ما يحزنني أكثر فأكثر أن تلك الفصائل المسلحة، هي من أطالت في عمر النظام السوري ليبقى جاثماً على صدور السوريين

michalshamasلاتعنيني هزيمة الفصائل المسلحة في حلب، لأنهم مهزومين في الأساس في ظل تغليب المشروع الطائفي على المشروع الوطني، ولأنهم مهزومين منذ أن طيفوا شعارات السوريين في الحرية والكرامة..
ما يهمني ويحزنني تلك الدماء السورية التي سُفكت وماتزال تسفك، وما يحزنني أكثر تلك الآلام الكبيرة والهائلة التي مازال يعانيها السوريون في سعيهم لنيل حريتهم وكرامتهم ولاسيما المعتقلين منهم في سجون النظام والمعارضة المسلحة..
وما يحزنني أكثر فأكثر أن تلك الفصائل المسلحة، هي من أطالت في عمر النظام السوري ليبقى جاثماً على صدور السوريين. بعد أن صادرت بمشروعها الطائفي طموح السوريين وأحلامهم في بناء نظام جديد يساوي بين السوريين ويحترم حقوقهم وحرياتهم.

About ميشال شماس

ميشال شماس محامي مدافع عن حقوق الانسان,عضو هيئة الدفاع عن معتقلي الراي والضمير في سوريا.
This entry was posted in الأدب والفن, ربيع سوريا. Bookmark the permalink.

One Response to ما يحزنني أكثر فأكثر أن تلك الفصائل المسلحة، هي من أطالت في عمر النظام السوري ليبقى جاثماً على صدور السوريين

  1. mohamed says:

    les religions ont tjrs été la causes des désastres,sans ces connards les syriens seraient libres ils auraient chassé la dictatures se sont eux qui ont donné du souffle à la dictature sans eux la russie ne serait pas impliquée ,je me demende quand est-ce que ces gens qui disent faire la politique avec la religion quand ces gens se rendent compte que personne ne vaut d’eux ni les peuples ni les pays ts lemonde on en a marre de ces mentalités de merde

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.