مؤرخ إسلامي تركي يشتم صلاح الدين الأيوبي خان الزنكي وتزوج زوجتة تماما كما فعل أتاتورك بالعثمانيين

مؤرخ إسلامي تركي : صلاح الدين الأيوبي ” خائن ” وتزوج زوجة معلمه ” الزنكي ” ..

– || Midline-news || – الوسط .. ..

وجه رئيس مجلس أمناء “ وقف العثمانيين للعلم والعرفان ” المعروف بقربه من حكومة حزب العدالة والتنمية في تركيا المؤرخ التركي الشهير ” قادر مصرلي أوغلو ” انتقادات لاذعة تحتوي على إهانة لفاتح القدس والأراضي المقدسة صلاح الدين الأيوبي .

وتوصلت جريدة “ الزمان التركية ” إلى فيديو مثير للمؤرخ قادر مصرلي أوغلو ، الذي افتتح الرئيس رجب طيب أردوغان أبواب قناته
/ إيه خبر ( A Haber) /
له على مصراعيها ليقوم بالدعاية لصالحه ، الفيديو نشر عام 2015 ، يتحدث فيه عن صلاح الدين الأيوبي ، حيث أوضح أنه تربى على يد أستاذه نور الدين زنكي الذي بات سدا منيعا أمام الصليبيين ، مشيرا إلى أن أستاذه زنكي أرسله إلى مصر من أجل تنفيذ مهمة موكلة إليه ، إلا أنه تصرف وفقا لأهوائه بعد 6 أشهر وقرر إسقاط الدولة “ الفاطمية ” وتأسيس دولته الأيوبية ، على حد تعبيره .

وزعم مصرلي أوغلو أن صلاح الدين الأيوبي ارتكب خيانة ضد “ نور الدين زنكي ” ، وعقد مقارنة بينه وبين مصطفى كمال أتاتورك مؤسس الدولة التركية الحديثة ، مشيرا إلى أن أتاتورك أيضا أرسلته الدولة العثمانية لتنفيذ مهمة مسندة إليه في منطقة الأناضول لكنه قرر إسقاطها وبناء الجمهورية التركية الحالية .

وزعم مصرلي أوغلو إلى أن صلاح الدين الأيوبي لم يكتف بتأسيس دولته الأيوبية فقط ، ولكنه أسقط دولة نور الدين زنكي أيضا بعد وفاته ، ثم استخدم عبارات بذيئة لوصفه قائلا : “ صلاح الدين تزوج من زوجة معلمه نور الدين زنكي بعد وفاته .. لعنة الله عليك يا أيوبي ! تزوجت من المرأة التي ربتك وعلمتك ” ، على حد قوله .

وادعى مصرلي أوغلو أن صلاح الدين الأيوبي عقد اتفاقا مع الصليبيين و”باع” الدولة السلجوقية، ووهب منطقة الأناضول لهم شريطة أن لا يمسوه بسوء، بحسب رأيه.

وتابع قائلا “إن صلاح الدين الأيوبي لا قيمة ولا وزن له عندي. إن الغرب كان يمدحه كثيرا لتصرفه وتعامله الجيد مع الصليبيين، غير أن المصادر الإسلامية القديمة لا تحتوي على أي مدح أو ذكر حسن في حق صلاح الدين الأيوبي”، على حد زعمه.

كما زعم مصرلي أوغلو أن صلاح الدين الأيوبي استغل دماء المسلمين من أجل إقامة دولته الخاصة ، مؤكدا أن هذا يكفي لوصف الأيوبي بالملعون .

وكان قادر مصرلي أوغلو قد أدلى بتصريحات مثيرة للغاية قبيل الانتخابات الرئاسية في عام 2014 ، خلال مشاركته في برنامج
“Deşifre”، على قناة “A Haber”
للتعليق على العملية الانتخابية حيث قال “ إن المسلمين مفروض عليهم أن يصوتوا لصالح “ أردوغان ” حيث إن القواعد الإسلامية تتطلب ذلك ، حتى وإن كانت ادعاءات الفساد والرشوة صحيحة ، الإيمان يأمرنا بذلك ، والإسلام يأمرنا بذلك ، لا مفر من ذلك ” ، على حد زعمه .

يذكر أن قادر مصرلي أوغلو يعرف بقربه وصلته بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان وقيادات حزب العدالة والتنمية الحاكم، كما أنه من الضيوف الخواص للمآدب التي يقيمها أردوغان في القصر الجمهوري .

This entry was posted in دراسات علمية, فلسفية, تاريخية, ربيع سوريا. Bookmark the permalink.

One Response to مؤرخ إسلامي تركي يشتم صلاح الدين الأيوبي خان الزنكي وتزوج زوجتة تماما كما فعل أتاتورك بالعثمانيين

  1. س . السندي says:

    ١: عجيب أمركم أيها الأتراك المتأسلمون ألان صار صلاح الدين خائن ومغتصب زوجة معمله وملعون ، طيب وماذا عن أشرف خلق ألله الذي تزوج زوجة إبنه بالتبني ، عليه حلال عليه وعلى صلاح الدين حرام ؟

    ٢: السبب واضح يا ملا مصرلي وهو لكونه كوردي ، وتريد من خلال اسقاطه إسقاط الكورد معه ، الحقيقة هو يستحق نصف اللعنات لانه قضى فقط على دولتكم ولم يقضي على دولة الغزاة المسلمين ؟

    ٣: وأخيراً …؟
    تخوينكم لأتاتورك ليس بجديد ما دمت تسير على نهج معلمك المُلا أردوغان ، وهذا ديدن المتأسلمين أعداء الحضارات والقيم والدين ، مبروك عليكم خراب تركيا فهذا أقل ماتستحقون إحصدو ماتزوعون ، سلام ؟

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.