من الكرمة إلي إبني الغالي
إبني الغالي .قرأت دموعك وسط دموعي.أ غُصة قلبك تؤلمني بأكثر مما تؤلمك.لم أنساك و لا يمكنني أن أنساك.فأنا أنت.أنا أنت و هم و هن و كلكم أنا.لا يوجد لي وجود بغيركم.أنتم أنا.
حزين أنت و حزينة أنا.فأنا يا إبني لا أملك مشاعر غير مشاعرك .و لا أحس غير ما تحسه.أما قلت لك أنا أنت و أنت أنا.
إبني الغالي.أعرف أنك تمزقت لكن لا تنصدم في أولادي الكبار.أعرف أنك عثرت من عثراتهم.أعرف أن صوت شجارهم يأتيك ممزقاً قلبك كالسيوف و يمزق قلبي أنا معك.أعرف ذلك.أنا أسمع ما تسمعه و جدران قلبى ترتج هنا.
أعرف أنك لم تجد راحة في أقوالهم و لا أفعالهم.حسناً يا إبني .أنصحك الآن بالحب. إحتملهم كما أنا أحتملهم و أطيل أناتى مثلما أسسنى ربى يسوع على محبته..هم ذاهبون و أنا باقية.كن صبوراً .لا تستصعب الصبر بل ليكن الرجاء ملجأك.كلهم ذاهبون يا إبني كلهم ذاهبون و أنا أمك سأنتظر لن أغادر الأرض حتي يعبر آخر عضو فىَ إلى نصفي الآخر في السماء.
أنين و حنين
لا تتنكر لأمك لأن بعضاً من صغارها قد أغضبك؟ حق الأمومة يبقي لي لا تجرحه.إذا رأيتني ضعفت فلا تتخل عني؟ أنا قوية متي كنت قوياً في رجاؤك. سأنهض يا إبني سأنهض و أنفض هذا الغبار الذي وصفتني به.لأنك طفلى أعذرك في وصفك و أعذرك في حزنك لكنني سأبقي أمك و لي قلب يرق دوماً لك.أنا ساكنة فيك يا من تسكنني قلباً و جسداً.لا يمكن أن تحبني بأكثر ما أحبك .أحبك أكثر مما يعني القول أنى أحبك.. أنا أحبك حُبَيْن لأني كنيسة هنا تحبك و كنيسة في السماء تحبك .لذلك أحبك أكثر منك. لن تفوقني حباً و لهذا يا صغيرى أتفهم غضبك و ألمك فلا تغادر حضن أمك فما من حنان مثل حناني لأني حضن المسيح لك.
الكرمة و الذئاب
عندى قصة لك يا طفلى فأنصت لى بقلبك.ذات يوم رأي بعض الذئاب فريسة وديعة تتمشي آمنة بين الحقول.فتشاورا عليها لكن لأنهم ذئاباً إختلفوا معاً علي أنصبتهم و نجوت أنا. جرحتنى مخالبهم و نجوت.آلمتني أنيابهم و نجوت. سبعة ايام في الأسبوع كانوا يعذبوننى بغير راحة و نجوت.أخذوا أطفالى من بين يداي و دفنوهم أحياء قدام عيني و نجوت.فأنا أم مجروحة من هنا و هناك .لم تكن الذئاب تحصد الحقول بل تتربص لي في الحقول . فماذا يا إبن قلبي هل تدعني و تكتفي بدموعك تنساب علي أعتابى كأنني تلاشيت من واقعك و أصبحت ذكري؟
يظن الذئاب أنني فريسة فإطمئن لست أنا الفريسة بل هم يظنون.لقد عبرت علي كثير من سنين الظلمة وأما أنا فبقيت بالنور ملتحفة.لست أتذكر كم من السنين عبر. لكنني أتذكر أنني قضيت كل العمر في حضن الفادي.لست أتذكر الظلمة لأننى منشغلة بعجائب مخلصي معي .إفعل أنت هكذا يا إبني و لتكن يد المخلص الرفيعة في يدك و حياتك و أمورك فهذه هي اليد الوحيدة التي تحكم الكل.أنا الوديعة لكن لست أنا الفريسة. لأن كل من حاوطني ليأكلني حاصره تأديب الرب .فاجأته عجائب القدير فإنحني تحت اليد العالية نادماً في توبة أو نائحاً في نقمة.
فلترمقني قليلاً و ستري بنفسك كيف أن راعي الرعاة لا يكف عن رعايتي.لن تنتظر طويلاً .سيشرق الصبح .السحابة الآن كما تراها قدر كف اليد لا تستر أحداً . لكن الفيض سينهمر علي كل الأرض بركات و خيرات.أسرع و إتضع لكى ترى عجائب.
