آلاف الشتائم على الكويت والكويتيين بسبب وضع صورة الرئيس الأمريكي الراحل جورج بوش على أبراجها

Eiad Charbaji

آلاف الشتائم على الكويت والكويتيين بسبب وضع صورة الرئيس الأمريكي الراحل جورج بوش على أبراج الكويت حداداً على وفاته.
بجردة سريعة على التعليقات، طلع معي ثلاث أصناف من الشتّامين:
– أغلب الشتّامين فلسطينيون، لم يكتفوا بالشتائم فقط، بل صاروا ينشرون صور صدام حسين في التعليقات ويترحمون عليه نكاية بالكويتيين… وهو ما يعيد إلى أذهان الكويتيين بالطبع دعم عرفات والفلسطينيين لصدام خلال الغزو.
– يأتي بعدهم الجزائريون، هدول ما بتعرف شو دين مخهم؛ مع بشار الأسد ضد الشعب السوري، بس بنفس الوقت مع الشعب الفلسطيني ضد السلطة واسرائيل…مع حزب الله الشيعي وجرائمه بسورية، بس ضد الحشد الشعبي وجرائمه بالعراق… ضد داعش والنصرة، بس نص مقاتلين داعش والنصرة جزائريين…. ضد فرنسا، بس بيشقو حالهن ليروحو لفرنسا.


– بيبقى الفئة الثالثة وهم السوريون، يعني اذا ممكن تعذر الصنفين السابقين ما أظن تقدر تعذر مساهمة السوريين بحفلة الشتائم هذه، وخصوصاً أن بعضهم يسبّح بحمد أردوغان ليل نهار ويرفعون أعلام تركيا في سورية، ويعتبرون الجيش التركي حرر أراضيهم…. إنو ليش ما بيجوز للكويتين يترحمو على بوش، لكن يجوز لكم أن تحتفلوا بالجيش التركي وأردوغان..؟!!
أحدهم يقول إن حرب الخليج كانت خدعة استدرجت فيها أمريكا صدام للكويت لكي تقوم هي بتحريرها منه وتقبض الثمن وتحتل الخليج…. طيب، بكل بساطة نفس المقياس يمكننا تطبيقه على تركيا، فتحت حدودها مع سورية لكل ارهابيي العالم، والآن تدعي محاربتهم، وبحجتهم تحتل مناطق واسعة من سورية عبر أذنابها من السوريين.
لا يمكن تفهم وتستوعب طريقة تفكير شعوبنا، الشعوب اللي بتدعي انو بيجمعها التاريخ واللغة والدين، بتفرقها أبسط مبادئ الأخلاق…أنا أقصد الشعوب وليس الحكام، وهون لازم ما ننسى إنو حافظ الأسد وحسني مبارك وقفوا مع تحرير الكويت (بغض النظر عن أهدافهم)، بس نحنا كشعوب كنا كلنا بالروح والدم مع صدام بحرب الخليج، وشمتنا بالكويت والكويتيين، وتمنينا يكمل الجيش العراقي طريقو على بقية دول الخليج..!!
اعتبر حالك كويتي للحظة، وانت وقاعد ببيتك بأمان، اجى أخوك من لحمك ودمك وكسر الباب وقتل أولادك واغتصب مرتك وأخد بيتك وقلّعك، بتقوم بتستنجد باخواتك التانيين فبتلاقيهن واقفين مع أخوك اللي غدر فيك، فاستنجدت آخر شي بجارك الأبضاي من غير حارة، وإجى قلع أخوك ورجعلك بيتك، إنو بتكون حقير وناكر للأخوّة إذا شكرتو مثلاً؟
لا أقول أن أمريكا حمامة سلام، وأن جورج بوش ملاك، أمريكا ارتكبت جرائم يعرفها العالم أجمع، لكن بالنسبة للكويتيين، بوش هو من أعادهم إلى بلادهم في نهاية المطاف فليش عمستشرفو عليهم؟، إنو بالله عليكم، لو هلأ ترامب بكل قذارتو المعروفة، بعت جيشو وقلع الأسد ورجّع ملايين السوريين لوطنهن، ما حنصير يعني نلعبلو بالشوئسمو تبعو، ونسبّح بحمدو ونسمي ولادنا على اسمو..؟!
ارحموا أنفسكم أيها الشعوب المريضة..!!!

This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

One Response to آلاف الشتائم على الكويت والكويتيين بسبب وضع صورة الرئيس الأمريكي الراحل جورج بوش على أبراجها

  1. س . السندي says:

    ١: المؤسف أن غالبية شعوبنا مختلة عقلياً ومريضة نفسياً ، ولا مكان لها غير السجون أو المصحات العقلية ؟

    ٢: مَثُل مُدعي نبؤة بين يدي المنصور فقال له {وألله أرى أنك نبي السفلة والمجرمين } ؟
    فضحك النبي بوجه المنصور وقال له { وألله صدقت يا مولاي ، فكل نبي يرسل إلى أمثاله} ؟

    ٣: وأخيراً …؟
    على هؤلاء ينطبق المثل القائل {لا بيرحموا ولا بيخلوا رحمة ألله تنزل على غيرهم } سلام ؟

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.