المناظرة الثالثة لمرشحي مسرحية الانتخابية تثبت قبل كل شيء أن نظام الملالي برمته غارق في الفساد

المقاومة الايرانية : المناظرة الثالثة لمرشحي مسرحية الانتخابية تثبت قبل كل شيء أن نظام الملالي برمته غارق في الفساد ويمكن فقط من خلال اسقاط النظام وجميع أجنحته القضاء على الفساد

قال رئيس لجنة الشؤون الخارجية في المجلس الوطني للمقاومة الايرانية السيد محمد محدثين في تصريح صحفي حول آخر وثالث مناظرة لمرشحي مسرحية الانتخابات الرئاسية لنظام الملالي:
ان آخر و ثالث مناظرة لمرشحي مسرحية الانتخابات الرئاسية لنظام الملالي يثبت قبل كل شيء أن النظام برمته وكل أجنحته وزمره وكل أزلامه غارقون في أعمال الفساد والاختلاس والنهب وأن هذا الفساد المتفشي الذي هو عامل مهم في تفاقم الفقر والتضخم والركود والبطالة يزداد تدهورا. الطريق الوحيد للقضاء على هذا الفساد يكمن في اسقاط النظام وجميع زمره وأجنحته فقط. وباعتراف جميع مرشحي النظام من الجناحين فان رأس خيط جميع الاختلاسات والسرقات الكبيرة إمّا بيد جناح خامنئي والحرس الثوري أو بيد حكومة روحاني وزمرته. وتم الكشف عن دخول 25 مليار دولار من السلع المهربة من قبل الجهات الحكومية الى البلد الأمر تسبب في توسع نطاق البطالة.
كما أثبتت المناظرة أنه لا أحد من أجنحة النظام يمتلك حلا للآزمات السياسية والاقتصادية والدولية العميقة للنظام. فهذا النظام هو في طريق مسدود. الواقع ان النظام ومهما كانت نتيجة الانتخابات سيخرج أضعف وأكثر تأزما ويدخل مرحلته النهائية.
ان المرشحين وخشية الانتفاضة الجماهيرية وبأمر من خامنئي لم يتطرقوا الى المسائل الأساسية منها انتهاكات ممنهجة لحقوق الانسان والاعدامات الجماعية ومجزرة 30 ألف سجين سياسي في عام 1988 وتدخلات النظام المميتة في سوريا والعراق واليمن والنفقات الاقتصادية النجومية للبلاد وأعمال السرقات والاختلاسات المحددة التي ارتكبها قادة النظام ومشاريعه النووية. كما انهم لزموا الصمت حيال التمويل العسكري والأمني الهائل جدا.
وكان خامنئي قد حذر يوم 10 أيار « لو تم في الإنتخابات خرق القانون وجرت ممارسات سيئة … فان الإنتخابات ستعود بالضرر علينا… لو أراد أحد القيام في الإنتخابات خلافًا لأمن البلاد فمن المؤكد انه سيتلقى صفعة قاسية». مضيفًا « أن واحدًا من أهم أهداف أو ربما أهم هدف العدو في الآمد القصير هو زعزعة أمن البلاد وخلق الفوضى والفتنة فيها… لكن هدف الأعداء طويل الأمد يتمثل في القضاء على اساس النظام». وقصده من العدو ليس إلا الشعب الضائق ذرعًا ومقاومتهم.
ومن ناحية أخرى خاطب أحد التابعين لجناح خامنئي قادة النظام قائلا «انكم جالسون على برميل بارود حيث اشتعل منذ مدة… اني أخوّفكم من جيوش مليئة بمشاعر الغضب والحقد خلف بوابات مدنكم… من ملايين الشباب والشيوخ والأطفال المحبطين والمتضررين. واعلموا أنكم لن تجدوا فرصة الهروب وقتما تأتي العاصفة. عندئذ كل الطرق تصبح مغلقة… حتى لا تستطيعون الوصول إلى درج الطائرة رغم أن الشاه قد وصل…».

About حسن محمودي

منظمة مجاهدي خلق الايرانية, ناشط و معارض ايراني
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.