لا يعوزني شيء حقاً يا إبني أنا لا يعوزني شيء.لذلك لا أنتظر كثيراً أو قليلاً من أولادي .فأنا منذ حداثتي مجروحة بأيدي أحبائي مثل صخرتي مؤسسي سيدى .فمن جنبه أخذت الحياة و من جنبه أخذت الألم.من يخونه يخونني و من يخوننى يخون سيدى.
سيكتشف الطامعون في أنني لا يعوزني شيء.لست أنقص بدونهم و لا أزيد أيضاً . لأن كل خيراتي من حبيبي .هو يكفيني.لقد جعلني سماءاً فهل تعوزني الأرض و ما فيها.ليتك تنظر هكذا كما أنظر.ثبت عيناك إلى حيث لا عثرة و لا هَم أو صراع.ثبت عيناك حيث الكل سلام و وداعة و حب.ثبت عيناك حيث تزداد المحبة تألقاً و لا تنقص .ثبت عيناك نحو المسيح المريح .هؤلاء الذين يتصارعون لا يثبتون أعينهم إلي فوق ذواتهم مرتفعة.آلهتهم كثيرة. لكن رؤوسهم مطأطأة من ثقل الكبرياء.فلا تصارع أحداً لئلا تفقد كنزك
مسئولية المؤمنين
تسألني هل أستسلم ؟ و هل إستسلمت أنا يا إبني .أنا أنهيك عن الصراع و ليس عن الجهاد.جاهد مثلي يا إبني .لكن جاهد لتكسب المسيح لنفسك و ليس لتكسب أحداً سواه..أما الذين يصارعون بعضهم البعض فهؤلاء باحثون عن مكاسب ضد المسيح.لقد إئتمن المسيح بعضاً من عبيده و أقامهم حراساً علي أسواري .كل أسلحتهم صلاة و دموع و عرق .و بهم أنا أفتخر .فهل أنت منهم.لا يلزمك منصباً لأفتخر بك و لا زياً لكي تصبح حارساً .لا يلزمك معرفة الناس و لا الشهرة.فحراسي الحقيقيون لا يعرفهم الناس بل يعرفهم قائدهم و ربهم الفادي العظيم .جاهد و إعلن أمانتك أمام الكل و أمامي و أمام مخلصنا الصالح ثم ثق أن صوتك صعد إلي فوق.و سيستجيب لك يا إبني صدقني سيستجيب .أنا أعرف المسيح جداً و أعرف أنه لن يخيب رجاء البنين فيه.
التأديب قادم
هل تظنني أدع هؤلاء دون تأديب .أنا أمهم و سأؤدبهم.كل من تجاسر سأؤدبه.كل من لم يطع تعاليم رسل إلهي و مسيحي سأؤدبه.كل من يتفاخر متعظماً متعاجباً علي شعبي سأؤدبه.كل من يستغلني لأصغر أنا و يكبر هو سأؤدبه.كل من يحصد المكاسب من خسارتي سأؤدبه.كل من يستغل مكانته فيَ للطمع سأؤدبه.ليس عندي محاباة يا ولدي لست أنا أم ظالمة .سيبقي جميع أولادي تحت التأديب لأن هذا عملي أنا الأم التي ربت البنين .أنا نشأتهم و ليسوا هم.أنا أعطيتهم ما وصلوا إليه و الجميع أخذوا مني و أنا آخذ من مخلصي.و مخلصي أعطاني السلطان علي أولادي.ليسوا هم أعظم منى.ليسوا هم أكثر مني مجداً.كل سلطان أولادي هو من أجلي .أنا لي سلطان عليهم .و سأؤدبهم لأسلمهم للمسيح كما إستلمتهم منه.
ألا تعرف يا إبني أن لي أولاد كثر في السماء.ينتظرون مني إشارة فيأتي العون .يرمقون دموعي و يتحفزون .لكنني أخذت من قلب المسيح رحمة و بها أصبر علي هؤلاء الأرضيين.هم يحسبونني جدراناً و صحناً و لا يدركون أننى كيان حى لإله الأحياء.
