إما أن تتهم البخاري أو تتهم النبي


من بين سقطات ما يسمونه علم الحديث…. تجد قوله تعالى:
{وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الْمَحِيضِ قُلْ هُوَ أَذًى فَاعْتَزِلُواْ النِّسَاء فِي الْمَحِيضِ وَلاَ تَقْرَبُوهُنَّ حَتَّىَ يَطْهُرْنَ فَإِذَا تَطَهَّرْنَ فَأْتُوهُنَّ مِنْ حَيْثُ أَمَرَكُمُ اللّهُ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ }البقرة222.
وبعد أن سأل النبي للمؤمنين وأجابه الوحي السماوي بأن حكم المرأة الحائض في حيضها هو:
ان حيضهن أذى….وأنه يجب اعتزالهن…..وأنه يجب عدم الاقتراب منهن…وان هذا الاعتزال يكون حتى يطهرن ثم يتطهرن.
لكن يبدو أن هذا الحكم لم يعجب النبي…. فتجد أن البخاري قام بتدوين تحت عنوان ((باب مباشرة الحائض)) احاديث تؤكد ان النبى عليه السلام كان يباشر نساءه جنسيا اثناء المحيض ، ونختار منها هذا الحديث باسناده :
((حدثنا اسماعيل بن خليل قال اخبرنا عن بن مسهر ،قال اخبرنا ابوا اسحاق هو الشيبانى عن عبد الرحمن بن الا سود ، عن ابيه عن عائشة قالت :كانت احدنا اذا كانت حائضا فأراد رسول الله (ص)ان يباشرها امرها ان تتزر فى فور حيضتها ثم يباشرها ،قالت :وايكم يملك اربه كما كان النبى (ص) يملك اربه ))(صحيح بخارى بحاشية السندى مكتبة زهران مجلد 1 الجزء الاول ص64 ).
فهو لم يعتزلهن وكان يقربهن….ودون أن يطهرن ولا أن يتطهرن….ثم لا يستحي الفقهاء قائلين بأنه كان قرءانا يمشي على لأرض، وأنه كلن خُلُقُهُ القرءان..


فأيهما ترى يا أيها المسلم…..أن تتهم البخاري أم أن تتهم النبي؟؟.
أم تحاول أن تتبع منهج إبليس في التبرير فتتمنطق بمنطق من يرى صدق الحديث وصدق الآية وأنه لا تعارض بينهما……لكن يبقى بالنهاية أن تقول لي معنى الاعتزال ومعنى لا تقربوهن….أيكون ذلك في الإيلاج فقط…..أَلَا يخرج دم الأذى إلى خارج فرج المرأة أبدا.
فهيا قل لي بأنه كان يباشرهن من خلف إزار…لأسألك…ألا يتزحزح الإزار أبدا لكل البشرية وعلى مدى العصور؟؟….وهل هذا من فرط التقوى أم من فرط الجرأة والاستهتار؟؟؟….فهل كان النبي جريئا ومستهترا….أستغفر الله العظيم وأشهد ببراءة التبي الكريم من كتاب البخاري ومدوناته.
مستشار/أحمد عبده ماهر
محام بالنقض وباحث إسلامي

This entry was posted in دراسات علمية, فلسفية, تاريخية. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.