في بدايتها (قل اياك نعبد واياك نستعين) . اذن هو كلام الله لعباده . فلمن يقول الله اياك نعبد وبمن يستعين ؟ حرف (الكاف في اياك) للمخاطب .
المسلمون يطلبون من ربهم منذ 1450 سنة في كل يوم بصلواتهم أن يهديهم الى السراط المستقيم، ولحد الآن لم يهتدوا اليه . ولازالوا يتقاتلون مع بعضهم البعض سنة وشيعة وطوائف والحقد الديني والمذهبي يملأ قلوبهم سنة وشيعة .
السرط المستقيم هو الطريق الحقيقي الذي يؤدي الى ملكوت الله ، والمسيح قال : ” أنا هو الطريق والحق والحياة .. أنا هو نور العالم من يتبعني فلا يمشي بالظلمة “
هل عرفتم من هو السراط المستقيم ؟ انه المسيح يسوع بن مريم . من يتبعه فلن يضل في حياته وستكتب له الحياة الأبدية في ملكوت الله مع الملائكة وليس مع حور العين .
اما الخطأ اللغوي في سورة الفاتحة بالكتاب العربي المبين فهو ( اياك نستعين) و الصحيح : (اياك نعبد [ وبك ] نستعين ) .
اله الإسلام ينسخ ما يوحي به وينسي كلامه !!
هل يعقل ان الله يبدل كلامه ويلغي اقواله وينسخها، ثم يأتي بمثلها او خير منها ؟
اين قول القرآن : لامبدل لكلام الله ؟ هل تراجع اله القرآن عما قاله فنسخه بآية أخرى ؟ اي اله هذا يستبدل كلامه باقوال اخرى ويلغي ما قاله سابقا ؟
إن كان الله ينسي وينسخ كلامه ليبدله بكلام افضل واحسن من السابق ، فلماذا لم يقل الكلام الأحسن من الأول ؟ ام هذا من دلائل معجزة القرآن اللغوية والبلاغية ؟
الله يقسم بمخلوقاته
لا اقسم بهذا البلد ، فلا اقسم بالشفق، فلا اقسم بالخنس ، لا اقسم بيوم القيامة ، فلا اقسم بمواقع النجوم
لماذا يحتاج الله الى القسم ؟ من يقسم يريد ان يصدقه الناس على قسمه حتى لا يشكّوا بكلامه . فهل يحتاج الله ليقسم لكي يصدقه المسلمون ؟
اذا اقسم الله فالقسم الأعظم يجب أن يكون بذات الله القدوس . وليس القسم بالبلد وبمواقع النجوم ومخلوقات الله الأخرى التي لا قيمة لها امام عظمة الله الخالق .
اقسم الله في الكتاب المقدس قائلا : “بِذَاتِي أَقْسَمْتُ، خَرَجَ مِنْ فَمِي الصِّدْقُ كَلِمَةٌ لاَ تَرْجعُ: إِنَّهُ لِي تَجْثُو كُلُّ رُكْبَةٍ، يَحْلِفُ كُلُّ لِسَانٍ.”
هل وجدت اخي المسلم ما تبحث عنه من مفارقات في كتابك وإسلامك. اتبع الحق والحق يحررك من الظلام .
صباح ابراهيم

About صباح ابراهيم

صباح ابراهيم كاتب متمرس في مقارنة الاديان ومواضيع متنوعة اخرى ، يكتب في مفكر حر والحوار المتمدن و مواقع اخرى .
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.