#إيران تنفيذ إعدام 39 سجيناً، بينهم 7 سيدات، في شهر آذر الإيراني (22نوفمبر-22ديسمبر)

تنفيذ إعدام 39 سجيناً، بينهم 7 سيدات، في شهر آذر الإيراني (22نوفمبر-22ديسمبر)

لترهيب ومنع انتشار الاحتجاجات

تنفيذ إعدام 39 سجيناً، بينهم 7 سيدات، في شهر آذر الإيراني (22نوفمبر-22ديسمبر)

ثلاثة ممن أُعدموا كانت أعمارهم دون سن 18 وقت القبض عليهم

لن يبقى نظام الملالي دون إعدام ولو ليوم واحد. يجب محاكمة قادته لارتكابهم جرائم ضد الإنسانية والإبادة الجماعية على مدى 4 عقود

تنفيذ إعدام 39 سجيناً، بينهم 7 سيدات، في شهر آذر الإيراني (22نوفمبر-22ديسمبر)

أعدم جلاوزة نظام الملالي، الأحد، 19 كانون الأول / ديسمبر، سجينة اسمها فاطمة أصلاني في سجن أصفهان وثلاثة سجناء هم حامد درويش ونعيم شه بخش وعبد الخالد سالارزهي في سجن شيراز. في يوم السبت 18 ديسمبر، تم إعدام سجين اسمه هادي شهرياري شنقاً في سجن عادل آباد في شيراز.

وبذلك، فإن عدد الإعدامات المسجلة في شهر آذر الإيراني (22 نوفمبر-22 ديسمبر) لا يقل عن 39 سجينًا، بينهم 7 سيدات و 3 أشخاص كانوا دون 18 عامًا وقت القبض عليهم.

بلغ عدد الإعدامات المسجلة منذ تعيين إبراهيم رئيسي في رئاسة الجمهورية وتعيين كبير السفاحين محسني إيجئي رئيساً للقضاء 210 حالات إعدام.

تحاول الفاشية الدينية الحاكمة في إيران يائسة كبح جماح الغضب العام والكراهية تجاه هذا النظام ومنع الانتفاضات العارمة من خلال تكثيف القمع وزيادة عمليات الإعدام. لن يبقى هذا النظام ولو ليوم واحد دون إعدام وقمع.

يجب أن يكون استمرار وتوسيع العلاقات مع الملالي الحاكمين في إيران مشروطًا بوقف عمليات الإعدام والتعذيب، ويجب إحالة قضية الجرائم ضد الإنسانية والإبادة الجماعية التي ارتكبها هؤلاء على مدى 4 عقود إلى مجلس الأمن الدولي ويجب تقديم قادة هذا النظام، ولا سيما خامنئي، رئيسي وإيجئي، إلى العدالة.

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية

23 ديسمبر/كانون الأول 2021

About حسن محمودي

منظمة مجاهدي خلق الايرانية, ناشط و معارض ايراني
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.