هل انصف القرآن المسيحيين

يذكر لنا التاريخ الاسلامي ان اهل مكة وعشيرة قريش اضطهدوا المسلمين الاوائل الذين آمنوا بمحمد و بدعوته ودينه الجديد . رغم ان الكثير منهم من اقرباء و ابناء عشيرة محمد نفسه .
حتى وصل الامر بهم الى ضرب و تعذيب بعض المؤمنين وقتلهم . مما استدعى محمدا الى نصح اتباعه بالهجرة الى الحبشة وطلب اللجوء والحماية هناك قائلا لهم: ” ان فيها ملكا لا يُظلم احد” . وكانت الحبشة تدين بالمسيحية ويحكمها ملك مسيحي يدعى النجاشي .
هاجر عدد من الذين آمنوا بدين محمد الى الحبشة، وطلبوا اللجوء و الحماية من النجاشي ملك الحبشة بسبب الظلم الذي وقع عليهم من اهل مكة، لكونهم آمنوا بدين جديد يدعو الى وحدانية الله و ترك عبادة الاوثان . فاستفسر الملك منهم عن دينهم الجديد ليعرف ماهو ايمانهم .
فشرح المهاجرون المسلمون مبادئ دين الاسلام الذي اتى به نبيهم محمد . ثم سالهم ماذا يقول دينهم وقرآنهم عن المسيح . فقرؤا له ما تيسر لهم من سورة مريم ، وبعض الايات عن السيد المسيح الذي يسميه القرآن عيسى بن مريم .
انشرح قلب النجاشي لما ذكره القرآن عن السيد المسيح و أمه مريم . وقال لهم اني لا ارى بيننا فرق بالدين سوى هذا الخط ورسم خطا على الأرض .
منح ملك الحبشة المسيحي مسلمي مكة الاوائل الامان، و آواهم واكرمهم ، وأمر بحسن ضيافتهم .
بماذا قابل محمد نصارى مكة و مسيحيي المدينة بعد ان استقوى واصبح له جيشا واصبح قائدا تهابه الناس . وكيف كان رد جزاء الاحسان في الحبشة لاتباعه المسلمين الذين لم يؤخذ منهم الملك جزية ولم يقتلوا ، انما تم رعايتهم واكرامهم و ايوائهم ومنحهم الامان .
نسي نبي الاسلام ذلك الاستقبال والاكرام والاحسان لأتباعه المسلمين الاوائل ، واتى بآية يقول فيها :
” قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الاخر ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله ولا يدينون دين الحق من الذين اوتوا الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون ” !!
هل هذا جزاء الاحسان ؟ قاتلوا… الذين اوتوا الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يد ( وهم صاغرون) !!! قتال واذلال و تصغير وتحقير … لماذا ؟
هل حارب النصارى محمد او حملوا السلاح ضده او ضد اتباعه المسلمين ، لأنه جاء بدين جديد يخالف دين المسيح ؟
هل غزا النصارى دياره وسبوا نساءه و نهبوا ممتلكات اتباعه ؟
لم يذكر لنا التاريخ اي اعتداء قام به نصارى مكة او المدينة او جزيرة العرب ضد المسلمين ، فلماذا ياتي محمد بآيات تدعو الى قتالهم لدخول الاسلام، او اخذ الجزية منهم عن يد وهم صغار اذلاء ؟
هل هذا جزاء الاحسان والاكرام الذي قام به مسيحيوا الحبشة وملكهم لمسلمي مكة ؟
اريد تفسيرا لتطابق ما جاءت به الاية اعلاه مع هذه الآية :
“ولو شاءَ رَبُكَ لآمنَ مَن في الارض كُلهُم جميعاً أفأنت تُكرهُ الناسَ حتى يكونوا مؤمنينَ” [يونس:99 ]
• هل هناك تطابق في المعنى والهدف ؟ ان كان في الدنيا والشعوب اديانا مختلفة، اسلام ومسيحية ويهودية و بوذية وهندوسية و الحاد ، فلماذا يجبر نبي الاسلام محمد والمسلمون، الناسَ الغير مؤمنين بالاسلام على قبول الاسلام بالسيف والقتل و الغزوات وبالاكراه او يدفعوا الجزية وهم صاغرون اذلاء ؟
• وهل اكراه الناس على الاسلام بالغزوات والقتل وتحويلهم عن اديانهم الى الاسلام ينطبق مع هذا النص القرآني ؟
• ” قُل يا أيُها الناسُ قد جاءكمُ الحقُ مِن رَبكمُ فمن أهتدى فإنما يهتدي لنفسه ومن ضلَّ فإنما يضلُّ عليها وما انا عليكمُ بوكيل” [يونس:109 ]
• ان كنت يا نبي الاسلام ليس على الناس بوكيل ، فلماذا ترسل انت وخلفائك الجيوش والسيوف والرماح الى بلاد اخرى كالعراق والشام ومصر و شمال افريقيا و اسبانيا و بلاد فارس حتى الهند والصين شرقا ، لاحتلالها وارغام شعوبها على التدين بالاسلام ومن ثم نهب خيراتها وتحويلها الى عاصمة الخلافة ؟ … هل الدين هو الهدف ام جباية الاموال وسبي النساء هو الهدف من الغزوات التي تسمونها فتوحات ؟
كم فتاة حسناء تم نقلها من اسبانيا الى بلاد الشام ليستمتع بها جنسيا خليفة المسلمين وامراءه واتباعه ؟ … فهل هذا هو الاسلام الذي جئتم به ؟
• شيخ الازهر احمد الطيب يقول في خطبه : ان المسلمين لا يقاتلون الا من يعاديهم ويهددهم في ديارهم ويرفع السلاح ضدهم !!! وهم لا يعتدون على احد !!!
• نتسائل ، هل خالد بن الوليد عندما غزا العراق كان يحمل اغصان الزيتون معه لأبناء العراق، و رفع لواء السلام والمحبة ونشر دين السلام بين الناس ؟ ان كان كذلك فمن ذبح اكثر من ستين الف عراقي في بلاد الرافدين لأرغامهم على قبول الاسلام عنوة ؟ ومن جعل شعب العراق مسلما ؟
وان كان نشر الاسلام تم بالمحبة و السلام ، فهل حملَ عمرو بن العاص معه حضارة وثقافة عرب الجزيرة لينقلها الى اقباط مصر و حرص على تعليمهم القراءة والكتابة و بنى في مصر المكتبات العامرة ؟ ام ذهب الى هناك بسيوف مشرعة قاتلا للبشر وحارقا لمكتباتها العامرة بالمخطوطات النادرة ، وناهبا لثروات مصر ، بالحاح من عمر بن الخطاب لارسال المزيد من الغنائم لعاصمة الخلافة ، والتي قال عنها ابن العاص :
” اني امسك بقرني البقرة وغيري يحلبها “
شيخ الازهر يقول : المسلمون لا يعتدون على احد الا من هاجم ديارهم وهدد حياتهم !!
• ليقول لي اي مسلم منصف ، هل قام الاسبان بعبور البحر الابيض ليهاجموا عرب مكة والمدينة و مسلمي الشام بجيوش جرارة ويهددوا الدولة الاسلامية ويقتلوا المسلمين ؟ ام العكس هو الصحيح ؟
• لماذا الكذب ايها الامام الاكبر وشيخ الجامع الازهر ؟ هل هذه هي التقية التي تعلمتها من الاسلام ؟ ام لتجميل الاسلام امام الغرب الذي يعرف عن اسلامكم اكثر مما تعرفوه انتم ؟

