خبرة اللصوص … في خدمة الحكومات

كما وردتني من صديق

دخل لصان دار غني ، ففتحها أكثرهم خبرة دون كسر أو حتى خدش ، وبعد أن أخرج المال منها وضعه على طاولة وقال للص المتدرب ، هات لنا بورق اللعب وبثلاثة كؤوس لنحتفل ؟
فقال اللص المتدرب ، يا صاحبي لنهرب بالمال ونلعب هناك ، لأن صاحب القصر قد ياتي في أية لحظة ، وسيكون مصيرنا عندها إما السجن أو القتل؟
فقال اللص الخبير ، أنا القائد وإسمع ما قلته لك ، وشغل المسجل بصوت عالي ؟
فإمتثل اللص المتدرب مرتعباً وبدو اللعب ، وفجأة دخل صاحب القصر عليهم مشهراً مسدسه بوجوههم بعد رؤيته لانوار قصره وسماعه أصواتهم ، فصرخ بهم ماذا تفعلون في قصري أيها اللصوص ؟
فقال اللص المتدرب لصاحبه لاتلتفت اليه ولا تعره إهتمامك وإستمروا باللعب ؟
فإتصل صاحب القصر بالشرطة, فحضرت في الحال ، فقال لهم هؤلاء اللصوص كسرو خزينتي وسرقو مالي ، وهاهي الاموال أمامكم على الطاولة ؟
فقال اللص الخبير للشرطة ، هذا الرجل كذاب ، لقد دعانا للعب معه القمار, ولما خسر امواله أخرج مسدسه وقال إما ترجعوا لي أموالي أو أتصل بالشرطة وأقول لهم أنكم لصوص ؟
نظر ضابط الشرطة الى الكؤوس الثلاثة والمال المنتشر على الطاولة الكبيرة وأليهم غير مكترثين ، والى الرجل الغني فوجده شارباً والى صوت الموسيقى مدوياً ؟
فقال الضابط لصاحب القصر ، يبدو أنك قد جعلت من بيتك وكراً للعب القمار والسكر وعندما تخسر أموالك تتصل بِنَا ، إن عدت لهذا مرة أخرى وضعتك في السجن ، ثم إتجه نحو الباب ليغادر ؟
فقال اللص الخبير للضابط ، سيدي إن خرجت وتركتنا معه فقد يقتلنا ، فخرج اللصان من القصر بحماية الشرطة سالمين غانمين ؟
العبرة : هكذا تسرق الدول الكبرى ثروات الطغاة بكل بساطة ، سلام ؟

About سرسبيندار السندي

مواطن يعيش على رحيق الحقيقة والحرية ؟
This entry was posted in الأدب والفن, ربيع سوريا, كاريكاتور. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.