حقيقة التشاؤم … من الرقم 13

مصدر التشاؤم من الرقم 13 يرجع إلى السريان (وهم سليلي حضارة سوريّا وبلاد ما بين النهرين (العراق حالياً) ؟

فقد كانوا في بداية المسيحية يستعملون القوى العددية للأرقام ، وبما أن يوم الأحد كان يوم الراحة الأسبوعية عندهم ، فكان العمل فيه محرماً إذ كان يُكرَّس للعبادة ؟

فكان السريان يعتقدون أن مَن يعمل في يوم الأحد سيصيبه الشؤم والحزن والبلايا ولن يُوفَّق في عمله في ذالك اليوم لأن غضب الله سيحلّ عَلَيْهِ ؟

وبما أن القوة العددية ليوم ألأحد هي 13 حيث الحرف ألف يقابله الرقْم واحد ، والحرف حا يقابله الرقم 8 ، والحرف دال يقابله الرقم 4 وفقًا لترتيب الحروف باللغة السريانية {أبجد ، هوز ، حطي ، كلمن ، سعفص ، قرشت } وبذلك يكون مجموع القوى العددية ليوم (الأحد = 13) ؟

ويقال أن في روما القديمة كانت الساحرات تجتمع في مجموعات تضم 12 ساحرة ، وكان الرقم 13 يرمز للشيطان الذي يستحضرونه ، وكان الإسكندنافيون القدماء يعقدون بأن حبل المشنقة يتكون من (13 عقدة) .

وفي القرن التاسع عشر كانت شركة لويدز للتأمين البحري في لندن ترفض تأمين أي سفينة تبحر في يوم جمعة يصادف 13 من أي شهر وفقًا لما جاء بموقع
“elkhabar.com”
وكان الخوف من مصادفة وقوع تاريخ 13 في يوم الجمعة شيء غير اعتيادي عند الكثيرين من الناس ، لدرجة أنهم كانو يؤجلون يؤجلون القيام بالكثير من الاعمال حتى الضرورية منها لما بعدها ، حتى وصل هذا الاعتقاد إلى الكثير من الصينين على يد المبشرين السريان ، سلام ؟

About سرسبيندار السندي

مواطن يعيش على رحيق الحقيقة والحرية ؟
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.