ما هي سياسة ترامب الأمريكية الذكية الجديدة؟

طلال عبدالله الخوري 18\4\2017 © مفكر حر

بعد الضربة الأمريكية لمطار الشعيرات ب 59 صاروخ “تاماهوك” رداً على المجرزة بغاز السارين التي ارتكبها نظام المجرم بشار الأسد على أهلنا في خان شيخون, فقد بوتين ودبلوماسيته الروسية صوابهم,.. ثم أتظروا زيارة وزير الخارجية الأمريكي “ريكس تيلرسون” الى موسكو بفارغ الصبر, آملين ان يفهموا منه ماهي استراتيجية دونالد ترامب الأمريكية الجديدة بالنسبة لسوريا؟ وأيضا بالنسبة لبقية الملفات المشتركة بينهم مثل جزيرة القرم الأوكرانية, والعقوبات الأقتصادية وكوريا الشمالية وإيران… الخ… وذلك لكي يستطيعوا بناء إستراتيجيتهم المضادة لها لإعاقتها وتعطيلها كالعادة, وهذا من بديهيات الحنكة السياسة … ولكن مدير السياسة الخارجية الاميركية الجديد, والمدير التنفيذي السابق لشركة “اكسون موبيل ” للطاقة, والذي يعرف أهمية سرية المعلومات في المنافسة ومفاجئة الخصم لحرمانه من الوقت والموارد لإتخاذ التدابير الإحتياطية المضادة, لم يعطهم أي شئ على الإطلاق .. وهذا ما زاد من غضب الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” , حتى خرجت المتحدثة بأسم الخارجية الروسية الشمطاء ” ماريا زاخاروفا” بعد الإجتماع ترجف وترعد وتزبل قائلة:” سألناه (تقصد تيلرسون) عن إستراتيجيتهم حول سوريا فقال لنا سوريا موضوع معقد”… ههههه .. هذا يعني بالعربي الفصيح ” ضعوا حذاء بفمكم فلن تحصلوا مني على اي شئ..
كاتب المقال يذكر أن دونالد ترامب أثناء حملته الإنتخابية كان يهاجم سياسة الرئيس السابق ” باراك أوباما” لانها سياسة غبية, والسبب ان أوباما نهج بوضع استراتيجية أمريكية واضحة متكاملة تفصيلية عن كل ملف من ملفات السياسة الأميركية وعن كل الخطوات التي سيتم تنفيذها عمليا على الأرض كإسلوب من أساليب الشفافية والحكم الدمقراطي !! .. مما أدى بالواقع لإعطاء فرصة للمخابرات المعادية مثل المخابرات الصينية والروسية وحلفائها مثل سوريا وايران.. من وضع الخطط التي تفشل وتعيق السياسة الأمريكية, وبذلك ساهمت بزيادة كلفة السياسة الاميركية مئات الأضعاف, … ووعد ترامب بالمقابل بأن ينهج سياسة أمريكية ذكية جديدة.. وهو يقصد بعدم إعطاء أعداء أميركا اي معلومات عن الخطوات التي يريد ان ينفذها, يمكن ان تفيدهم بوضع الخطط المضادة لخطواته.
الآن جميع السياسيون بالعالم وخاصة في روسيا والصين وإيران وتركيا والشرق الأوسط .. الخ… يتهمون ترامب بأن ليس لديه إستراتيجية متكاملة واضحة للخطوات العملية التي يريد ان يأخذها ويتهموه بأنه يتخبط …….. هههه.. ونحن نقول الى كل هؤلاء السفهاء .. لن تأخذوا منه شيئاً… ولن يعطيكم أي شئ… فسياسة ترامب الأميركية الذكية الجديدة هي ان لا تعرفوا اي شئ عن سياسته!! وسيفاجئكم في كل يوم.. وسترعدون وترجفون وتزبلون في كل يوم … فهو وفريق عمله الرفيع المستوى لديهم خططهم الاستراتيجية المتكاملة و يعرفون بدقة ما يفعلون وهذا المهم بالنسبة لهم وليست مشكلتهم ابدا بأنكم لا تعرفون.

About طلال عبدالله الخوري

كاتب سوري مهتم بالحقوق المدنية للاقليات جعل من العلمانية, وحقوق الانسان, وتبني الاقتصاد التنافسي الحر هدف له يريد تحقيقه بوطنه سوريا. مهتم أيضابالاقتصاد والسياسة والتاريخ. دكتوراة :الرياضيات والالغوريثمات للتعرف على المعلومات بالصور الطبية ماستر : بالبرمجيات وقواعد المعطيات باكلريوس : هندسة الكترونية
This entry was posted in دراسات سياسية وإقتصادية, ربيع سوريا. Bookmark the permalink.

Leave a Reply