البنتاغون يرصد التحضير لهجمات كيميائية جديدة في سوريا ويهدد الحيوان وروسيا وايران بثمن باهظ

White House

قال المتحدث باسم البنتاغون جيف ديفيس أن وزارة الدفاع ستزود الرئيس دونالد ترامب بخطط لمواجهة احتمال حدوث هجوم كيميائي جديد في سورية… بعد ان رصدت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) الثلاثاء, نشاطا مشبوها في قاعدة الشعيرات السورية توحي بأن هناك تحضيرات لهجوم كيميائي … حذرت الولايات المتحدة بشدة الرئيس السوري بشار الأسد من شن هجوم كيميائي جديد في البلاد، وقالت إنه سيدفع “الثمن باهظا” في حال أقدم على عمل كهذا.

وأوضح المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر في بيان أصدره مساء الاثنين أن الولايات المتحدة رصدت استعدادات محتملة من قبل نظام الأسد لشن هجوم كيميائي من المرجح أن يتسبب بمقتل عدد كبير من المدنيين… وأشار إلى أن الاستعدادات شبيهة بتلك التي نفذتها القوات السورية النظامية قبيل هجوم الرابع من نيسان/أبريل الكيميائي في بلدة خان شيخون بإدلب. واتهمت الولايات المتحدة وحكومات غربية أخرى نظام الأسد بتنفيذ الهجوم الذي أودى بعشرات المدنيين. وردت إدارة الرئيس دونالد ترامب بقصف قاعدة الشعيرات في حمص.

 وقالت السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة نكي هيلي بتفريدة على حسابها الرسمي في تويتر (شاهدها اسفلا ) إن بلادها تأخذ التهديدات السورية الأخيرة على محمل الجد، وأن الأسد وروسيا وإيران يتحملون مسؤولية أي ضربات جديدة تستهدف الشعب السوري.

This entry was posted in دراسات سياسية وإقتصادية, ربيع سوريا. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.