Author Archives: مفكر حر

شاهد ميلانيا وإيفانكا ترامب دون حجاب بالسعودية

عام 2015، انتقد الرئيس ترامب السيدة الأولى في ذلك الوقت، ميشيل أوباما، لعدم ارتدائها الحجاب في السعودية. إلا أن ميلانيا وإيفانكا لم ترتديا الحجاب في المملكة أيضاً

Posted in الأدب والفن, يوتيوب | Leave a comment

تعميق الغباء العربي .

على كل نسخة من القرءان الكريم تجد العرب وقد قاموا بختمها بخاتم غبائهم، فذلك هو حالنا وحال فقهائنا منذ بدأت الطباعة وحتى اليوم، فنحن نكتب [القرءان الكريم بالرسم العثماني] على كل نسخة. فتعبير [بالرسم العثماني ] هو برهان غباء العرب … Continue reading

Posted in دراسات علمية, فلسفية, تاريخية | Leave a comment

ماذا تعني صفقات ترامب مع السعودية بالنسبة للثورة السورية

رأي أسرة التحرير 20\5\2017 ©مفكر حر لقد قام الدكتور طلال عبدالله الخوري, رئيس تحرير موقع مفكر حر, بدراسة أثر الصفقات السعودية الضخمة على الثورة السورية والشعب السوري قبل اكثر من شهرين بمقال هذا رابطه ( لماذا حرض ولي العهد السعودي … Continue reading

Posted in دراسات سياسية وإقتصادية, ربيع سوريا | Leave a comment

بناء الجسور مع الشعب السرياني العريق – سنابات لؤي الشريف

بناء الجسور مع الشعب السرياني العريق – سنابات لؤي الشريف

Posted in دراسات علمية, فلسفية, تاريخية, ربيع سوريا, يوتيوب | Leave a comment

سؤال جريء 492: هل كان محمد فقيرا؟

يقولون بأن محمدا مات ودرعه مرهونة عند يهودي لأجل شعير يأكله، يقولون أنه كان أحيانا يربط على بطنه حجرا من شدة الجوع. فهل هذه الأقوال صحيحة؟ هل فعلا كان محمد فقيرا؟ وهل هناك أي نصوص أخرى تظهر أنه كان غنيا؟ … Continue reading

Posted in دراسات علمية, فلسفية, تاريخية, يوتيوب | Leave a comment

فيديو: طائرات التحالف الدولي دمرت قافلة موالية للنظام السوري… التفاصيل مع جو تابت من البنتاغون

طائرات التحالف الدولي دمرت قافلة موالية للنظام السوري… التفاصيل مع جو تابت من البنتاغون

Posted in ربيع سوريا, يوتيوب | Leave a comment

فيديو: نظام المجرم بشار الأسد يلقي القبض على طلاب الشهادة الثانوية ليزج بهم وقوداً لحربه ضد الشعب السوري

فيديو: نظام المجرم بشار الأسد يلقي القبض على طلاب الشهادة الاعدادية والثانوية أثناء تقديمهم للإمتحانات, وذلك ليزج بهم وقوداً في آتون حربه المسعورة ضد الشعب السوري.. هههه والتهمة جاهزة على قفى مين يشيل #مافيا_الأسد #التعليم_في_دولة_الإجرام

Posted in ربيع سوريا, يوتيوب | Leave a comment

زى جوازة النصارى

Anton Ramsis هل تعرفون المثل الشعبى الذى يقول “زى جوازة النصارى” ؟؟…. أو عندما يقول والد العروس لعريسها أو لأهله “احنا الجواز عندنا يابنى جواز نصارى “…. فى إشارة واضحة لأن يعنى القائل أنه لايقبل لابنته أن يتزوج زوجها عليها … Continue reading

Posted in الأدب والفن | Leave a comment

دمشق.. مدير المدينة الجامعية وشبيحته يقتلون طالبا بإلقائه من الطابق الرابع 

قتل الشاب “أحمد علي مفعلاني”، الإثنين على يد شبيحة النظام في المدينة الجامعية بدمشق بعد أن أقدم مديرها القذر “وائل خير بيك” وبمساعدة مفرزة الأمن لديه على دفع الشاب من شرفة غرفته في الطابق الرابع. وقال أحد زملاء الضحية، بحسب … Continue reading

Posted in دراسات سياسية وإقتصادية, ربيع سوريا | Leave a comment

مين اللى سرق مصر،الحلقة الثانية والعشرون : إحنا فاهمين الديمقراطية غلط

مين اللى سرق مصر،الحلقة الثانية والعشرون : إحنا فاهمين الديمقراطية غلط حامد عبد الصمد مين اللى سرق مصر Hamed Abdel-Samad

Posted in دراسات علمية, فلسفية, تاريخية, ربيع سوريا, يوتيوب | Leave a comment