احتمال الحرب بين ايران وروسيا في سوريا ارجح منها مع إسرائيل

رأي اسرة التحرير 7\5\2018 © مفكر حر

في تصريح لصحيفة يديعوت أحرنوت الإسرائيلية, قال وزير الطاقة الإسرائيلي “يوفال شتاينتز” الاثنين إن إسرائيل قد تقتل الرئيس السوري بشار الأسد وتطيح بحكومته إذا استخدمت إيران الأراضي السورية في تنفيذ هجمات ضدها.
وأضاف الوزير, والعضو في مجلس الوزراء الأمني الاسرائيلي المصغر, لموقع صحيفة يديعوت أحرنوت الإلكتروني (واي نت) ان “إسرائيل لم تتدخل في الحرب الأهلية السورية حتى الآن.. ولكن إذا استمر الرئيس السوري بشار الأسد في السماح لإيران بالعمل داخل أراضي سوريا فستصفيه إسرائيل وتطيح بنظامه ,,, إذا سمح الأسد لإيران بتحويل سوريا إلى قاعدة عسكرية ضدنا، لمهاجمتنا من الأراضي السورية، فعليه أن يعرف أنها ستكون نهايته”.

تعليقنا: من المعروف بأن سبب عدم تدخل إسرائيل بالحرب السورية الى الآن, هو اتفاق السلام السري الموقع بين إسرائيل والمقبور حافظ الأسد, والذي تعهد به ايضا خليفته وابنه بشار , وهذا ما فضحه ابن خاله رامي مخلوف لشبكة تلفزيون أميركية قبل 7 سنوات في بداية الثورة,.. والأن, فإذا شنت ايران هجمات على إسرائيل من سوريا من اجل الضغط على اميركا في ملفاتها معها, يكون بذلك قد خالف الأسد بنود إتفاق السلام السري بينهما, وبذلك تصبح إسرائيل بشكل اتوماتيكي في حل من

هذا الاتفاق, ويحق لها عند ذلك من قتل الأسد, وتدمير مليشياته ومواقعه العسكرية, تماما كما تفعل مع يران… ولكننا من جهة أخرى لا نعتقد بأن الأسد سيسمح لإيران بشن هجمات على إسرائيل من سوريا, وهذا يؤكد ايضا التسريبات التي تقول بأن مخابرات الأسد هي من يعطي احداثيات القواعد العسكرية الإيرانية في سوريا الى إسرائيل لكي تضربها (حيث قامت إسرائيل مؤخرا من ضرب القواعد الإيرانية في كل من التيفور وحمص وحماة وحلب بشكل اذل الولي الفقيه ومرغ انفه بالوحل) …. وكما توقعنا سابقا فأن احتمال نشوء حرب ين ايران وروسيا والنظام السوري وحلفائه … هو ارجح بكثير من نشوء حرب بين إسرائيل وايران في سوريا كما يتوقع الكثيرون من المحللين السياسيين الفاشلين الذين يقبضون من المخابرات الروسية والسورية.

This entry was posted in دراسات سياسية وإقتصادية, ربيع سوريا. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.