إضعاف عائلة الاسد استراتيجية الولي الفقيه

طلال عبدالله الخوري 14\4\2014 مفكر دوت اورج

اراد بوتين والوليه الفقيه الحصول على اكبر سعر ممكن من اميركا مقابل الاسد ولكنهم لم يحصلوا على شئ وضاعت كل استثماراتهم هباء لأن الاسد انتهت صلاحياته(إكسبيرد)؟

اراد بوتين والوليه الفقيه الحصول على اكبر سعر ممكن من اميركا مقابل الاسد ولكنهم لم يحصلوا على شئ وضاعت كل استثماراتهم هباء لأن الاسد انتهت صلاحياته(إكسبيرد)؟

من يتابع مجريات الاحداث على المسرح السوري يستقرأ سعي الولي الفقيه على إضعاف نظام عائلة الاسد عن طريق تصفية رجاله الاقوياء أمنياً, ليصبح بشار دمية يحركها قاسم سليمان من وراء الستار لتنفيذ مصالح نظامه, التي تريد ان تجعل من سوريا الخط الاول للدفاع عن “ايران ” و”حزب الله” ،كما قال نائب رئيس الاركان الايراني غلام علي رشيد.

وكان العميد رشيد قد قال:” أن بلاده تساند سوريا دون حدود لأنها تمثل جبهة الدفاع الأمامية عن الثورة الإسلامية ونظامها, و أن سقوط النظام في سوريا يعني بداية الإطباق على ايران وجرها الى حرب مفتوحة غير محسوبة, وإن تشكيل “قوات الدفاع الوطني” في سوريا جاء بتوصية من قائد فيلق القدس اللواء قاسم سليماني وبإشراف من وحداته المتواجدة على الأراضي السورية لتقديم استشارات لنظام الأسد, وان سقوط نظام الرئيس السوري سيتبعه الدور على حزب الله اللبناني وحكومة نوري المالكي في العراق حليفة إيران ما يجعل وضعها صعباً في خيارات المواجهة, وان مشكلة بشار انه ليس مرجعاً دينيا ونحن نفضل ان نتعامل مع احزاب مثل الاخوان المسلمين المفوضين إلهيا مثل المرشد اية الله خامنئي.

إن هذه الاستراتيجية الايرانية هي التي ادت الى اغتيال هلال الأسد، ابن عم بشار وقائد “قوات الدفاع الوطني” التابعة للنظام في ريف اللاذقية، و والد سليمان المعروف بلقب “كابوس اللاذقية” الأكبر, حيث قتل هلال في مكتبه بشارع 8 آذار، هو وأربعة آخرون من عائلتي الأسد ومخلوف “, راجعوا مقال:” عائلة الأسد تغتال هلال الأسد“.

كما تم اغتيال شبيح آخر يصفونه بالأضخم بين شبيحة دمشق، وهو ضياء الأسد، أو “ابو الحارث” كما يسمي نفسه، و المعروف أيضا بلقب “أبو العضلات” لوحشيته في تعذيب المعتقلين, كما انه هناك شائعات عن اغتيال علي كيالي، واسمه الحقيقي معراج أورال, راجعو مقال: ” وقتها يا ابن المستعجلين رح تستعجل موتك “.

كما انه تم  في تفجير مكتب الأمن القومي أغتيال صهر الأسد آصف شوكت مع العماد حسن تركماني عضو القيادة القطرية لحزب البعث الحاكم ومعاون نائب رئيس الجمهورية بمرتبة وزير ورئيس فريق إدارة الأزمة, ووزير الدفاع داود راجحة ، ورئيس مكتب الأمن القومي هشام بختيار، وإصابة وزير الداخلية محمد الشعار، بالإضافة إلى ورود تقارير عن مقتله هو وحافظ مخلوف رئيس فرع التحقيق في أمن الدولة , راجعوا مقال ” هل تخلّص بشار من آصف شوكت ؟“.

ومن الاغتيالات التي تصب في هذا المضمار إغتيال العميد وسام الحسن رئيس شعبة التحقيق الامني اللبنانية والذي كان شوكة في حلق حزب الله, واللواء بالمخابرات السورية جامع جامع راجعوا مقال ” سليماني يبدأ بتنقية المخابرات من الموظفين السوريين – اللواء جامع جامع مثالاً

مما سبق نصل الى نتيجة مفادها ان بشار الاسد واسرته ليس لهم اي قرار في سوريا, وان النظام في ايران احكم قبضته على سوريا, ويريد ان يستخدمها كورقة يفاوض عليها ويستخدمها في حماية نظام الولي الفقيه وطموحاته الاقليمية.

مواضيع ذات صلة:   

هل تخلّص بشار من آصف شوكت ؟

سليماني يبدأ بتنقية المخابرات من الموظفين السوريين – اللواء جامع جامع مثالاً

عائلة الأسد تغتال هلال الأسد 

  وقتها يا ابن المستعجلين رح تستعجل موتك 

هل بدأت عائلة الاسد تفهم ان الولي الفقيه يستخدمهم؟

بهيك بيكون خلص النظام من جامع و آصف و بقي الدور على رستم غزالي

About طلال عبدالله الخوري

كاتب سوري مهتم بالحقوق المدنية للاقليات جعل من العلمانية, وحقوق الانسان, وتبني الاقتصاد التنافسي الحر هدف له يريد تحقيقه بوطنه سوريا. مهتم أيضابالاقتصاد والسياسة والتاريخ. دكتوراة :الرياضيات والالغوريثمات للتعرف على المعلومات بالصور الطبية ماستر : بالبرمجيات وقواعد المعطيات باكلريوس : هندسة الكترونية
This entry was posted in دراسات سياسية وإقتصادية, ربيع سوريا. Bookmark the permalink.

Leave a Reply