About صباح ابراهيم

صباح ابراهيم كاتب متمرس في مقارنة الاديان ومواضيع متنوعة اخرى ، يكتب في مفكر حر والحوار المتمدن و مواقع اخرى .
This entry was posted in دراسات علمية, فلسفية, تاريخية. Bookmark the permalink.

3 Responses to هل انصف القرآن المسيحيين

  1. س . السندي says:

    بعد التحية والسلام .. بالعافية تخليني أرد عليك وعلى الاسلام …؟

    ١: كيف لم ينصفهم وقد شبه أحفادهم بالقردة والخنازير مع أولاد خالتهم اليهود ؟

    ٢: كيف لم ينصفهم إذ أمرهم ترك دينهم العظيم أو دفع الجزية له وهم صاغرين ؟

    ٣: كيف لم ينصفهم وقد أمر أتباعه من الجرب بلعنهم خمس مرات باليوم مع أولاد خالتهم اليهود لأنهم كشفو زيف دينه ودعوته الشيطانية الباطلة ؟

    ٤: وأخيراً …؟
    الف شكر للعم كوكل الذي عرى لنا جوهر ومعدن شيوخ الاسلام والاسلام ، وعلى رأسهم شيخ قلعة الارهاب العالمي الغير طيب الذي يجيد فن الدجل وتلميع الكلام ، والذي فقد كل ذرات الخجل والحياء ، سلام ؟

  2. صباح ابراهيم says:

    الاخ س . السندي المحترم
    بعد ان ذكرتني بطريقة انصاف القرآن للمسيحيين ، عرفت الان اني كنت متوهما ، فقد قابل القرآن الاحسان من ملك الحبشة للمسلمين بالاحسان لنصارى الجزيرة العربية باكرامهم بالتحريض على القتل او اخذ الجزية منهم عن يد وهم صاغرون اذلاء .
    منتهى الاحسان والكرم .
    معلق مسلم يقول ان ادخال المسيحي الى الاسلام بالقوة يدل على حب المسلم للمسيحي وتخليصه من نار جهنم !!!
    منتهى الحب و الاكرام .
    شكرا لك

  3. جابر says:

    قل الاٍرهاب اسلاميا ولا تقل الاسلام بريئ من الاٍرهاب رحم الله الدكتور مصطفى جواد

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.