استبيان ترتيب الكلمات التالية: عربى . أنا . مسلم . مصرى

pyraid abou alhoul

على أحد المنتديات الإسلامية المغلقه على 1500 شخص فقط طرح أدمن المنتدى سؤال على الأعضاء إذ وضع مجموعه من الكلمات متفرقه و قال لأعضاء المنتدى كل واحد يرتب هذة الكلمات .
الكلمات هى :
( عربى . أنا . مسلم . مصرى ) !
و إبتدأ أعضاء المنتدى كل واحد يرتب الكلمات حسب فكره .
و جاءت النتيجه بعد 24 ساعه كالأتى :
المركز الأول :
( أنا مسلم عربى ) 700 عضو
المركز الثانى :
( أنا مسلم ) 596 عضو
المركز الثالث :
( أنا مسلم عربى مصرى ) 204 عضو
و بعد أن أعلن الأدمن النتيجة للأعضاء إنهالت التعليقات منهم كل يبرر لما إختار تقديم تلك الصفه عن تلك .
كان فى إجماع على أن ( مسلم ) تغنى عن أى صفه أخرى و هنا حدث إختلاف فى وجهات النظر إذ إتفق المختلفون إن ( مسلم ) لها الأولويه و لكن يجب أن تتبعها صفه ( عربى ) لأن هناك مسلمين ليسوا عرب لذا يجب إضافه تلك الصفه للتعريف .
و لم أجد فى التعليقات أى تعليق يعارض هذا الإجماع حتى من كانوا ضمن الفئه الثالثه من النتيجه بعضهم ( إعتذر ) لباقى الأعضاء لأنهم أضافوا صفه ( مصرى ) للجمله المرتبة و إنهم يتمنون أن ( يصفح ) عنهم باقى الأعضاء هذا الخطأ الذى برروه على إنه ( جهل ) منهم !!
طيب أولا كده :


لا يوجد إنسان عاقل سوى طبيعى عندما يعرف نفسه على شخص يلتقيه للمره الأولى يقول له :
أنا فلان الفلانى مسلم !!!!
الطبيعى و المتعارف عليه التعارف بالأسامى و إذا كانوا من جنسيات مختلفه البعض لا يعرف بجنسيته إلا إذا كانت ضمن سياق الكلام فيما بينهم و ليس إلزام أن تقابل شخص مختلف عنك فى الجنسية أن تقول له جنسيتك بشكل متعمد .
مافيش حاجه إسمها دينك إيه أو أنا دينى كذا ده موضوع مش قابل للسؤال عنه من الأصل أنت تتعامل إنسان لإنسان بغض النظر دينك مذهبك ملتك طايفتك إيه شيئ لا يخص أحد .
ثم
تعريف صفه ( العربى ) تتنافى مع صفه ( مصرى ) مهما قالوا فالمصريين ليسوا عرب و ليس معنى التحدث بالعربية إنك عربى و إلا كل من تحدث الإنجليزية أو الفرنسية إنتمى عرقيا لهم حتى لو من بلاد على المريخ !!!!
و هذا الإشكال تحديدا يعانى منه كل من ( المصريين & الأمازيغ ) إذ هناك إصرار إعلامى على إنهم عرب و إن حضارتهم تنتمى للعرب !!!!
و لا أعرف حضاره إيه التى تنتمى لهم و جزيرتهم العربية لا يوجد بها أى شواهد لأى حضاره سوى بعض الحضارات البدائية التى ظهرت فى اليمن و التى تختلف جذريا عن حضاره ( المصريين & الأمازيغ ) !!
و لا ترتقى أصلا لما وصل له أبناء الشمال الأفريقى من تحضر .
هذا الإستبيان البسيط يبين كيف إن الفكر ( الإخوانى ) الإرهابى مسيطر على عقول الغالبية حتى و إن لم ينتموا فعليا لتلك الجماعه التى لا تعترف لا بحدود و لا قومية خاصه بكل مجتمع بل تعلى فقط من ( الإسلام & العروبه ) و تعتبرهم الإنتماء و غيرهم باطل وضعه الإستعمار للتفريق !!!
أنا مصرى .
و بس
مش مهم دينى إيه مسلم . مسيحى . يهودى . بهائى . ملحد . بوذى .
لا يهم أحد لا من قريب و لا من بعيد .
أنا مصرى .
و بس
لا أنتمى لأى قومية أخرى أو عرق أخر و تكفينى مصريتى لأفتخر بها و أفتخر بحضاره بلدى العريقة التى لا يوجد مثلها بين الحضارات
أنا حفيد إيزيس و أوزيريس من تلك الأرض التى خرجت منها أرقى حضاره كانت و مازالت و ستظل تبهر العالم بأسرارها التى لا تنضب و الوحيدة من كل حضارات العالم التى لها علم بإسمها
( Egyptology )
يدرس فى أكبر و أعرق جامعات العالم .
أما من يتخذون هوية أخرى لهم فا عليهم الخروج من تلك البلد و الذهاب للحياة فى جزيرتهم الجرداء التى لا يوجد فيها سوى الخراف و الرعى و لولا البترول لما سمع عنهم العالم شيئا .
مصر فخرى و إعتزازى و إنتمائى و هويتى و قوميتى و تاريخى و أرضى و كل ما هو غيرها باااااااااااااااااااااااااااااطل .

About رشا ممتاز

كاتبة مصرية ليبرالية وناشطة في مجال حقوق الانسان
This entry was posted in الأدب والفن. Bookmark the permalink.

1 Response to استبيان ترتيب الكلمات التالية: عربى . أنا . مسلم . مصرى

  1. Mazin says:

    شعوب تائهة، خيالها واسع و خائفة حد الموت ولاتؤمن بنفسها لكي تعمل و تتطور. فكراها تتمسك بهوية مفترضة يسوقها في اختيارها هذا النفاق ابتداءا .
    و لن يتغير تفكيرهم قريبا.

Leave a Reply

Your email address will not be published.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.