إقترب يوم القداسة والفرح .

الكاتب الاردني ميخائيل حداد

إقترب يوم القداسة والفرح .
ايام معدودة على الاحتفال بميلاد رسول السلام والمحبة ، ففي كل عام وفي ال 25 من شهر كانون الاول يتم الاحتفال بهذه المناسبة السعيدة ، حيث بدءت الاستعدادات وعلى مساحة القارة الاسترالية بتزيين شجرة الميلاد في الساحات العامة والكنائس والاماكن التجارية ، كما ستقام القداديس الروحية والصلوات والترانيم في الموقع المخصص لذلك (( الدو مين )) والذي يتسع الى ما يقرب من المليون من الحضور للمشاركة بالترانيم ليلة الميلاد المجيد …، ومثالاً على التواضع تلد العذراء المريم ابنها في مذود معد للحيوانات في مغارة في بيت لحم لتعذر اي مكان لتلد فيه ، سطع النجم فوق المغارة ليرشد الرعاة في الحقل الى مكان الطفل الذين هرعوا لمشاهدته والصلاة والتسابيح له ، كما النجم ارشد ال 3 ملوك القادمين من الشرق يحملون الذهب واللبان والمر هدايا لطفل المذود .

ايها العلي القدير اجعل هذه المناسبة المقدسة مناسبة سلام وامن يعم العالم ، وينهي الحروب والامراض والفقرانك صاحب الامر والقادرعلى عالم افضل .
ميحائيل حداد
سدني استراليا

About ميخائيل حداد

1 ...: من اصول اردنية اعيش في استراليا من 33 عاماً . 2 ...: انهيت دراستي الثانوية في الكلية البطركية ب عمان . 3 ....: حصلت على بعثتين دراسيتين من الحكومة الاردنية ، ا... دراسة ادارة الفنادق في بيروت / لبنان ل 3 سنوات . ب...دراسة ادارة المستشفيات في الجامعة الامريكية بيروت / لبنان لمدة عام . 45 عاماً عمل في ادارة الفنادق والقطاع السياحي في الاردن والخارج مع مؤسسات عالمية . الاشراف على مشاريع الخدمات في المستشفيات الجامعية في القطاع العام والخاص في الاردن والخارج . ===================== ناشط سياسي للدفاع عن حقوق الانسان محب للسلام رافضاً للعنف والارهاب بشتى اشكاله ، كاتب مقالات سياسية واجتماعية مختلفة في عدة صحف استرالية منذ قدومي الى استراليا ، صحيفة النهار ، التلغراف ، المستقبل ، والهيلارد سابقاً ، مداخلات واحاديث على الاذاعات العربة 2 M E و صوت الغد ، نشاطات اجتماعية مختلفة ، عضو الاسرة الاسترالية الاردنية .
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.