#إيران إعدام ثلاثة سجناء في سجن #أصفهان و 12 إعدامًا في 5 أيام

#إيران إعدام ثلاثة سجناء في سجن #أصفهان و 12 إعدامًا في 5 أيام

حكم الإعدام على بطل ووشو كونغ فو الدولي بالإعدام وقضاء بطلين لرفع الأثقال والمصارعة جراء ممارسات نظام الملالي

أعدم نظام الملالي الإجرامي، يوم الخميس الموافق 13 يناير، شنقا ثلاثة سجناء هم عبد الرحيم سركلزايي، ومحمد جعفر صالحي، وشاهين خسروي، في سجن أصفهان. وهكذا، تم إعدام ما لا يقل عن 12 سجيناً في الفترة من 9 -13 يناير كانون الثاني. وتم إعدام ستة سجناء في سجن كوهردشت يوم الأربعاء، وشقيقين في زنجان يوم الثلاثاء، وواحد في قزوين يوم الأحد.

في الوقت نفسه، حكمت محكمة زاهدان بالإعدام على يزدان ميرزائي، 27 عاما، بطل الووشو من مواطين مدينة إيلام وحائز على الميداليات الذهبية في المسابقات الدولية، وهو يقبع في سجن زاهدان.

وفي جريمة أخرى، يوم الأحد 9 يناير، توفي كامران بذركار، بطل رفع الأثقال وكمال الأجسام البالغ من العمر 25 عامًا من یاسوج، والذي أصيب بجروح خطيرة في إطلاق النار من قبل الشرطة في ياسوج، بعد نقله إلى المستشفى.

وعلى الصعيد الرياضي، توفي بطل المصارعة محسن قاسمي، الحائز على الميدالية الذهبية الآسيوية 2011 والميدالية الذهبية العالمية 2012، في 13 يناير عن عمر يناهز 31 عامًا بعد عامين من دخوله في غيبوبة قبل عامين بسبب الضرب على يد جلاوزة النظام.

إن المقاومة الإيرانية تدعو الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان والاتحاد الأوروبي ودوله الأعضاء إلى تحرك فوري لإنقاذ أرواح السجناء المحكوم عليهم بالإعدام، بمن فيهم البطل الرياضي يزدان ميرزائي.

About حسن محمودي

منظمة مجاهدي خلق الايرانية, ناشط و معارض ايراني
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.