#إيران: 71 إعداما في الشهر الماضي

تنفيذ إعدام 39 سجيناً، بينهم 7 سيدات، في شهر آذر الإيراني (22نوفمبر-22ديسمبر)

#إيران: 71 إعداما في الشهر الماضي

چرا باید مجازات اعدام لغو شود؟ | سایت خبری‌ تحلیلی زیتون

71 إعداما في شهر واحد و 28 إعداماً فقط في الأسبوع الأخير من الشهر دعوة لاتخاذ إجراءات فورية لوقف ماكنة الإعدام وضرورة تقديم خامنئي ورئيسي للعدالة

لا حدود لخوف الملالي وعجزهم من تصاعد الغضب والاستياء الشعبي وخطر إسقاط النظام، خاصة بعد الفشل الشامل لحكومة إبراهيم رئيسي في كبح الانتفاضات الشعبية. يلجأ جلاوزة خامنئي إلى عمليات إعدام أكثر وحشية وجرائم أكثر بشاعة كل يوم. أعدم سفاحو النظام، يوم الاثنين 22 آب، سجيناً اسمه أبو الفضل شريفي في سجن قزوين، وسجيناً يدعى سعيد كمالي في سجن دستكرد في أصفهان، ويوم الأحد 21 آب، سجينين آخرين هما حسين محسني وفريبرز جامعي في سجن عادل آباد في شيراز، وسجينا يدعى عباس ساروني في سجن كنبد كاووس، وفي يوم السبت 20 آب، تم شنق سجين بلوشي يدعى معين أتشبار في سجن سراوان.

في الأسبوع الأخير من شهر مرداد الإيراني المنتهي في 22 آب، تم شنق 11 سجيناً في سجن أراك وفي يوم الخميس 18 آب، تم إعدام سجين واحد، وفي يوم الأربعاء 17 آب، 6 سجناء هم مرتضى سلطاني، وأحمد عبدي نسب، وحسين صادق بور، وميلاد بدرخاني، وحسين كنجي، وأحمد ناصري، ويوم الأحد 14 أغسطس، تم إعدام 4 سجناء هم وحيد موسى خاني، محمد مشهد الكوبه، واحمد مرزبان، ومهدي نوكرمي في سجن اراك. وجاء نبأ إعدام 6 من هؤلاء السجناء في البيانات السابقة لأمانة المجلس الوطني للمقاومة. يوم الاثنين 15 آب، تم شنق سجين يدعى ميثاق ياوري في سجن خرم آباد. وبذلك، بلغت الإعدامات في شهر واحد 71 حالة، 28 حالة منها فقط تتعلق بالأسبوع الأخير من شهر مرداد الإيراني.

إن المقاومة الإيرانية تدعو مرة أخرى الأمم المتحدة وعموم الهيئات المدافعة عن حقوق الإنسان وكذلك الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء فيه إلى اتخاذ إجراءات فورية لمنع تزايد عمليات الإعدام وإرسال فريق تحقيق دولي من الأمم المتحدة لزيارة السجون و لقاء السجناء. يجب إحالة قضية انتهاكات حقوق الإنسان التي ارتكبها نظام الملالي إلى مجلس الأمن وتقديم قادته، وخاصة خامنئي ورئيسي، إلى العدالة لارتكاب الجرائم ضد الإنسانية والإبادة الجماعية لمدة أربعة عقود.

About حسن محمودي

منظمة مجاهدي خلق الايرانية, ناشط و معارض ايراني
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.