درس مجاني سياسي للاوجلانيين :

ziad-elsoufi2لم يكن الأوجلانيين يوماً بحاجة الى دليل لإثبات قصر نظرهم السياسي .. من شهر هللوا للدبابات التركية و هي تحاصر دولة العدالة و التنمية ، و اليوم بكوا تحت جنازير نفس الدبابات و هي تنسف حلمهم القديم المتجدد..

درس مجاني سياسي للاوجلانيين :
اذا اردتم العيش في محيط مسالم لكم فيه ما لأهله ، و عليكم فيه ما عليهم ، فكل ما يجب القيام به هو الخروج من فكّي الكماشة التركية العربية من الشمال و الجنوب عبر تعايشكم معهم ، و الا ستعصركم..

انتهى الدرس ..

About زياد الصوفي

كاتب سوري من اللاذقية يحكي قصص المآسي التي جرت في عهد عائلة الأسد باللاذقية وفضائحهم
This entry was posted in الأدب والفن, ربيع سوريا. Bookmark the permalink.

One Response to درس مجاني سياسي للاوجلانيين :

  1. س . السندي says:

    خير الكلام … بعد التحية والسلام ؟

    ١: بصراحة ماتقوله منطقي وواقعي وصحيح جداً ومعهم إيران ، ولكنك نسيت ان مصير هذه الكماشة في النهاية مقرون بالضروف السياسية في داخلها والمنطقة والعالم ، كما نسيت أن الانقلاب التركي الحقيقي لم يبدأ بعد ؟

    ٢: نسيت أيضاً أن هذه الكماشة هى الاخرى قد دخلت مرحلة الانهاك والتفكير والمرض والخطر وخاصة التركية بعد مسرحية الانقلاب المفبرك ومجزرة السيد اردوغان بحق الآلاف من أبناء تركيا ؟

    ٣: إذا كنت تعتقد بأن السيد أردوغان هو سلطان العرب والمسلمين وتركيا فأقول مبروك عليكم سلطانكم أولاً ، وثانياً صدقني قراءتك للأحداث خاطئة جداً ، ولم ياتو به إلا لخراب ودمار تركيا وسترى ، ولكن مصيبة الكثيرين انهم يصدقون كل الأفلام الهندية ؟

    ٤: صدقني أنا لست أوجلاني ولا إنسان حزبي ، بل إنسان يؤمن بالحقيقية والحق والحريّة وان من الحق الجميع العيش في أوطانهم بحرية وكرامة دون تكبر أو تهديد أو وعيد ؟

    ٥: وأخيراً …؟
    نيابة عن كل الكورد أشكر لك نصيحتك وأقول ، يجب ان لاتنسى ياصاحبي أن العبر في خواتيمها ، سلام ؟

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.