ليطلق سراح السجين السياسي، لا غزة ولا لبنان، روحي فداء إيران، رئيسي قاتل 1988

مسرحية الانتخابات- رقم 1

شعارات الشبان ضد الانتخابات الهزلية رغم تحشيد قوات الحرس والبسيج
«ليطلق سراح السجين السياسي، لا غزة ولا لبنان، روحي فداء إيران، رئيسي قاتل 1988»

خوفًا من اتساع نطاق الإحتجاجات الشعبية، سيّر نظام الملالي المعادي للبشر مساء الأربعاء 17 أيار قطعان الحرس والبسيج ووحدات راكبة الدراجات النارية إلى الشوارع الرئيسة في مختلف المدن منها طهران وشيراز وإصفهان وتبريز. كما انقطعت الاتصالات عبر الانترنت في كثير من النقاط. مع ذلك أقام الشبان الأبطال في إصفهان وقم وتبريز تظاهرات ضد مسرحية إنتخابات نظام ولاية الفقيه مساء أمس وصباح اليوم الخميس.
ففي طهران تظاهر الشبان في عدة نقاط منها شارع ولي عصر وتقاطع طالقاني وساحة تجريش مساء الثلاثاء والأربعاء. وكان الجمهور يردد «لا غزة ولا لبنان، روحي فداء إيران» «لا تخافوا، لا تخافوا، كلنا متحدون معًا» وااشتبك مع القوات القمعية التي شنت هجوما على المتظاهرين فتم اعتقال عدد من الشباب ونقلوا إلى جهة مجهولة.
وأما في ساحة «انقلاب» و«نقش جهان» في اصفهان فكان الشبان يهتفون «ليطلق سراح السجين السياسي» و«الموت لقوى الأمن الداخلي» و«المدفع والدبابة والمفرقعات، رئيسي هو القاتل!». «لا غزة ولا لبنان، روحي فداء إيران». واستخدم عناصر النظام الغاز المسيل للدموع واعتقلوا عددًا من الشباب في محاولة لهم لتفريق المحتجين.
مدينة تبريز هي الأخرى شهدت صرخة الشباب بشعار «رئيسي عجز وجاء بقوة البسيج». الشبان الأحرار في صفائيه بمدينة قم بدورهم رفعوا شعار «اسبوع واسبوعان – (رئيسي) قاتل 1988» وأبدوا كراهيتهم حيال مهزلة الانتخابات.

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية – باريس
18 مايو/ أيار 2017

About حسن محمودي

منظمة مجاهدي خلق الايرانية, ناشط و معارض ايراني
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.