السيسي والعبيد الجدد

 زيورخ في 19/6/2017

العبيد الجدد ظاهرة طفت على السطح بعد أحداث ساخنة، العبيد الجدد ليسوا ساديين بل ماسوشيين يتلذذون بتعذيب الآخرين لهم بل يقدسوا مضطهديهم ويرفعوا من شأنهم إلى مستوى القداسة فقد أُصيبوا بمرض الحناجر النووية ليقذفوا وابل حناجرهم النابع من أخلاقهم ضد كل من يحاول إيقاظهم بقول الحق.

العبيد الجدد يصرحون أن هذا العهد “عهد السيسي” هو العهد الذهبي للأقباط!! ويصرحون أن ما كان في الإمكان أبدع مما كان، ويحاولون خداع أنفسهم والآخرين وعلى أرض الواقع لم ينالوا احترام مضطهديهم ولا أتباعهم.

العبيد الجدد يستشهدون بحدثين أو أكثر وينكرون سجل من الأحداث المريرة تحدث يومياَ لأبنائهم يرونها بعيونهم ويشاهدونها بأذانهم وفي نفس الوقت يميتون مشاعرهم تجاه حقائق واضحة وضوح الشمس، وينكرون أن عهد السيسي هو أظلم وأسوأ عهود الأقباط.

العبيد الجدد يتجاهلون أن السيسي في عهده لم يُعَيْن قبطياً واحداً محافظاَ، لم يجرؤ على تغيير سياسة الدولة العنصرية الغير مكتوبة ولكنها محفوظة فى إدخال الأقباط أجهزة الدولة مثل المخابرات وأمن الدولة وعمداء الكليات، لم يستطيع أن يختار من خمسمائة أم مثالية واحدة مسيحية، لم يستطع السيسي أن يستر عرض امرأة مسيحية مسنة هُتِكَ عرضها في شوارع أبو قرقاص بأيادي ذئاب بشرية وشرطة ونيابة مؤدلجة وهابية وقضاء متبجح.

العبيد الجدد منهم أعضاء في البرلمان كل عملهم التصفيق في كل جلسة وشعارهم موافقون، العبيد الجدد مخدرين من قبل الأجهزة الامنية التي تمسك عليهم ربما ذلات أو سيديهات أو تقلل مكافئات.

العبيد الجدد لا يشعرون بالعار بعد انعدام النخوة لديهم فليس لديهم أي إحساس بالغضب من خطف القاصرات وأسلمتهن بل يتفاخرون أن لديهم أدلة بأن الفتاة القاصر بعد أن اغُتصبت أصبحت حامل.

العبيد الجدد ينكرون واقع قيام أجهزة الشرطة المصرية أحد أجهزة السلطة التنفيذية وهي تقف أمام صلوات المسالمين الأقباط بحجج عدم وجود تصاريح بينما تُبنى مساجد وزوايا على طرفي المنيا ووسط الطرق الزراعية بلا رابط ولا ضابط.

العبيد الجدد ينكرون اضطهاد أجهزة دولة بكل مؤسساتها للأقباط ويخرسون في قول الحق بل يجملون القبح.

العبيد الجدد هم ليس فقط أعضاء برلمان بل هم في كل فئات الأقباط يتلذذون بالسوط على أجسادهم وسط نظرات احتقار معذبيهم.

العبيد الجدد هم من يدافعون عن نظام فقد الثقة والأمانة التي حُمِّل بها من قبل ملايين المصريين خرجوا يلعنون الدولة الدينية طالبين عيش حرية كرامة اجتماعية. فسخر بهم النظام وتم استبدال مندوب مكتب الإرشاد بمندوب خليجي ليركب مقدرات الوطن.

العبيد الجدد في كل مكان على أرض مصر يهتفون ويرقصون ويتنازلون برضاء تام لكل ما هو غالي ونفيس لأجل بقائهم في أماكنهم ربما لأجل البحث عن الكرامة المنعدمة فيهم وربما البحث عن شهرة ومجد زائل ولكن الأهم مرضهم السيكوباتي.. مرض الماسوشية والتلذذ بتعذيب الآخرين.

العبيد الجدد يقفون بحناجرهم النووية ليدافعوا عن الظالم والمُضطَهِد ولسان حالهم ليس في الإمكان أبدع مما كان، ويحاولون إبعاد خطايا السلطة التنفيذية عن رئيسها وبينما هم يفعلون ذلك بقصر نظرهم يهينون رئيس السلطة التنفيذية الذي اعتبروه شاهد ما شافش حاجة.

