أضاءة .. حول وصف الداعية السعودي علي المالكي بأن البنت عار

أضاءة .. حول وصف الداعية السعودي علي المالكي بأن البنت ” عار ” ( * ) (شاهد الفيديو هنا: بالفيديو هل البنت عار وهَم ام شرف وعرض ام ماذا؟)

كأن التخلف و الظلامية و القصور الفكري و التكفير العقلي ، الذي يتصف به غالبية بل معظم دعاة و شيوخ الوهابية السعوديين فاق حتى الخيال ، يوميا يظهر لنا على شاشات التلفاز أو يكتب على شبكات التواصل الأجتماعي أحد الشيوخ بموضوع أو بفتوى يعيد بركب العرب الى زمن الجاهلية ، بعاداتها و تقاليدها و نمط عيشها ، وكأن العرب لم تكفيهم تخلفهم ووضعهم المأسوي الذي هم به ، وعلى جميع المستويات ، حتى يخرج علينا أحد الذين يعيش على أطراف العالم بفتوى أو بفكرة يريد بها أن يقلب موازين الطبيعة والحياة والمجتمع والتركيب الأسري رأسا على عقب ! المومأ أليه ، من المؤكد لو حصل يوميا على فتاة لقبل حتى أصابع قدميها وهي منتعلة الحذاء ! ولكن هؤلاء الشيوخ والدعاة يعانون من شيزوفرينيا فكرية ، لأنهم يصرحون بشئ ويضمرون شيئا أخر ، وعقدتهم الأبدية هي المرأة ، هذا حالهم دوما ، مرضى نفسيين ، يعيشون في كوكب أخر وفي عالم غير عالمنا الذي ننتسب أليه ، ومادام البنت عار أذن أخوك الممثل الكوميدي فائز المالكي كفر وعار أيضا ، أتومن أيها الداعية بالفن وهل الفن حلال أو حرام ! ، فأذهب وقوم أهل بيتك قبل أن تتهم البنات بأنهم عار .. ومن جانب أخر ما دام المدعو يعتبر البنت عار ، أذن أنه يخالف الدين والمعتقد الأسلامي ويناقض حتى النص القرأني ، حيث أنه لا زال يعيش في زمن الجاهلية الذين يعتبرون البنات تجلب العار وكانوا يأدون بناتهم ، وهذا الشيخ لو تمكن لوأد بنات العالم كلهم غسلا للعار ، ونسى قوله تعالى ” وإذا الموءودة سئلت بأي ذنب قتلت ” / سورة التكوير .. وأنا أقول له من أنت حتى تصف بنات المجتمع بأنهم عار !! .
————————————————————————————————-
(*) دبي ، الإمارات العربية المتحدة – 24.01.2016 (CNN) قال الداعية السعودي علي المالكي إن ما قصده بوصفه للبنت بـ “العار” هو أنها شرف الرجل وعرضه ، وزواجها من الرجل الصالح صيانة لذلك العرش المصون . كلام المالكي جاء بعد أن كان قد أثار غضب النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي ، بسبب ما أدلى به على قناة بداية الفضائية في برنامج ” زد رصيدك ” ، بأن من ” يتزوج بنتك أو أختك هو صاحب الفضل لأنه شال عنك العار والهَم .” وفيما بعد ، نشر الداعية السعودي تدوينة عبر حسابه الشخصي على تويتر ، قال إنها جواب لمن أساء فهمه ، مؤكداً أن ” البنت شرف .”(شاهد الفيديو هنا: بالفيديو هل البنت عار وهَم ام شرف وعرض ام ماذا؟)

About يوسف تيلجي

باحث ومحلل في مجال " نقد النص القرأني و جماعات الأسلام السياسي والمنظمات الأرهابية .. " ، وله عشرات المقالات والبحوث المنشورة في عشرات المواقع الألكترونية منها ( الحوار المتمدن ، كتابات ، وعينكاوة .. ) . حاليا مستقر في الولايات المتحدة الأميريكية . حاصل على شهادتي MBA & BBA .
This entry was posted in دراسات علمية, فلسفية, تاريخية. Bookmark the permalink.

One Response to أضاءة .. حول وصف الداعية السعودي علي المالكي بأن البنت عار

  1. jamal says:

    sami3t ahadahom yotalib hatta lma9abir yajib 3azl rijal 3an nissae,afkar l9oboor

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.