الكنيسة السمائية
لا تنظر لأولادي الأرضيين يا إبني .فأولادي الحقيقيين سمائيون.إنظر لمن أتمموا سيرتهم و تشجع.هؤلاء بهم أنا أفتخر .مسيحي فيهم واضح .تراهم كأنك تري المسيح.هؤلاء ذخيرتي في شدائدي.لذلك أنا أنتظر لأن شفعائى أقوياء و مؤسسي صخرة
إفعل مثلي يا إبني .أنظر للكنيسة السمائية فيرتاح قلبك.ستجد بينهم ثمار الروح الحقيقي بغير غش.أنا أمك الكنيسة .ليسوا هؤلاء الذين أعثروك هم الكنيسة .بل هم فقط بعض أولادي.فلا تنظر لي كما تنظر إلي ملكة تجردت من مجدها.فأنا بكل مجدي لم أزل.لأنني في المسيح يسوع.قم يا بني و إنضم للرُكَب الخاشعة.كن حارساً لأمك بالصلاة و الإنسحاق.كن حبيبا لك مثل المسيح .
إنتبهوا يا أساقفة هذا الزمان
و أنتم يا بني الذين أعثر صيتهم الصغار فيَ.لا تنخدعوا في أنفسكم. أنا ولدتكم و ليس أنتم. أنا ربيتكم و علمتكم الثالوث الأقدس. لم تتعلموا سوي لأنني أقتني معرفة القدوس و قد منحتكم معارفي. أنا لست محتاجة إليكم بل أنتم المحتاجون إلي رضاي و حضني.لقد ربيتكم علي مذبحي.رضعتم لبنى وغذيتكم طعامي.حاوطتكم كرضيع بين يدي من ولدته.و جعلت جسدي ستاراً لكم.و في حضن المسيح إحتضنتكم.ما صنعتموني أنتم بل المسيح ولا بنيتموني أنتم بل المسيح.لا فخر لأحدكم علي .أنتم تأخذون من المجد الذي آخذه من المسيح مجدي.كونوا متأدبون و إتضعوا أمام البطن الذي ولدكم.و الثديين اللذين أرضعانكم.لماذا تجرحونني كصبيان تتشاجرون معاً. كفوا عن أفعال الصغار .ليس لكم عندي شيء سوي أن تأخذوا ركناً في محرابي للتوبة.لست آذن لكم بالمزيد من العثرات.بل آمركم بالسكون و الإتضاع.فأنا مثل سيدكم لا أقبل التشامخ و المجد الباطل. تاريخي سيتجاهلكم و لن تأت سيرتكم في كتبي.إقضوا أيامكم في خشية و لياليكم في الهذيذ ليصفح سيدى الرب عنكم. إحترسوا من غضبي فإنه كالعلقم.و من رفضي فإنه أثقل من الجبال.إحترسوا يا أساقفة هذا الزمان.و تعلموا من بنيَ في السماء
و أعود إليك
ليس لي ملجأ إلا أنت.صباي قد ولي.و شبابي غاب منذ سنين.و أتي ختام زماني فأتيت إليك.لا أريد أن تعوضني في الأرض فأنا أريدك أنت لي في السماء.متي وقفت أمامك فليسترني عملك علي الصليب و يغطيني دمك الزكي.إذا ناديني فليكن إسمي عبدك.أرجوك لا تنطق إسمي إلا منتسباً إليك.لا تحاكمني دون وساطة إسمك.
سآتيك لألتقي بك وجهاً لوجه و أرجو أن أبقي هكذا إلي الأبد وجهاً لوجه.فأنا طلبت وجهك إياه ألتمس.أبديتي تفيض مسرة حين تتثبت عيناي علي عينيك أنسى كل شيء. بل يتلاشي كل الوجود و أرى من عينيك وجودى الأبدى معك.سأعود إليك .مشتاق أنا للعودة تعال سريعاً فقد طالت بي الدنيا و ما لذذتني.اللذة التي ذقتها فيك أسرتني.لذلك مشتاق أنا أن أعود إليك.الروح التي في داخلي من روحك.و في كل لحظة تحن إليك.أنت من الداخل تجذبني إليك.في تكويني حنين إليك لا أملك أن أقاومه.فكيف يشبع حنين المشتاق إلا بعودتي إليك.أعدنى إليك سريعاً.إلا أن أنضم لكنيسة السماء و أكون حارساً لأمي من هناك.أقف علي أعلي أسوارها هذه الممتدة حتى أفق الأفق. حتي عندك.إجعلني هناك من أجلها.فأنا أحببت كرمتك.أحببتها حتي يكاد قلبي ينخلع لأجلها.إرتخت مفاصلي خوفاً عليها.فهل تطمئنني.لقد خاطبتني عن مجدك و مجدها.لهذا أشتاق إلي الرحيل إلي هناك.ماذا في الأرض حلو إلا أنت و من في السماء سواك.فلماذا أنا أطوف البلاد بغير جدوى إن كنت أنت مصيري الوحيد فمتي أسافر وطنى.حية هي نفسي حين تملكها.حية هي كنيستك حين تحرسها.حية كلمتك فأحيا بها و تبق لنا وعودك للكنيسة بالنجاة.
