أين المفر منك … أيها الخنزير

أحمد الصراف

يشترك المسلمون واليهود ، ضمن قضايا كثيره أخرى ، في الإهتمام بختان الذكور ، وكراهيتهم الشديده لكل ما يمت للخنزير بصله ، إسماً و شكلاً و موضوعاً .
لهذا السبب ، ولإعتماد قطاعات كبيره من الشعب الهولندي على تربية ، وبيع الخنازير ، ومن منطلق الفضول العلمي ، قضت الباحثه الهولنديه الشابّه
Christien Meindertsma
. ثلاث سنوات في البحث عما يحدث للخنزير بعد ذبحه ،

وفي هولندا بالذات ، حيث يبلغ إنتاج المملكه السنوي 12 مليون خنزير . وإكتشفت أن لحمه وجلده وشعره وأعضاءه الداخليه وعظامه تدخل في صناعة وإنتاج مئات المواد والمصنوعات ، وربما يكون الخنزير الحيوان الوحيد الذي تتم الإستفاده منه بشكل كامل ، حتى آخر نقطة دم ، أو قطعة جلد أو عظم

وضعت كرستيانا ما توصلت له من معلومات طريفه وجديده في كتاب يتضمن صوراً وشروحاً في غاية الغرابه ، وغير معروفه حتى لمربي الماشيه والمتاجرين بمنتجات الخنزير ، وغالبية تلك المعلومات لم يعلم بها أحد من قبل . وذكرت إنها جمعت المعلومات من خلال الإتصال الشخصي أو الكتابه لمجموعه كبيره من مشتري منتجات الخنزير في مختلف دول العالم .
ورد في كتاب كريستيان « الموسوعي » أن منتجات الخنزير تدخل في صنع القوالب الفولاذيه ، التي تستخدم في كبس وصناعة أوعيه و حاويات الألمنيوم ، التي تستخدم غالباَ في حفظ الأطعمه . كما تدخل منتجات الخنزير تقريباً في كل ما نستخدمه في الحمام من صابون وشامبو وكوندشنر ، وكريمات مقاومة التجاعيد ، ولوشن ترطيب الجلد ، ومعاجين الأسنان ، وصبغ الأظافر ، وغير ذلك الكثير .
كما تستخدم منتجات الخنزير في كل أنواع الحلويات وبالذات الشيزكيك ، والشوكولاتة والتريماسو ، وما ادراك ما التريماسو . كما يخلط مستخلص بروتينات الخنزير في عجينة أنواع كثيره من الخبز . كما يدخل في صناعة الزبدة ، وبالذات قليلة الدسم .
وفي صناعة البناء يدخل في منتجات الطابوق الصلب والخفيف ، وفي صناعات الخزف الصيني ، وفي إنتاج افضل أنواع الدهانات الصناعيه وفراشي الدهان ، التي تستعمل في مختلف الإستخدامات . كما يدخل في صناعة الصمغ ، والبيرة وحتى النبيذ . كما تدخل منتجات الخنزير في إنتاج الهيموغلوبين ، المستخلص من دم الخنزير ، في صناعة فلاتر السجائر ، وجعلها أقل ضرراً . والطريف أن الماده الأساسيه في تركيبة الكولاجين ، المستخدم في كل عمليات تجميل النساء ، وبالذات اللبنانيات والخليجيات ، وتلقى إقبالاً منقطع النظير . ولكونه يتواءم مع جنس الإنسان ، مستخلص من منتجات الخنزير ، ولأن الجسم يتقبلها، ولا يرفضها، فإنها تستخدم بشكل واسع في عمليات جراحة القلب ، وغيرها من العمليات . وإكتشفت الباحثه :
أن مصانع الأسلحة تستفيد من منتجات الخنزير في صناعة طلقات الرصاص ، كما يُصنع مما يتبقى من الخنزير في إنتاج الطاقه المتجدده
Renewable energy
وقالت الباحثه كريستيان إنها قامت ببحثها ليس فقط من منطلق إهتمام وطنها بالخنزير ، بل ولكي تبين للآخرين ما يدخل من منتجات حيوانيه، ومن الخنزير بالذات ، في إستخداماتهم اليوميه من مواد ، وما يقومون بإستهلاكه من أطعمه . وبالتالي قمنا بكتابة هذا المقال لتحذير من يهمه الأمر ، ولا أدري أين المفر ؟ !
عن جريدة القبس الكويتية

About سرسبيندار السندي

مواطن يعيش على رحيق الحقيقة والحرية ؟
This entry was posted in دراسات علمية, فلسفية, تاريخية, ربيع سوريا. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.