ماكرون أغضب المعارضة السورية المفصولة عن الواقع بإنتظارهم للدم الأميركي

طلال عبدالله الخوري 25\6\2017 © مفكر حر

عندما يقول الرئيس الفرنسي الشاب ” ايمانويل ماكرون” بأنه لا يوجد لدى المعارضة بديلاً للأسد, فهذ ليس فقط رأيه, وإنما زعماء كل اوروبا وأميركا والعرب والعالم قاطبة, ولو لدى المعارضة السورية المسلحة والسياسة الفاشلة المفصولة عن الواقع وهي من سلبات (المجانين بكل ما للكلمة من معنى) اليساريين والقوميين والجماعة التي تستغل الدين بالسياسة, تأكدوا, لقاموا بتغييره منذ البداية.
هؤلاء المأجورون يظنون بأنه بمجرد الضغط لتغيير الأسد بأحد وجوه المعارضة السفيهة, تنتهي كل المشاكل ويتصنبعون على الكرسي ويصدرون الاوامر بدلا منه,.. ههههه فهم يظنون بأن الحكم في سوريا هو الأسد, وهم لا يعرفون بأنه لا يساوي قشرة بصلة ورحيله وبقائه لا يقدم ولا يؤخر, وان المهم هو من وراء الأسد, ومن يحكم من خلف الستارة, وعلى رأسهم المخابرات الروسية الكي جي بي (ومصالحها الاقليمية المعقدة) والمخابرات السورية والتي هي بالاساس الفرع السوري للمخابرات الروسية, ثانياً الدولة العميقة بما فيها الجيش والشبيحية والمرتزقة وجيش من الموظفين والتكنوقراط وجيش من التجار السنة والبرجوازية المرتبطة مصالحهم بدولة عائلة الاسد العميقة؟؟ هؤلاء وحدهم لديهم القدرة على افشال اي نظام سياسي يحدث تغيير بمكاسبهم واستقرارهم! ولا نريد ان نتكلم عن التحالف العربي الكردي في الشمال الشرقي ولا عن المعارضة في الجنوب, ولم نتكلم ايضاً عن ايران وتركيا وحزب الله ومصالحهم واوراقهم في سوريا!! فلماذا تزعلون عندما نقول عنكم بانكم مجانين مفصولون عن الواقع, او عندما يقول الحقيقة ماكرون؟؟
نعيد ونكرر للمرة المليون, عسى ان يكون التكرار يعلم (غزلان) المعارضة السورية, انتم وزنكم اقل من المجرم بشار الاسد طالما انه ليس لديكم مشروع وطني يقنع جميع السوريين من دون استثناء, بأن تغيير الاسد هو في مصلحتهم, وبغير ذلك سيكرر لكم العالم ما قاله ماكرون.
الآن, ماذا يريد كل من بوتين, الولي الفقيه, اردوغان, قطر, السعودية مصر جماعة الاخوان حزب الله والنظام السوري من الحرب في سوريا؟
بالواقع, كلهم يريدون شئ واحد, وهو ان تقبل اميركا الجلوس معهم ومفاوضتهم, لانتزاع منها التنازلات في ملفاتهم … نقطة ع السطر .. ولكي تجبر اميركا على مفاوضتك, يجب ان تستدرجها للحرب في سوريا, فعندما يبدأون (كلهم مجتمعون) اراقة الدم الاميركي, ستأتي اميركا لتفاوضهم!! وهذا بالضبط ما حاولت اميركا تجنبه بعبقرية طوال الحرب السورية!! ولهذا السبب ايضاً تجنبت كل من تركيا وايران وروسيا والنظام محاربة بعضهم البعض في سوريا, لانهم كلهم حلفاء وهدفهم المشترك هو الدم الاميركي…. فالدم السوري او الروسي او التركي او الايراني ليس له اي قيمة!!! فقط اراقة الدم الاميركي, هو من يغير الحكومات, ويجعل اميركا تقدم التنازلات!!.. اليس هذا ما حدث بالعراق عندما تنازلت اميركا لكل من ايران والنظام السوري عندما اراقوا الدم الاميركي هناك؟ اليس هذا هو سبب احتلال بوتين لشبة جزيرة القرم الاوكرانية؟ وهذا هو سبب بناء ايران للمشروع النووي وحزب الله وتهديد اسرائيل؟؟ اليس هذا هو ايضاً سبب شتم جماعة الاخوان لاميركا ليل نهار؟؟ فالجميع يريد ان تأتي اميركا لتفاوضه لكي ينتزع منها التنازلات. .. ولكن للأن, ولحسن الحظ, خوزقتهم اميركا جميعهم ولن يحصلوا منها على اي شئ… فأميركا تقود مشروع راقي مع المعارضة الوطنية في جنوب وشرق سوريا يعتمد على المصالح الوطنية للناس على الارض, ان كان في التحالف العربي الكردي في الشمال الشرقي او المعارضة الوطنية في الجنوب, وهي تسعى لابعاد كل حثالات ايران وروسيا وتركيا وقطر والنظام السوري مسافة 50 كم عن الحدود الشرقة والجنوبية,… وكاتب المقال يتحدى الجيش الروسي والسوري والتركي والايراني ومعهم مليشياتهم المتزقة من داعش والنصرة وحزب الله, مجتمعون, بأن ينالوا من سنتيمتر واحد داخل مسافة ال 50 كم التي ستحددها اميركا والمعارضة السورية الوطنية على الارض.

About طلال عبدالله الخوري

كاتب سوري مهتم بالحقوق المدنية للاقليات جعل من العلمانية, وحقوق الانسان, وتبني الاقتصاد التنافسي الحر هدف له يريد تحقيقه بوطنه سوريا. مهتم أيضابالاقتصاد والسياسة والتاريخ. دكتوراة :الرياضيات والالغوريثمات للتعرف على المعلومات بالصور الطبية ماستر : بالبرمجيات وقواعد المعطيات باكلريوس : هندسة الكترونية
This entry was posted in دراسات سياسية وإقتصادية, ربيع سوريا. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.