إيران.. 18 حالة إعدام تشمل امرأتين وإعدام على الملأ وحملات اعتقال واسعة

أعدم نظام الملالي اللاانساني 18 سجينا في مختلف المدن شنقا طيلة الأيام الثلاثة الماضية. في 6 مارس تم شنق سجينين شابين في سجن ساري وسجينين آخرين بينهم رجل طاعن في السن 70 عاما في سجن اروميه المركزي وسجينين في سجن غرمسار.
وقبل ذلك بيوم واحد تم إعدام سجين في بويين زهرا (محافظة قزوين) على الملأ وثلاثة سجناء في سجن قزل حصار بمدينة كرج. كما وفي يوم 4 مارس أعدم شنقا 8 سجناء في سجون رشت و اروميه وشاهرود وهمدان. وكان اثنان من المعدومين الأربعة في سجن رشت من السجينات.
في غضون ذلك توسعت حملات الاعتقال التعسفية في عموم البلاد بذرائع واهية. مداهمة حفل ضيافة نسائية واعتقال منظميها واعتقال 34 فتاة وفتى في الأهواز واعتقال 14 في سبيدان (بمحافظة فارس) و13 شخصا في ميناء انزلي هي ضمن حالات الاعتقال في الأيام القليلة الماضية.
ان الهدف من حملات الإعدام والاعتقالات التعسفية هو تشديد آجواء الرعب للحؤول دون توسع نطاق الاحتجاجات الاجتماعية التي قد ألقت وتيرتها المتسارعة الرعب في قلوب الملالي.

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية – باريس
6 مارس/ آذار 2017

About حسن محمودي

منظمة مجاهدي خلق الايرانية, ناشط و معارض ايراني
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

One Response to إيران.. 18 حالة إعدام تشمل امرأتين وإعدام على الملأ وحملات اعتقال واسعة

  1. MOMO says:

    si le peuple ne s’insurge pas à la fois ,et les soldats qui sont vraiment des humains se mettent du côté du peuple cette théocratie continue d’éttoufer ce peuple sous sa dictature .38 ans que le peuple souffre c trop

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.