-
بحث موقع مفكر حر
أحدث المقالات
فيلم ايطالي عام 1959 عن تدمر والملكة العربية زنوبيا … علامة المصارع
Published by:مفكر حر** أمة الكُورد بين ألإسلام … والتخلف والتعصب والاوهام **
Published by:سرسبيندار السنديالنظرة الفارسية الدونية للعرب المسلمين أصولها، أسبابها ونتائجها/10
Published by:علي الكاشأفكار شاردة من هنا وهناك/51
Published by:مفكر حرقراءة متأنية في ديوان (قصائد منزوعة السلاح) للشاعر نينوس نيراري
Published by:آدم دانيال هومه** كيف رتبت أل سي اي ايه … لقاء الصحفي تايكر ببوتين ولماذا ألان **
Published by:سرسبيندار السندي** هل سينجو ملالي إيران بفروة رؤوس … بعد مجزرة طوفان الاقصى وغزة والمنطقة**
Published by:سرسبيندار السنديالنظرة الفارسية الدونية للعرب المسلمين أصولها، أسبابها ونتائجها/8
Published by:علي الكاشأفاعي السوء وباعة الكذب في مهب الريح( 18-19 )
Published by:حسن محموديأفكار شاردة من هنا وهناك/49
Published by:مفكر حرالانتخاب
Published by:مفكر حر" الاشياء البائسة" Poor Things
Published by:طلال عبدالله الخوريالأدب النسوي ما بين الإبداع والاستغلال
Published by:اسعد عبد الله عبد عليأفكار شاردة من هنا وهناك/48
Published by:مفكر حرالرب يفضح الأنبياء الكذبة
Published by:صباح ابراهيمأخطار تهدد الحياة على الأرض
Published by:صباح ابراهيمكأس عسل
Published by:عصمت شاهين دو سكيسليلة الآلهة
Published by:آدم دانيال هومهأفاعي السوء وباعة الكذب في مهب الريح ( 16, 17)
Published by:حسن محمودي** محنة العقل في الاديان ومعضلة كتبها … بالدليل والبرهان **
Published by:سرسبيندار السندي** لماذا قصف نظام الملالي الارعن … مدينة أربيل ألان **
Published by:سرسبيندار السندياوبنهايمر
Published by:طلال عبدالله الخوري** مَن سيُحاسب قادة حماس … على جرائمهم بحق غزة وأهلها **
Published by:سرسبيندار السندياسرار #الموساد عن #العراق - ج 1
Published by:صباح ابراهيمالمرأة بين الماضي والحاضر مسيرة كفاح وتنمية ونماذج معاصرة
Published by:مفكر حرالنظرة الفارسية الدونية للعرب المسلمين أصولها، أسبابها ونتائجها/4
Published by:علي الكاشالقاسم الأيمانيّ المشترك :
Published by:مفكر حرعام جديد..
Published by:مفكر حر** قصة مِيلادِ السيّد المَسِيحْ … العجيبة والفريدة **
Published by:سرسبيندار السندي#محمد_الماغوط من الغباء ان ادافع عن وطن لا املك فية بيتنا
Published by:محمد الماغوطأفكار شاردة من هنا وهناك/43
Published by:مفكر حرمن هو يسوع المسيح ؟ - يسوع المسيح يكشف لنا حقيقة الله-
Published by:مفكر حرالنظرة الفارسية الدونية للعرب المسلمين أصولها، أسبابها ونتائجها/3
Published by:علي الكاشفاطمة الزهراء و غموض تاريخها
Published by:صباح ابراهيم#نزار_قباني: أيها المسيح العظيم هل تقبل دعوتي إلى العشاء .
