ابرز ضحايا ، فتاوى التكفير والقتل ، من #صلاح_الدين_الأيوبي الى  آية الله #الخميني :

الكاتب السوري سليمان يوسف يوسف

ابرز ضحايا ، فتاوى التكفير والقتل ، من #صلاح_الدين_الأيوبي الى  آية الله #الخميني :

الفيلسوف الإيراني ( السهروردي)، الملقب بسقراط المسلمين، و الأديب العالمي الإيراني البريطاني ( سلمان رشدي) !!
الخليفة السني (صلاح الدين الأيوبي) كفر ( السهروردي) وأمر بقتله بعد المناظرة العلنية التي أجريت بينه وبين فقهاء حلب المسلمين في أحد جوامع حلب والتي قال فيها ” إن الله قادر على خلق نبياً جديداً إذا أراد ذلك. فلا مستحيل عند الله..”. الفقهاء وجدوا في كلامه ما يخالف (العقيدة الإسلامية) التي تقول” أن محمد خاتم الأنبياء” ، فطالبوا بقتله. وقد اعدم ( السهروردي) 1190 في قلعة حلب بأمر من ( صلاح الدين الأيوبي) الذي كان يتزعم دولة الخلافة الإسلامية أنذاك.
الزعيم الشيعي (آية الله الخميني) أفتى بقتل الأديب العالمي الإيراني البريطاني ( سلمان رشدي) 1988 بعد نشره روايته ( آيات شيطانية) التي يقدم فيها شخصية( محمد) مؤسس الديانة الإسلامية ،بشكل مغاير ومخالف لما يقوله القرآن .. محاولة اغتيال (سلمان رشدي) يوم أمس في أمريكا (نيويورك) وهو يستعد لإلقاء محاضرة ، وقد أصيب بجروح خطيرة جراء الطعنات التي تعرض لها ، من قبل مسلم شيعي لبناني(هادي مطر) تنفيذاً لفتوى الخميني تؤكد على أن لا شيء تغير في نظرة (الإسلام) للآخر المختلف معه في الرأي ..


في القرون الوسطى (الكنيسة) أعدمت العالم (غاليليو) الذي أصر على القول بأن “الأرض تدور” خلافاً لما كانت تعتقد البابوية ” الأرض ثابتة والشمس تدور” . المسيحية وعلى راسها ( الكنيسة) ومنذ قرون تحررت من تلك العقلية التكفيرية الظلامية (القرنوسطية) و تتقبل الرأي الآخر وتسامح كل من ينتقد العقيدة المسيحية. .. فهل سيأتي يوم ويتحرر ( الإسلام) وعلى راسه المرجعيات الإسلامية من( فقهاء وأئمة ومشايخ) من عقلية تكفير الآخر المختلف والتوقف عن إصدار فتاوى قتل كل من ينتقد الإسلام ؟؟… يبدو هذا مستحيل مع إصرار المسلمين على أن “كل ما جاء به القرآن هو كلام الله” ، والتمسك بالقاعدة الإسلامية” المرتد عن الإسلام يقتل” .
سليمان يوسف

About سليمان يوسف يوسف

•باحث سوري مهتم بقضايا الأقليات مواليد عام 1957آشوري سوري حاصل على ليسانس في العلوم الاجتماعية والفلسفية من جامعة دمشق - سوريا أكتب في الدوريات العربية والآشورية والعديد من الجرائد الإلكترونية عبر الأنترنيت أكتب في مجال واقع الأقليات في دول المنطقة والأضهاد الممارس بحقها ,لي العديد من الدراسات والبحوث في هذا المجال وخاصة عن الآشوريين
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.