اَلْبِئْرُ

تأليف: لْوِيسْ مَاتِيُّو دِيِّيثْ رُدْرِيغِثْ*
ترجمة: الدكتور لحسن الكيري**

سقط أخي ألبرطو في البئر عندما كان عمره خمس سنوات. كانت تلك واحدة من المآسي العائلية التي لا يخفف من وقعها سوى الزمنِ و العائلةِ الكثيرة العدد. عشرون سنة بعد ذلك، كان أخي إلوي يجلب ماء ذات يوم من ذاك البئر الذي لم يعد أحد يُطل فيه قطُّ. اِكتشف في القِدر قنينةً صغيرة و بداخلها ورقة. هذا عالم مثله مثل أي عالم آخر، كانت تقول الرسالةُ.
*القصة في الأصل الإسباني:

El pozo
Mi hermano Alberto cayó al pozo cuando tenía cinco años. Fue una de esas tragedias familiares que sólo alivian el tiempo y la circunstancia de la familia numerosa. Veinte años después, mi hermano Eloy sacaba agua un día de aquel pozo al que nadie jamás había vuelto a asomarse. En el caldero descubrió una pequeña botella con un papel en su interior. Éste es un mundo como otro cualquiera, decía el mensaje.

*كاتب إسباني معروف في الوسط الأدبي. ازداد بالعاصمة الإسبانية مدريد سنة 1964. صدرت له ثلاث روايات و ثلاث مجاميع قصصية. كاتب مشارك بانتظام في العديد من المنابر الإعلامية الإسبانية و مشرف على بعض الورشات الأدبية. هذا و قد اعتبرت مجموعته القصصية “سرعة الحدائق” واحدة من بين أفضل ثلاثة كتب حكائية خلال 25 سنة الأخيرة (1982 – 2007). و جدير بالذكر أن عددا من أعماله قد ترجم إلى اللغة الإنجليزية و الفرنسية و العربية.
**كاتب، مترجم، باحث في علوم الترجمة ومتخصص في ديداكتيك اللغات الأجنبية – الدار البيضاء -المغرب.

About لحسن الكيري

** كاتب، مترجم، باحث في علوم الترجمة ومتخصص في ديداكتيك اللغات الأجنبية – الدار البيضاء – المغرب
This entry was posted in الأدب والفن. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.