Published by:نزار قباني** أيا عُبَّاد الهلال … لنا لكم سؤال **
Published by:سرسبيندار السنديهل روح الله هو الله ام جبريل ؟
Published by:صباح ابراهيمأُمة فيها العجب
Published by:عصمت شاهين دو سكيتجاعيد وايجار واتهام
Published by:اسعد عبد الله عبد عليتقاسيم على أوتار الريح
Published by:آدم دانيال هومهالنظرة الفارسية الدونية للعرب المسلمين أصولها، أسبابها ونتائجها/1
Published by:علي الكاشالدعاء على المسيحيّين
Published by:مفكر حرمباحث في الأدب واللغة/63 الطعام والمطبخ العربي
Published by:مفكر حرأفكار شاردة من هنا وهناك/41
Published by:مفكر حر#مسيحيو_المشرق و(الخيارات المرة )!!!:
Published by:مفكر حرهادي العامري واوهام المدمنين
Published by:علي الكاشالكفاءة
Published by:عصمت شاهين دو سكيأفكار شاردة من هنا وهناك/40
Published by:مفكر حرالعهد الجديد و سفر التكوين والخليقة
Published by:صباح ابراهيمحرب #اسرائيل مع #حماس دينية ام سياسية ؟
Published by:صباح ابراهيمعن الفنان السوري #فؤاد_غازي: أخدوه ع الشام و"خيسوه"، الله "يخيّس" آخرتهم.
Published by:مفكر حرمن تلفيقات الفقهاء وأكاذيب المفسرين
Published by:صباح ابراهيمنبوءة_اشعياء وحرب #اسرائيل وحماس
Published by:صباح ابراهيمشيعة #العراق وأزمة المواطنة
Published by:علي الكاش** لماذا ورطت إيران قادة حماس … بطوفان الاقصى ألان **
Published by:سرسبيندار السندي** هلوسات د. سمير غطاس حول أرض الموعد وهيكل سليمان … بالدليل والبرهان **
Published by:سرسبيندار السنديالطفل اليانع
Published by:آدم دانيال هومهالعراق ما بين الماضي الزاهي والحاضر العاثر
Published by:مفكر حرأحدث التعليقات
- Ali on قرارات سياسية تاريخية خاطئة اتخذها #المسلمون اثرت على ما يجري اليوم في #سوريا و #العالم_العربي
- ابو ازهر الشامي on الرد على مقال شامل عبد العزيز هل هناك دين مسالم ؟
- س . السندي on ** هل سينجو ملالي إيران بفروة رؤوس … بعد مجزرة طوفان الاقصى وغزة والمنطقة**
- مسلم on قراءة الفاتحة بالسريانية: قبل الاسلام
- الحكيم العليم الفهيم on أفضلية الإمام عليّ (ع) على آلرُّسل :
- المهدي القادم on قراءة الفاتحة بالسريانية: قبل الاسلام
- Joseph Sopholaus (Bou Charaa) on تقاسيم على أوتار الريح
- س . السندي on النظرة الفارسية الدونية للعرب المسلمين أصولها، أسبابها ونتائجها/3
- س . السندي on اوبنهايمر
- محمد on مطالعة الرجل لمؤخرة النساء الجميلات
- ألعارف الحكيم : عزيز الخزرجي on أفضلية الإمام عليّ (ع) على آلرُّسل :
- س . السندي on علماء النصارى كانوا يتسمون اسماء اسلامية
- س . السندي on فاطمة الزهراء و غموض تاريخها
- س . السندي on ** أيا عُبَّاد الهلال … لنا لكم سؤال **
- س . السندي on سورة مريم اقتبست من شعر امية بن ابي الصلت
- لينا on قراءة الفاتحة بالسريانية: قبل الاسلام
- لينا on قراءة الفاتحة بالسريانية: قبل الاسلام
- س . السندي on #محمد_الماغوط من الغباء ان ادافع عن وطن لا املك فية بيتنا
- Mohammad Al Kassab on ضحايا صدام حسين 7
- ابن الرافدين on ** أيا عُبَّاد الهلال … لنا لكم سؤال **
- قثيم بن سنحريب الفيروزي on ** أيا عُبَّاد الهلال … لنا لكم سؤال **
- مسلم on القرآن زور التوراة والإنجيل
- ألعارف الحكيم : عزيز الخزرجي on أفضلية الإمام عليّ (ع) على آلرُّسل :
- قثم بن عبد الات القرشي on هدف حماس من (طوفان الأقصى) وهدف إسرائيل من اعلان حالة الحرب
- طوفان البدروسي on ** لماذا ورطت إيران قادة حماس … بطوفان الاقصى ألان **
- مفكر حر on القول ما قاله سماحة #الكاردينالساكو بشأن فاجعة #عرسالحمدانية
- مفكر حر on القول ما قاله سماحة #الكاردينالساكو بشأن فاجعة #عرسالحمدانية
- س . السندي on سيناريوهات الحرب بين #حماس و #إسرائيل.
- س . السندي on القول ما قاله سماحة #الكاردينالساكو بشأن فاجعة #عرسالحمدانية
- الأب بولس فلوح on رواية الغريب وضياع الهويه