بعد طرد اللحام شاهد كيف تتم عملية انتخاب بطرك للكاثوليك وهل هناك دور للمخابرات السورية؟

بعد طرد البطريرك غريغوريوس الثالث لحام  (التفاصيل هنا: المحامي ادوار حشوة: وسقط اللحام) شاهد اسفلا فيديو كيف تتم عملية انتخاب بطرك كاثوليكي ملكي جديد , حيث بالتزامن مع التئام سينودس الكنيسة الملكية الكاثوليكية المرتقب في التاسع عشر من شهر حزيران 2017 والمخصص لانتخاب بطريرك جديد، تكون جلسات السينودس مغلقة وليس هناك من وقت محدد لانهائها فالأعمال والجلسات تبقى سارية الى حين انتخاب بطريرك جديد بحسب ما اكده المدير البطريركي المطران يوحنا جنبرت.
وفي ما خص سير عملية الانتخاب فان كل يوم سينودس ييدأ بالصلاة وتعقب ذلك جلسة اقتراع وتليها صلاة بعد الظهر وجلسة اقتراع ثانية والنهج نفسه كل يوم سينودسي حتى تصاعد الدخان الأبيض وانتخاب بطريرك جديد.”
وعن عملية احتساب الأصوات فالطريقة المتبعة هي ” اذا لم يحصل أحد على ثلثي الأصوات تحصر الاقتراعات في المرشحين اللذين نالا أكثر الأصوات في الاقتراع ويمتنع هذان عن التصويت. واذا لم يحصل أحدهما على ثلثي الأصوات فيتم احتساب الاصوات على أساس الأكثرية المطلقة التي تعني الزيادة على نصف الأصوات مهما بلغت واذا ما تعادلت الأصوات فيتم الاختيار على أساس الأكبر رسامة أو عمرا. علما ان السينودس يضم 33 مطرانا منهم 21 اسقفا يتولون ابرشيات و12 أسقفا سابقا أو متقاعدا.
وحول الاجراءات التي تتوالى بعد انتخاب البطريرك الجديد اوضح المطران جنبرت” نقوم باعلام الفاتيكان باسم البطريرك الجديد تجديدا للشركة في حضور السفير البابوي في لبنان المونسنيور غبريال كاتشا.
بعد اعلان الاسم يتوجه البطريرك الجديد الى كنيسة المقر ليتسلم عصا الرعاية وما يتبعها من بروتوكولات خاصة بالتنصيب”.

 مواضيع ذات صلة: بطرك الروم الكاثوليك موظفاً رسمياً بمهية خادماُ لنظام الأسد بدل الكنيسة

المخابرات السورية تنصب فخاً لرجال الدين المسيحي في مؤتمرهم بلبنان
تحويل قداس الميلاد الى مهرجان لتقديس الطاغية

This entry was posted in ربيع سوريا, يوتيوب. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.