يقتنصن كسرات من خبز الحرية

Rabab Kamal

 خلود فتاة سعودية قررت أن ترتدي تنورة ، فزلزلت الأراضي الحجازية !! (شاهد الفيديو هنا: شاهد: سيقان فتاة في أشيقر تشغل الرأي العام!؟)
——
الجزء التالي من كتاب #من_وحي_العلمانية
انتشرت شائعة قبل سنوات عن منع ممثلة مصرية من دخول الأراضي الحجازية بحجة اكتشاف السلطات السعودية بطولتها لفيلم إباحي، الشائعة انتشرت كالنار في الهشيم على يد الجماعات الأصولية في مصر. الممثلة المصرية بطلة الشائعة الكاذبة كانت سوزان أبو طالب الشهيرة بـ ” سوسن بدر” والفيلم الإباحي -كما تم الادعاء – كان فيلم دراما وثائقية يحمل عنوان موت أميرة (شاهد الفيلم اسفلا )، أو
Death of a Princess من إنتاج 1980.
لعبت “بدر” دور الأميرة السعودية مشاعل بنت فهد بن محمد بن عبد العزيز آل سعود التي أُعدمت عام 1977، في موقف سيارات رميًا بالرصاص بدون محاكمة بعد أن تم إيقافها وهي تحاول الهرب خارج البلاد للزواج بمن رفضته أسرتها وهي متخفية في زي رجالي.

تسبب الفيلم في توتر العلاقة بين بريطانيا والسعودية، بل وصل الأمر إلى طرد السفير البريطاني من السعودية وسحب السفير السعودي من لندن.

لطالما تذكرت قصة الأميرة مشاعل كلما تابعت نضال السعوديات وهن يقتنصن كسرات من خبز الحرية كسرة تلو أخرى وشهدنا معاركهن العظيمة لنيل حقوقهن البسيطة.

This entry was posted in الأدب والفن, يوتيوب. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.