أردوغان … وفضيحة الانقلاب المزعوم

فجر قبل أيام صحفي تركي لاجئ للسويد وأسمه “أحمد دونميز” نقلاً عن وثيقة مسربة حصل عليها أخيراً عن المدعي العام التركي ” سردار كوسكون” تثبت أن إنقلاب 16/ يوليو/ 2016 كان مفبركاً ومدبراً من قبل أردوغان ومقربيه ؟

والوثيقة عبارةً عن تسجيل مفصل لأحداث الانقلاب المزعوم منذ لحظة وقوعه ، حيث كان المدعي العام قد دونها فيها ، والغريب أن تاريخ إصدار الوثيقة التي حصل عليها الصحفي كان الساعة السابعة صباحا ، أي قبل وقوع الانقلاب بأربع ساعات ؟

وبحسب ما ذكره موقع
(EU observer)
نقلاً عن مصدر موثوق في جهاز الاستخبارات في الاتحاد الاوربي
(IntCen)
وقتها أن أحداث كثيرة تناقلها مسؤولون أتراك كبار وصحف ومحطات تركية موالية لأردوغان كانت متناقضة وتفتقر للمهنية والمصداقية ، ومنها ما ذكره عضو سابق في البرلمان الاوربي ” أندرو داف” ؟

حيث قال أن مسؤولي النظام التركي إدعوا أن الانقلابيين قد قصفوا مقر {جهاز الاستخبارات الوطني التركي ، ومكتب مخابرات الشرطة التركية ، ومقر القوات الخاصة التركية في أنقرة} وهذا ما لم يحدث ؟

وقالَ
“Dov”
، يبدو أن غاية الرئيس التركي أردوغان من الانقلاب المزعوم هو لتصفية خصومه ومعارضيه ، بدليل السرعة التي جرت فيها الاعتقالات والاعداد الهائلة ، والتي شملت كل أصناف المجتمع التركي وخاصة جنرالات الجيش والشرطة والأمن والقضاة والصحفيين ؟

وقال ، الغريب أن جميع أنقلابات الجيش التركي كانت تستهدف الرئيس مباشرة ولم يفشل واحد منها ، والغريب أكثر أن من قاموا بالانقلاب إستسلمو بسرعة ، وهذا ليس خصال جنرات الجيش التركي والانقلابيين ؟

وأخيراً …؟
مالذي سيقوله جحوش المُلا المزيَّف “أردوغان” المخدوعين والمتباكين عليه بعد انكشاف أمر ألأنقلاب المزعوم ، لان لدى الجيش والشعب التركي ما يفعلونه وليس ما يقولونه ، سلام ؟

About سرسبيندار السندي

مواطن يعيش على رحيق الحقيقة والحرية ؟
This entry was posted in دراسات سياسية وإقتصادية, ربيع سوريا. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.