شعب مصر شعب حر…ّّ!!!

hussiniraqiعندما وقع الأنفتاح بالعراق أبان السبعينات كان المصريين أول السباقين للفتح العظيم الذي قادته العقول المتفهمة النيرة بالعمل وعرفنا منهم الكثير وهذه الحقيقة لا يمكن القفز عليها وحتى يمكننا القول أن نقول هم الأوفر حظاً بالذكاء مما أعطى شعبها وجهة نظر رائعة في الحياة كما تتعدد الثقافات عندهم ويتباهى المصريون اليوم بتراثهم الغني بفخر عفوي كما لا توجد مدينة تضاهي الأهرامات سحراً وشواطئ الأسكندرية وحفلات الشواء حيث الجو المشمس والبحر والرمال جمالاً .
الشعب المصري إذا أتفق على لوبي معين فيخرج بنتيجة واحدة حتماً (الحصول على حقه) بدليل أنتفاضته في الثلاثين من يونيو 2013 على مرسي الأخونة والأسلمة وقالوا لا للظلم لا للعبودية ورفضوا الأستغلال ولا يقبل الشعب المصري إلا أن يعيش حياته عزيز كريم علماً هو أفضل الشعوب صبراً على وجه الأرض لا يعرف اليأس وعندما يهاجر من بلدة ويعيش في البلدان الأخرى ورمزهم بالتحمل بديار الغربة الصعيدي بدليل أكثر من عقدين ونصف العقد وهو بعيد من أهله بمصر الصعيد محافظة ألمنيا والمتزوج بعراقية من عشيرة السواعد وأسمه ( عصام سعد مصطفى البرشمجي ) والذي يعمل بنجرجي في شارع الشيخ عمر الأول قرب باجة الناصر والصبر يطغى على عقله ومفاهيمه وحين سألته ما يخطرون على بالك ناسك وأحبائك من خلال هذه الفترة الطويلة أعلاه وأنت تعيش بعيد عن أهلك فأجاب عندي الأستعداد والتحمل لأكثر من الفترة التي قضيتها أعيشها بالغربة .
كثيرون قالوا لى أن أهل مصر هم أكثر الشعوب العربية وأشدهم ذكاء وقوم يحب العمل والسهر ويكره الكسالى والرافض للإنانية و أستطاع الشعب ومنهم الفنانون أن يجدوا لهم مكاناً بين صناع الأفلام العالميين ومنهم الفنان العالمي (عمر الشريف) وهذا منجز قلّ نظيره بين الأمم والشعوب .
بارعون في بالعمل كما أنهم سعداء باحتفاظهم ببلدهم وأحترامهم لهرم دولتهم وحكومتهم تحترم شعبها الذي يفوق عدد سكانها ال (((100 مليون ))) نسمة وبالتالي فقد حظي شعب مصر على نصيبه العادل من قبل حكومته بالوقت الحالي أن شعب مصر الرجل المشرد بالسبعينات والثمانينات ذو المظهر الخشن العفوي الذي أثار أهتمام الأوساط للدول العربية ومنها العراق بأعدادهم المهولة التي دخلت بغداد في السبعينات والثمانينات وهكذا بدئ العالم العراقي يشهد أول نمواً حينما قرر بعض البنائين وأصحاب الأعمال الأخرى من المصريين ببناء الكثيرمن المساكن بالمحافظات العراقية ومنها تكريت أبان الثمانينات وأنا أحد ساكنيها حيث وجدوا التصاميم الهندسية التي أخذها عنهم الكثير من العراقيين فيما بعد في علم هندسة البناء.
كيف نقول أن مصر متخلفين فقراً وثقافة علماً قد ولدت من رحمه علماء مثل المهندس يحيى المشد عالم ذرة وأستاذ جامعي درّسَ في العراق في الجامعة التكنولوجية قسم الهندسة الكهربائية فشهد له طلابه وكل من عرفه بالأخلاق والذكاء والعلمية.. محمود خليل الحصري أحد أشهر قُرّاء القرآن الكريم في العالم الإسلامي له العديد من المصاحف المسجلة بروايات مختلفة. وُلد في غرة ذي الحجة سنة 1335 هـ الموافق 17 سبتمبر من عام 1917 في قرية شبرا النملة التابعة لطنطا بمحافظة الغربية بمصر…الأديب المصري نجيب محفوظ الذي توفي عن عمر 94 سنة في العام 2006 بعد صراع مع المرض وهو أول روائي عربي حائز على جائزة نوبل للآداب وترجمت أعماله الى أكثر من 33 لغة.
شعب مصر يحترم الكتاب الصحافيين ويقدس القراءة مثل الفرنسيين وبارعون في إدارة الوقت يحترمون المواعيد يعشقون التجديد ولديهم أنضباط هذه السطور القليلة هي لكم سيدي القارئ الكريم وكامل الحرية في الحكم على فحواها …

About حسين محمد العراقي

h.s332@yahoo.com حسين محمد العراقي .... العراق ... بغداد عضو نقابة الصحافيين العراقيين برقم الهوية 8681 ....... عضو أتحاد الأذاعيين والتلفزيونيين العراقيين ........... (((الفيس بوك .....أنا ملكي mmhass91@yahoo.com( ........... ......جوال 009647700758490
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.