العبيد الجدد فقدوا الاحساس فصاروا يجملون القبح الواقع على ذويهم فى محافظات مصر المختلفة المنيا واسيوط وسوهاج الافصر واسوان .. واخر المطاف في بنلا سويف من هجوم حجافل الشرطة على مكان صلاة للمسييحين فمزقوا كتب المقدسة والقوا بالاناجيل تحت الاقدام فى الشوارع والاوانى المقدسة طرحوها تحت الاقدام … واخيرا اغلقوا مكان الصلاة!!!

أخيراُ للعبيد الجدد تجدهم في كل مكان وأي زمان ولكن السؤال متى تتحررون؟!!!

الا تعلمون كلمات الوحى الالهى ” مبرئ المذنب ومذنب البريء كلاهما مكرهة الرب آية (أم 17: 15):

مدحت قلادة

Medhat00_klada@hotmail.com

About مدحت قلادة

نبذة خاصة الاسم مدحت قلادة السن حاصل على بكالوريوس تجارة عام 1986 جامعة عين شمس بسويسرا دراسات فى الشبكات الاليكترونية من سويسرا عام 2002 الاعمال محاسب خمس سنوات بمصر مدير انتاج شركة باناترونيك فى سويسرا حاليا كاتب متخصص فى مجال الدفاع عن الاقليات وحقوق الانسان عامة ومتخخصص فى الشان القبطى . مسئولالعلاقات العامة بالمنظمة القبطية لحقوق الانسان بسويسرا والمدير التنفيذى لاتحاد المنظمات القبطية الاوربية الحال الاجتماعية متزوج ولدية ولد وبنت مقيم بسويسرا منذ عام 1993 نشرت لى جرائد فى عدد كبير من الجرائد الورقية والاليكترونية فى مصر والخارج فى مصر المصرى اليوم صوت الامة الاهالى اليوم السابع وخارج مصر جريدة صوت المهاجر بامريكا والاهرام الجديد بكندا والمصرى باستراليا الشبكات الاليكترونية. ايلاف,الحوار المتمدن,اهل القران,العالمية,باطانيا,الوعى,سودانيات,البشاير,....الخ بل والصحف الاسلامية مثل صفحة الجماعة الاسلامية واخوان اون لاين ...الخ عرب برس النمسا المواقع القبطية الاقباط متحدون,الاقباط الاحرار,الهيئة القبطية الكندية,كوبتك رايت,منتدى حقوق الاقباط, اقباط حول العالم,مسيحى الشرق الاوسط ,الاقباط الفراعنة ....الخ جرائد عالمية لايف نت سويسرا" Livenet,ch لا كورياى دى انترناشيونال " Le Courrier International التسجيلات التليفزيونية التليفزيون المصرى قناة دريم مع وائل لابراشى قناة الساعة مع عمرو اليثى التليفزيون الكردى قناة روج تى فى برنامج الراى الاستاذ طارق حمو التلفيون السريانى سوريويو تى فى قناة اون تى فى مع الاستاذ جابر القرموطى برنامج مانشيت بعض ارشيف مقالاتى http://youm7.com/EditorOpinions.asp?EditorID=134 المؤتمرات العالمية مؤتمر للاقباط عام سبتمبر 2004 بزيوخ مؤتمر للاقباط بواشنطن عام 2005 مؤتمر للاقباط بكندا عام 2006 مؤتمر للاقباط بشيكاغو عام 2007 اسبوع المدى الثقافى اربيل عام 2008 بكوردستان العراق مؤتمر اقباط هولندا 2008 مؤتمر اقباط النمسا 2009
This entry was posted in دراسات سياسية وإقتصادية, ربيع سوريا. Bookmark the permalink.

One Response to السيسي والعبيد الجدد

  1. س . السندي says:

    ١: كلام من ذهب وواقعي لا لَبْس فيه ، ولكن من يسمه ؟

    ٢: العبيد الجدد مصيبة معظم مجتمعاتنا المتخلفة ثقافيا وحضارياً ، والمصيبة الاكبر الكثير من هـولاء العبيد محسوبون على قائمة المثقفين والمتنورين ؟

    ٣: بالامس القريب كان في عراق الحضارة البعض من هؤلاء العبيد ، وبعض الثورة السوداء صار الكل أقزاماً طوعاً لا كرهاً بعد أن قسم العراق بين الحسين ويزيد ؟

    ٤: وأخيراً …؟
    كل من يقول أن في الغد أمل لشعوبنا ومجتمعاتنا فهو بغل أو جمل ، لأن المثل العراقي يقول { العجي اليموت من خراء يبني} أي الطفل ألمائت من برازه يبان ، فهل أكثر من الهراء والخراء السيسي والسلفيين يا أحفاد ثورة البشمورين ، سلام

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.