انكار الملالي تفضحه اعترافات عسكرييهم

safielyaseriقادة الجيش والحرس الثوري يعترفون باشرافهم على ادارة المعارك في العراق
العراق تحكمه الشيعة وقواتنا في العراق بالتنسيق معهم

صافي الياسري
في تغاب واستغباء مفضوح يكرر ملالي ايران انكارهم التدخل في الشؤون العراقية والمعارك التي يخوضها العراقيون ضد ارهاب داعش ،داعش الورقة التي اجاد الملالي استخدامها في تبرير تدخلاتهم وتوسيع هيمنتهم ونفوذهم على العراق ،لكن هذا التغابي ومحاولات الاستغباء كانت دائما تكشف من زلات لسان كبار قادتهم الامنيين والعسكرين وبخاصة قادة حرس خميني ونخص منه قوة القدس الارهابية التي يقودها سليماني ،الذين يتفاخرون بهذه التدخلات ويمنون على العراقيين بها بذريعة حمايتهم ومؤخرا وفي هذا السياق ،صرح نائب قائد الحرس الثوري الإيراني، حسين سلامي، امس السبت، في حديث نشرته وكالة “فارس نيوز” المقربة من الأمن الإيراني، أن قوات التعبئة “البسيج” التابعة لمؤسسة الحرس هي التي تشرف على التطورات الميدانية في العراق.
وقال سلامي الذي كان يتحدث أمام أسر قتلى الإيرانيين في الحرب العراقية الإيرانية والحرب الدائرة في سوريا، إن “العراق يختلف عما كان في السابق، حيث تتواجد قوات التعبئة (البسيج) هناك، وهي التي تشرف على التطورات الميدانية”، على حد تعبيره.
واستخدم نائب قائد الحرس الثوري الإيراني تعبيرا طائفيا حول العملية السياسية في العراق، قائلا إن “العراق تحكمه الشيعة، وهو التعبير الذي طالما كرره المسؤولون المتشددون، المقربون من المرشد الإيراني خامنئي حول العراق وطوائفه واعراقه المتنوعة.
ولم تخف إيران حضور قواتها العسكرية في العراق، لكنها تؤكد أن تواجد قواتها يأتي بالتنسيق مع حكومة بغداد. كما تعتبر إيران الداعم الأكبر لميليشيات الحشد الشعبي التي تتخوف كثير من الجهات المحلية والعالمية من مشاركتها في عملية تحرير الموصل، خوفا من ارتكابها مجازر ضد أهالي المدينة بدوافع طائفية

About صافي الياسري

كاتب عراقي في الشأن الإيراني
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.