أردوغان يؤسس لخراب قادم

Bassam Yousef

قراءة موضوع “آياصوفيا” من الناحية الدينية هو غير صحيح، تعو نقراه حيث اراده من قاموا بالفعل بيكون احسن، هو سياسي اولا وأخيرا، لانو لا الاسلام رح يقوى بهاد الفعل ولا المسيحية رح تضعف.
الموضوع الاساسي فيه هو تجييش وتحشيد رأي عام اسلامي حول السلطان، وازكاء نار الحرب الدينية وتسخير الدين في لعبة السياسة كالعادة، باختصار كل القصة هو رمي حطب جديد في النار الدينية والطائفية والمذهبية التي تستعر في هذه المنطقة من العالم.
الخطير بالموضوع هوي ابعد من كنيسة وجامع و..و.. الخطير فيه هو قد يكون فاتحة ردود فعل سيدفع المسلمون ثمنها أولا، وهؤلاء المتحمسون الآن والذين يهللون لم يتعلموا يوما ان يفكروا ابعد من لحظة الانفعال..
هل يؤسس القرار الذي اتخذته محكمة تركية لسلسلة أفعال متشابهة؟.
بما ان المسلمون هم في مرحلة ضعف الآن فإن الأجدى لهم هو أن يذهبوا الى اتجاه آخر، لا إلى التصعيد..
شو رأيكم لو أقرت محكمة سورية الآن اعادة المسجد الأموي الى كنيسة كما كان؟
وقررت محكمة اسرائيلية تحويل المسجد الاقصى الى كنيس يهودي، لأنه برأيهم بني فوق رمز ديني يهودي، و..و…ساعتها شو بيعملوا المسلمين بيتظاهروا وبيلطموا ؟؟

وشو رأيكم وهو الاحتمال الأقوى والأخطر أن يبدأ السنة والشيعة حروبهم العبثية حول المقامات الدينية …. بيكون كمل النقل بالزعرور وفتنا فوتة غير الله مابيعرف ايمتى منطلع منها!!
اما كان من الأفضل للمسلمين ولكل شعوب الأرض أن يبادر المسلمون لتكريس قيمة الاعتراف بالآخر واحترام الحقوق والتسامح عبر فعل ملموس، أم أن الصراخ دائما بأن النص الاسلامي متسامح وأن التاريخ يحكي كم نحن متسامحون يكفي ؟؟
ماذا يعني فتح هذه المعركة الآن … ببساطة مامن مسلم مستفيد منها، ومامن أحد مستفيد، المستفيد منها هم من يتاجرون بالدين في السياسة.
أردوغان يؤسس لخراب قادم، وللأسف من سيدفع ثمن هذا الخراب هم الأتراك أولا، والمسلمون ثانيا.
والمسخرة انو في دجال بيطلق على نفسه “اعلامي” سوري كاتب وكما لو أنه حامل سيف دمشقي مصقول، ويعتلي صهوة حصانه وقادم من معركة انتصر فيها انتصارا باهرا أنه سيصلي في آيا صوفيا ….
روح صلي على أساس الايمان بيشرشر منك .. انت اذا بيطلع بايدك تبيع الكعبة بتبيعها.
بيكفي متاجرة بمشاعر الناس، بيكفي بيع أوهام … خلوا هالناس تعيش بشوية كرامة واتركوا الله حاج تتاجروا فيه.
والله يجيرنا.

This entry was posted in ربيع سوريا, فكر حر. Bookmark the permalink.

1 Response to أردوغان يؤسس لخراب قادم

  1. س . السندي says:

    من الاخر

    ١: وهذا ما يريده الملا المزيف „اردوغان„ ومن اتو به للحكم تركيا ؟

    ٢: المصيبة أن الكثير من الحمقى والجهال المسلمين ، المفلسين عقليا واخلاقيا ودينيا ، ومن المصفقين والداعمين له ، لا يعلمون انه قد اوتى به لتدمير وخراب تركيا وإفقار شعوبها ؟

    ٣: وأخيرا
    بالمنطق والعقل ، كيف له أن يفعل كل هذا الاجرام والارهاب بحق الاتراك وتدمير إقصادهم دون ان يحاسبه احد ، المؤسف انه صدام تركيا واسدها الجديد ، سلام ؟

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.